فوائد قطرة نيفكسال nevxal للعين والجرعة وطريقة الاستخدام والسعر

تعين قطرات نيفكسال على تخفيف اوجاع العين لأنها تحتوي على المكون الفعّال نيبافيناك، التي تنتمي إلى مجموعة شائعة من العلاجات تسمى مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، والتي تعمل على الحد من الألم والالتهاب في العين. وهي قطرة مخصصة لجفاف العين، فهي من الأمراض المزعجة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص. للأفراد، ولكن يرجى أخذ رأي الطبيب طبيب العيون قبل استعماله.

فوائد قطرة نيفكسل للعين

تعالج قطرة نيفكسال الكثير من حالات أمراض العيون، على سبيل المثال تورم العين واحمرارها، وتخفف اوجاع العين. ويشرع أيضا في الحالات الأتية:

• تعالج القزحية.
  • علاج التهاب القرنية.
  • علاج التهاب الملتحمة.
  • مسكن لآلام العين في حالة دخول أجسام غريبة إليها.
  • يتم استعماله قبل جراحة الساد.
  • تعالج التهابات العين قبل وبعد العمليات الجراحية.
  • مسكن فعال لآلام العين المصاحبة للكدمات والالتهابات.

جرعة دواء نيفكسل

الجرعة الموصى بها هي قطرة واحدة من نيفكسل في العين المصابة 3 مرات يوميا.

كما يتم تناول جرعة من القطرات خلال اليوم السابق لجراحة الساد، ويستمر استعمالها في يوم الجراحة، وكذلك عقب الجراحة وبعد أسبوعين بأقل تقدير من إجرائها.

يمكن استخدام قطرات العين Nefexal مع عقاقير العين الموضعية الأخرى على سبيل المثال حاصرات بيتا، ومثبطات الأنهيدراز الكربونيك، ومنبهات ألفا، وشلل العضلة الهدبية، وموسعات حدقة العين.

يوصي بتناول جرعة من قطرات نيفكسل عند الدكتور المختص لتجنب حدوث أي مضاعفات.

كيفية استخدام نيفكسل

هناك بعض الارشادات التي ينبغي الالتزام بها عند استخدام قطرات نيفسكال، وهي كما يلي:

• أولاً عليك غسل يديك جيداً بالماء.
  • ثم قومي برج الزجاجة جيداً قبل الاستخدام.
  • افتح الزجاجة ووجه القطارة للأسفل بين إبهامك وأصابعك.
  • عقب ذلك عليك إمالة الرأس للخلف
  • ثم عليك أن تقوم بسحب الجفن السفلي إلى الأسفل وإلى الخارج بأصابعك، حتى يكون هناك مكان بين الجفن والعين (جيب الملتحمة)، حيث تستطيع وضع قطرة من الدواء في ذلك الجيب.
  • من المحبب القيام بذلك أمام المرآة.
  • ثم قم بالضغط على على الزجاجة بلطف حتى تسقط قطرة واحدة في عينك.
  • إذا لم تدخل القطرة إلى العين، حاول مجددا. كذلك، إذا كنت تستخدم قطرة أخرى، فيجب عليك الانتظار لفترة خمس دقائق بأقل تقدير بين استخدام Nefexal Forte والقطرات الأخرى.

نيفكسل سعر نيفكسل

وتتوفر قطرات Nefexal Forte بسعر 34.75 جنيهاً مصرياً مصري.

تعليمات قبل استخدام نيفكسل

هناك بعض الارشادات التي ينبغي عليك معرفتها قبل استخدام قطرات نيفكسل وهي كالتالي:

• ربما يحدث زغللة في العين مباشرة عقب استخدام قطرات نيفكسال، لذلك لا يحبذ قيادة السيارة حتى تستعيد العين الرؤية الكاملة.
  • ينبغي استخدام القطرات بحذر شديد في حالة نزيف العين.
  • ينبغي أخذ الحيطة عند استخدام قطرات نيفكسل مع حالات ارتفاع ضغط العين، لأنها من الممكن أن تسبب ارتفاع ضغط العين، خاصة عند المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً.
  • يفضل محو العدسات اللاصقة قبل استخدام القطرة، ولا ينبغي ارتداؤها إلا عقب مرور 15 دقيقة بأقل تقدير من استخدام القطرة.
  • إذا تم استخدام هذه القطرة مع قطرة أخرى، فيجب الفصل بينهما بـ 10 دقائق بأقل تقدير.
  • ويجب أخذ الحيطة عند ملامسة طرف القطرة لأي جسم أو سطح خارجي حتى لا تتلوث وبالتالي تنقل العدوى إلى العين خلال الاستخدام.
  • ينبغي عليك أخذ رأي الطبيب الطبيب المعالج للمريض على الفور مجددا إذا لم تتحسن الأعراض أو تتفاقم خلال 3 أيام من العلاج.

الآثار الجانبية لقطرات نيفكسل

ربما يؤدي استخدام قطرة نيفكسال لفترات طويلة إلى حدوث بعض الآثار الجانبية غير الشائعة، وهي كما يلي:

• عين جافة.
  • ألم في العين.
  • الإحساس بوجود جسم غريب في العين.
  • ارتفاع ضغط العين.
  • صداع.
  • عيون دامعة.
  • تغيرات الرؤية.
  • ويجب إبلاغ الدكتور فوراً في حالة ظهور أي من هذه الآثار الجانبية أو أي علامات واعراض أخرى نتائج استخدام القطرة.

قطرات نيفكسل والمرضعات

وعندما تم اختبار قطرات نيفكسل على الحيوانات، تبين أن المكون الفعّال الموجودة فيها تنتقل عن طريق حليب الأم إلى الرضيع، ولكن لا توجد دراسات كافية فيما يتعلق بإمكانية استعماله على الاناث خلال مدة زمنية الرضاعة الطبيعية، لذا فإن مدى ولم يعرف عقب تأثيره على الرضيع.

لذلك لا يجوز استخدام قطرات نيفيكسال خلال الرضاعة إلا في حالات الضرورة ويتم ذلك تحت إشراف الدكتور المختص.

ماذا يحدث إذا نسيت جرعة قطرات نيفيكسال؟

إذا نسيت تناول جرعة من قطرات نيفيكسال في الوقت المحدد لها، فيجب عليك تناولها فورًا عند تذكرك، إذا كان هناك وقت كافي حتى تناول الجرعة الأتية.

ما هي نتائج تناول جرعة زائدة من قطرات نيفيكسال؟

لا يتوفر أي قلق من تناول جرعة زائدة من نيفيكسال، ولكن ينبغي الالتزام بالجرعات التي يحددها الدكتور المختص دون زيادة.