سعر ودواعي استخدام لوسارتان larostan لعلاج الضغط والجرعة والأعراض والبديل

يستعمل اللوسارتان لعلاج ضغط الدم ويساعد على منع تضييق الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم وتحسين مرور الدماء. يستعمل لعلاج ارتفاع ضغط الدم، كما يستعمل لتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لمن يعانون من أمراض القلب. كما يقلل الدواء من نسبة الإصابة بالفشل الكلوي. يرتبط ارتفاع ضغط الدم المستمر أو المزمن لدى الانسان المصاب بالسكري، بالأنجيوتنسين وهي المكون الفعّال التي تفرز في الجسم وترتبط مستقبلاتها بالأوعية الدموية وبالتالي يترتب عليه تضييق الأوعية مما يعين على رفع ضغط الدم. يعمل على منع اللوسارتان ذلك الارتباط، مما يساهم في استرخاء الأوعية الدموية. الدورة الدموية وخفض ضغط الدم، وسنذكر الآن كل ما يتعلق بذلك الدواء.

فوائد اللوسارتان لاروستان لعلاج الضغط

للوسارتان فوائد عديدة، حيث يفيد الدواء لمعالجة أمراض ضغط الدم، ومنها:

• يتم استعماله لعلاج ارتفاع ضغط الدم، ومعالجة أمراض الكلى لدى مرضى السكر، وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى أولئك الذين يعانون من تضخم البطين الأيسر وصعود ضغط الدم.
  • يعالج مرض السكر في الكلى، حيث أن لدى بعض المرضى نسبة الألبومين: الكرياتينين في البول أضخم وأهم من 300 ملجم/ملمول.

الآثار الضارة للوسارتان لعلاج ارتفاع ضغط الدم

قامت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بتحديث تحذيراتها مجددا بشأن عقار لوسارتان لعلاج ضغط الدم، لأنه يتكون من شوائب خطيرة أهمها مادة NMBA المسببة للسرطان. وينصح بتناولها وتجنبها تماماً، وينصح باستشارة الدكتور المختص لوصف دواء بديل.

تأثير الميلجا على ضغط الدم والانتصاب والقلب والسكري والحوامل وزيادة الوزن

جرعة اللوسارتان لاروستان

تختلف جرعة اللوسارتان حسب عمر المرضى، وعادة ما يصف الدكتور الجرعة على النحو التالي:

• في بداية الأمر، يتم تناول الجرعة عن طريق الفم مرة واحدة يوميًا وتختلف من مريض إلى آخر. وهي 50 ميليغرام للمرضى العاديين، أما للمرضى الذين يعانون من الجفاف تكون الجرعة أقل من 25 ميليغرام.
  • استمر في تناول الجرعة مرة واحدة يوميًا ثم قم بزيادة الجرعة تدريجيًا إلى جرعتين على فترات.
  • تظهر آثار الجرعة عقب أسبوع تقريبًا من الاستمرار في تناول الجرعة بشكل صحيح، وفي بعض الأحيان تكون مدة ظهور نتائج الجرعة من 2 إلى 3 أسابيع.

الجرعة للأطفال من عمر 6 أعوام فما فوق:

• الجرعة للأطفال هي في بداية الأمر 0.7 ملجم لكل كيلوجرام من الوزن ثم يتم زيادتها تدريجياً.
  • يمكن للأطفال تناول حبوب أو شراب.
  • ممنوع منعا باتا للأطفال دون سن 6 أعوام
  • بالنسبة لمشاكل الكلى لدى الكبار، تبقى الجرعة كما هي دون تعديل لأنها لن تحتاج إلى ذلك.
  • في حالة مشكلات الكلى لدى الأطفال الصغار، إذا كان المعدل أقل من 30 مل / دقيقة، لا يوصي بذلك الدواء على الإطلاق
  • مشكلات الكبد: بالنسبة للبالغين الذين يعانون من مشكلات الكبد، يتم الحد من الجرعة إلى 25 ميليغرام مرة واحدة يوميًا.
  • وفي حالات الأطفال ينبغي أخذ أخذ الحيطة وتكون الجرعة حسب قدرة الكبد على الاستجابة.

علامات واعراض اللوسارتان لاروستان

وهناك بعض الأعراض التي إذا ظهرت على المريض ينبغي عليه أخذ رأي الطبيب الدكتور للمساعدة فوراً حتى لا ربما يتسبب في أعراضاً جانبية حادة. بداية الأعراض هي الحساسية، على سبيل المثال الهرش الجلدية، وصعوبة التنفس، وتورم الوجه والفم، وتورد اللسان والحلق. يحدث ذلك عند تناول جرعة زائدة من حبوب أو شراب اللوسارتان، ويشمل ذلك ايضا:

• الإحساس بأن جسمك لا يملك القوة الكافية وأنك على وشك فقدان الوعي
  • الإحساس بألم شديد أو عدم الراحة عند التبول.
  • تغير لون الجلد، وضيق في التنفس
  • يتغير معدل ضربات القلب مع نبض سريع وألم في الصدر واللهاث المستمر.
  • مشكلات في التركيز، وتقلبات مزاجية مستمرة
  • الإحساس المستمر بالعطش والقيء والغثيان والتورم، مع السمنة.
  • انخفاض المعدل الطبيعي للتبول أو انعدام المقدرة على التبول على الإطلاق
  • ارتفاع نسبة البوتاسيوم في الدم، مما ربما يؤدي إلى بطء معدل ضربات القلب والنبض، والشعور بضعف العضلات.

عقار سيرازيت يضر بالوزن والدورة والضغط والشعر

بديل اللوسارتان

هناك الكثير من البدائل للوسارتان التي تحتوي على نفس المكون الفعّال، أو مادة متنوعة، ولكنها تؤدي إلى نفس النتائج والدرجات. تحتوي على هذه العلاجات:

• أموسار.
  • كوسارتان.
  • لاسين.
  • لوسارميفا.

الآثار الجانبية الشائعة للوسارتان

هناك الكثير من الآثار الجانبية للاروستان التي ربما تظهر لدى بعض المرضى، ومنها ما سوف نقوم بذكره:

• آثار تشبه علامات واعراض الأنفلونزا على سبيل المثال سيلان الأنف والتهاب الحلق والعطش الشديد.
  • الإحساس بألم في الظهر وفي السياق وتعب شديد في الجسم.
  • الإحساس بالصداع وبعض الاضطرابات خلال النوم.
  • ظهور بعض الاوجاع المعدية.

جرعة اللوسارتان لكبار السن

تختلف جرعة اللوسارتان للمرضى المسنين المصابين بأمراض الكلى أو السكر أو ارتفاع ضغط الدم على النحو التالي:

• الجرعة الأولية: 50 مل مرة واحدة يوميا.
  • الجرعة المعتادة: 25-100 مل يوميا مقسمة على جرعة أو جرعتين.

دواعي لاستخدام أتاكيند بلس والآثار الجانبية والسعر لعلاج ضغط الدم