فوائد وأضرار دايجست ايزي digest والسعر والبديل

يحتوي المكمل الغذائي دايجست إيزي على عدة مواد طبيعية، تعين على تخفيف علامات واعراض عسر الهضم، وتعمل كمضاد طبيعي للالتهابات، وتساعد على تخفيف علامات واعراض هشاشة العظام، وتهدئ السعال. وفي السطور الأتية سنتعرف أكثر على عقار دايجست إيزي، وما هي فوائده وأضراره، وكم سعره في الصيدليات المصرية، وما أسباب استعماله وموانع استعماله، وما هي آثاره الجانبية، وما هي الجرعة المناسبة منه، وهل يمكن تناوله خلال فترتي الحمل والرضاعة أم لا، كل ذلك سنعرضه لكم وأكثر في التقرير التالي.

دواعي لاستخدام دايجست إيزي

هناك الكثير من فوائد واستخدامات دايجست إيزي، حيث يصفه الأطباء لعلاج الكثير من الحالات، وهي كما يلي:

• علاج عسر الهضم.
  • يسرع عملية إفراغ الغذاء والاطعمة لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم.
  • علاج التهاب القولون؛ وذلك لأنه يتكون من مادة الباباين التي تقلل الالتهاب، وتشفي التقرحات المخاطية الناتجة عن مرض التهاب المعدة.
  • علاج القيء المستمر والغثيان.
  • اضطرابات المعدة على سبيل المثال الالتهابات، وحرقة المعدة، وتخفيف الحموضة.
  • تقلصات المعدة.
  • يتكون من خلاصة اليانسون والنعناع التي تعمل على تخفيف تشنجات البطن.
  • يعالج الانتفاخ ويقلل من أسبابه.

موانع استخدام دايجست إيزي

عقب أن ذكرنا أسباب استخدام وفوائد عقار دايجست إيزي، حان الوقت لذكر موانع استخدام المكمل الغذائي دايجست إيزي، حيث يحذر الأطباء من تناول عقار دايجست إيزي في بعض الحالات، وتلك الحالات هي كما يلي:

• يعاني المريض من حساسية تجاه أحد مكونات الدواء.
  • إذا تناولته ولم يحدث تحسن في الحالة، في هذه الحالة عليك أخذ رأي الطبيب الطبيب المعالج للمريض.

الآثار الجانبية للDigest Easy

دواء دايجست إيزي بالرغم من أن أكثر وأغلب مكوناته تحتوي على مواد طبيعية كأي مركب كيميائي آخر إلا أن له عدد من الآثار الجانبية التي ربما تحدث أو لا تحدث، وعند ظهور أي من هذه الأعراض ينبغي التوقف عن تناول الدواء ومعرفة الأعراض الدكتور المعالج، وهذه الأعراض هي كما يلي:

• حكة أو حكة في الجلد
  • الإحساس بالدوار.
  • الإحساس بالغثيان.
  • وأخيرًا، تعد أمراض الكلى كذلك من الأمراض التي ينبغي أن يتابعها الدكتور خلال استخدام الدواء.

هضم الجرعة السهلة

من المحبب أن تكون جرعة دايجست إيزي تحت إشراف الدكتور المعالج، وتكون الجرعة عادة كالآتي:

• الجرعة المعتادة للاستخدام هي 1-2 كبسولة يومياً، ويفضل تناول الكبسولة عقب الأكل.

• ينبغي عليك كذلك شرب كمية كافية من الماء خلال تناول الكبسولة.

• إذا نسيت جرعة من Digest Easy في الوقت المحدد، تناولها بمجرد أن تتذكرها. ومع ذلك، إذا كان وقت الجرعة الأتية ربما اقترب، فتخطى إحدى الجرعتين حتى لا تتناول جرعة زائدة من الدواء.

• إذا تناولت جرعة زائدة من الدواء فلا داعي للقلق، وراجع الطبيب المعالج للمريض إذا ظهرت عليك أي علامات واعراض غير مرغوب فيها.

هل دايجست إيزي يزيد الوزن؟

يحتوي دايجست إيزي على خلاصة النعناع التي تعمل على فتح الشهية. عقب تناوله ربما ربما يتسبب في الإحساس بالجوع وزيادة تناول الغذاء والاطعمة مما يزيد الوزن.

هضم يسر والحمل

ولم يُعرف عقب مدى أمان استخدام دايجست إيزي خلال فترة الحمل، ولكن ينبغي تناوله تحت إشراف الدكتور المعالج.

كن حذرًا خلال استخدام Digest Easy

هناك عدد من الحالات التي ينبغي فيها تناول دايجست إيزي تحت إشراف الدكتور المعالج، وتلك الحالات هي كما يلي:

ينبغي على المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية واضطرابات ضربات القلب تناول الدواء تحت إشراف الدكتور.

كما ينبغي على مرضى الجهاز الهضمي وقرحة المعدة والاثني عشر أخذ الحيطة خلال تناول الدواء ومتابعة الدواء فورًا في حالة حدوث أي آثار جانبية.

الهضم يسر والرضاعة الطبيعية

دواء دايجست إيزي غير آمن خلال الرضاعة الطبيعية، لذا يرجى البحث عن بدائل أو التوقف عن الرضاعة الطبيعية بمجرد تناول الدواء، لأنه ربما يصل إلى الرضيع عن طريق حليب الثدي مما ربما يتسبب في ضررا على صحة الرضيع.

ملخص القولون

بسبب مكوناته الطبيعية يعد دايجست إيزي يُعتبر واحدًا من أهم العلاجات التي تساهم في تهدئة القولون ويعتبر خيار مناسب لمرضى القولون، حيث يعمل على تهدئة البطن عموماً والقولون بشكل خاص.

هضم المكونات السهلة

يتكون دواء دايجست إيزي من عدد من المواد، وسنذكر في ما هو قادم فوائد كل عنصر من العناصر التي يتضمنها دواء دايجست إيزي، وهي كما يلي:

• إنزيم البرومولين:

يعين إنزيم البرومولين على تخفيف علامات واعراض عسر الهضم، وهو مضاد طبيعي للالتهابات، ويعمل على تخفيف علامات واعراض هشاشة العظام، ويهدئ السعال.

ومن محتويات دواء دايجست إيزي الشمر الذي يعين لمعالجة مشكلات الجهاز التنفسي، ومعالجة التهاب الشعب الهوائية، وطرد البلغم. كما يعمل على تهدئة السعال والتخلص من اوجاع الحلق.

البابونج الذي يدخل في صناعة العلاجات يفيد لمعالجة اضطرابات القلق ويساعد على النوم ويساعد لمعالجة المغص. كما يستعمل لمعالجة الأمراض الالتهابية في الجهاز الهضمي.

• النعناع:

النعناع غني بمضادات الأكسدة، ويعالج متلازمة القولون العصبي، ويخفف من عسر الهضم، ويحسن وظائف المخ، وقد يقلل من اوجاع الرضاعة الطبيعية، ويزيل الاحتقان، ويعالج علامات واعراض البرد.

كما يحتوي الدواء على إنزيم الباباين الذي يعمل على تخفيف علامات واعراض مرض الهربس، ويساعد لمعالجة مشكلات الجهاز الهضمي، والإسهال، وسيلان الأنف، والتهاب الحلق، وقرحة المعدة، والديدان المعوية.

يعمل اليانسون على تعزيز صحة الجهاز التنفسي. بالإضافة الى انه يطرد الغازات، ويعالج الإمساك، ويعزز عملية الهضم، بالإضافة الى انه مضاد للالتهابات ومضاد للروماتيزم.

يعالج الزنجبيل الدوخة او الدوار، ويقلل من اوجاع العضلات، ويقلل من تراكم الدهون، ويعالج عسر الهضم، ويخفف القلق، ويتحكم في معدل ضربات القلب.

ملخص البدائل السهلة

هناك الكثير من البدائل المتاحة في الصيدليات والتي تحتوي على نفس العنصر النشط الموجود في Digest Easy. كما أن هناك عدة بدائل أخرى لا تحتوي على نفس المكون الفعّال الموجودة في Digest Easy ولكنها تعالج نفس الأمراض. وهذه البدائل هي كما يلي:

ملخص سعر الدواء السهل

دايجست إيزي متوفر في الصيدليات المصرية بسعر 25.25 للعلبة التي تحتوي على 20 كبسولة، كل شريط يتكون من 10 دواء.

إقرأ أيضاً:

فوائد أكياس برونتو للمكملات الغذائية والجرعة وطريقة الاستخدام