أدوية الأطفال

سعر ودواعي استعمال نقط رينكس للأطفال والأعراض والسعر والبديل‎

تستخدم قطرات رينكس للأطفال عادة لتخفيف الأعراض المصاحبة لالتهاب العين أو الالتهابات البسيطة في العين، على سبيل المثال الهرش والاحمرار والتورم. تحتوي قطرات رينكس على مكونات فعالة على سبيل المثال البروباميدين والكلورفينيكسامين. يعين البروباميد على تثبيط نمو البكتيريا (Bacteria) والميكروبات الأخرى التي ربما تسبب التهاب العين، حينما يخفف الكلورفينيكسامين الأعراض المزعجة على سبيل المثال الهرش والاحمرار.

فوائد قطرات رينكس للأطفال

يستعمل دواء رينكس عن طريق الأنف للأطفال لعلاج احتقان الأنف. يستعمل ذلك الدواء لعلاج احتقان الأنف الذي هو نتاج عن نزلات البرد، وحالات الأنفلونزا، والتهابات الجيوب الأنفية، وحمى القش. ومن فوائد دواء رينكس للأطفال ما سوف نقوم بذكره:

• تخفيف الأعراض: تعين نقاط رينكس على تخفيف الأعراض المزعجة التي تصاحب التهاب العين، على سبيل المثال الاحمرار والانتفاخ، ومن الممكن أن تكون هذه الأعراض مزعجة للأطفال وتؤثر على راحتهم وقدرتهم على التركيز.
  • مكافحة العدوى: ربما تحتوي نقاط رينكس على مواد فعالة تساهم في قتل البكتيريا (Bacteria) والميكروبات المسببة لالتهاب العين. لذلك، من الممكن أن يقلل من فرصة انتشار العدوى ويسرع عملية الشفاء.
  • الراحة والإغاثة السريعة: بفضل تركيبتها وطريقة استعمالها، يمكن لقطرات رينكس أن توفر الراحة والإغاثة السريعة للأطفال الذين يعانون من التهاب العين. إنها تعمل محليًا على العين وبالتالي يمكنها تحقيق تأثير فوري.

سلبيات نقاط رينكس على الأطفال

ربما تكون قطرات رينكس للأطفال آمنة وفعالة عند استعمالها بناء على ووفقا للتوجيهات الطبية والجرعات الموصى بها. ومع ذلك، ربما تحدث بعض الآثار الجانبية أو الأضرار النادرة في بعض الحالات ويجب مراعاة المخاطر المتوقعة التي ربما تترافق مع استخدام قطرات رينكس للأطفال. ومن بين الأضرار المتوقعة ما سوف نقوم بذكره:

• تهيج العين أو الحساسية: ربما يعاني بعض الأطفال من تهيج خفيف في العين أو حكة عقب استخدام قطرات رينكس. في حالة حدوث تهيج شديد أو حساسية، توقف عن استخدام القطرات واستشر مقدم الرعاية الصحية.
  • التفاعل مع عقاقير أخرى: ربما يحدث تفاعل بين قطرات رينكس وبعض العلاجات الأخرى التي يتناولها الطفل. لذلك ينبغي إعلام الدكتور بجميع العلاجات الأخرى التي يتناولها الطفل قبل استخدام قطرات رينكس.
  • آثار جانبية نادرة: عموماً، تعد نقاط رينكس آمنة للاستخدام، ولكن في بعض الحالات النادرة من الممكن أن تحدث آثار جانبية على سبيل المثال تهيج شديد أو تورم أو تغير في الرؤية.

علامات واعراض نقاط رينيكس

حينما يتم استخدام قطرات رينكس للأطفال بناء على ووفقا للإرشادات الصحية، فقد تكون آمنة وغالبًا لا تسبب آثارًا جانبية كثيره. ومع ذلك، فإنها ربما تسبب آثارًا جانبية شائعة، ويشمل ذلك ايضا ما سوف نقوم بذكره:

• حكة خفيفة في العين: ربما يشعر الطفل بحكة خفيفة في العين عقب استخدام القطرة. عادة ما تكون هذه الهرش مؤقتة وتختفي مع مرور الوقت.
  • احمرار العين: ربما يلاحظ الطفل احمرارًا طفيفًا في العين عقب استخدام القطرة. عادة ما يكون ذلك الاحمرار مؤقتًا ويتلاشى بسرعة.
  • الإحساس بالتحسن: ربما يشعر الطفل بتحسن في الأعراض المصاحبة لالتهاب العين عقب استخدام نقاط رينكس، ويمكن أن يشمل ذلك تخفيف الهرش والاحمرار والتورم.

سعر نقاط الراينكس

تتوفر قطرات رينكس للأطفال والكبار في الأسواق المصرية بسعر 6 جنيهات، وقد يتغير التكلفة من وقت لآخر.

بديل لقطرات رينكس للأطفال

هناك بعض البدائل المتوقعة لنقاط رينكس للأطفال والتي يمكن استعمالها لتخفيف الأعراض المصاحبة لالتهاب العين لدى الأطفال الصغار، ومنها:

• قطرات العين الأخرى: هناك الكثير من قطرات العين الأخرى المتوفرة في السوق والتي يمكن استعمالها كبديل لقطرات رينكس. ومن الأمثلة على ذلك قطرات العين التي تحتوي على نفس المكونات النشطة على سبيل المثال البروباميد والكلورفينيكسامين.
  • المحلول الملحي: يمكن استخدام المحلول الملحي لغسل العين وتطهيرها.
  • الكمادات الباردة: يمكن استخدام الكمادات الباردة على العيون لتخفيف الاحمرار والتورم.

قطرات رينكس للحوامل

ربما تسبب قطرات رينكس بعض الآثار الجانبية على الجنين، حيث أنها تصل إلى الجنين عن طريق المشيمة، لذا ينبغي أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل تناولها.

قطرات رينكس للأمهات المرضعات

لا يوصي عن طريق استخدام قطرات رينكس خلال الرضاعة لأنه يمتزج مع حليب الأم، وهذا ربما ربما يتسبب في ضرراً للطفل خلال الرضاعة.

ما هي مدة استخدام قطرات Rinex؟

يوصي بألا تزيد مدة استخدام قطرات رينكس عن 5 إلى 7 أيام، لأن الاستخدام المفرط ربما يؤدي إلى احتقان الأنف أو ضمور الغشاء الداخلي للأنف.

كيفية حفظ وتخزين نقاط رينكس للأطفال

• يتم تخزين قطرات رينكس عند درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية.
  • يبقيه بعيدا عن أشعة الشمس وأي مكان مع الرطوبة.
  • يُترك بعيدًا عن متناول الأطفال.