فوائد دواء مودازار MODAZAR للضغط والجرعة والأعراض والبديل والسعر

يعد مودازار من أهم العلاجات التي تعين مرضى ارتفاع ضغط الدم على الوصول إلى المستويات الطبيعية لضغط الدم لديهم وخفضه بشكل جيد، مما يخلصهم من الكثير من الاوجاع والمضاعفات بفضل احتوائه على مكونات فعالة على سبيل المثال اللوسارتان البوتاسيوم وهيدروكلوروثيازيد.

والتي بدورها تعين كثيرا في زيادة فوائد مودازار لضغط الدم، وفي ذلك الموضوع سوف نستعرض مجموعة الفائدة والجرعات والكثير من المعلومات حول ذلك الدواء.

فوائد دواء مودازار

هناك عدد كبير من فوائد عقار مودازار، حيث يمكنه علاج الكثير من الحالات التي تعاني من علامات واعراض متنوعة، على سبيل المثال:

• المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
  • يتم استعماله مع المرضى الذين يشكون من فشل وضعف عضلة القلب.
  • وهو دواء يعين على إدرار البول، بالإضافة الى انه دواء يخفض ضغط الدم.
  • كما يستعمل ذلك الدواء لتقليل خطر إصابة مرضى ارتفاع ضغط الدم بالعديد من المضاعفات، على سبيل المثال السكتة الدماغية أو الأزمة القلبية.

الجرعة وطريقة استخدام دواء مودازار

تختلف جرعة دواء MODAZAR من مريض إلى آخر حسب حالته الصحية، ويجب على كل مريض الالتزام بالجرعة الخاصة به التي يحددها الدكتور المتابع لحالته، حتى يحقق الدواء أقصى فائدة ممكنة ونتمكن من السيطرة على ارتفاع الدم. الضغط، أو غيرها من الأعراض في أقصر وقت ممكن، وسنبين أهم النقاط حول جرعة ذلك الدواء كما يلي:

• الجرعة المعتادة من ذلك الدواء هي قرص واحد يوميا، وهي الجرعة القصوى التي يمكن للمريض تناولها
  • ويجب على المريض الالتزام بتناول جرعته يومياً وعدم مضاعفة الجرعة من تلقاء نفسه.
  • إذا نسيت تناول الجرعة في أحد الأيام، فلا يمكن تناول قرصين خلال اليوم التالي حتى لا يعاني المريض من أي مشكلات على سبيل المثال انخفاض حاد في ضغط الدم أو خفقان القلب أو غيرها من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.
  • وفي حالة تناول جرعة مضاعفة من ذلك الدواء ينبغي على المريض التوجه فوراً إلى أقرب مستشفى، أو مراجعة الدكتور المعالج لتوجيه المريض إلى السلوك الصحيح الذي ينبغي عليه اتباعه قبل حدوث الكثير من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

الآثار الجانبية المرتبطة عن طريق استخدام مودازار

حيث أن الآثار الجانبية تختلف من شخص إلى آخر حسب حالته الصحية، نجد أن الآثار الجانبية المصاحبة لتناول دواء مودازار تختلف من بين هذه الأعراض:

• يشكو بعض المرضى من اضطرابات هضمية ربما تؤثر على الجهاز الهضمي ويصاحبها إسهال وآلام في المعدة وعسر الهضم وغيرها من اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • كما من الممكن أن نجد عدداً من المرضى يشكون من التهابات الجهاز التنفسي العلوي، والتهابات الجيوب الأنفية، والتهابات الحلق.
  • التورم والاحمرار وضيق التنفس الذي ربما تعاني منه في بعض الحالات.
  • الأرق والصداع واضطرابات النوم والدوخة والغثيان هي كذلك من بين الأعراض الأكثر انتشارا التي ربما يعاني منها الأفراد الذين يتناولون ذلك الدواء.
  • اوجاع العضلات هي كذلك من الأعراض الشائعة لتناول الدواء، وخاصة اوجاع عضلات الظهر وآلام عضلات القدم.
  • التعب العام والضعف. ربما يشكو المريض كذلك من ألم شديد في الصدر.
  • تعاني بعض الحالات من اضطرابات خطيرة في ضربات القلب، كما ربما يعانون من انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الدم.
  • وفي حالات نادرة ربما يشكو المريض من اضطراب في الأذن على سبيل المثال الطنين في أذنيه.
  • انخفض عدد خلايا الدم البيضاء، المسؤولة عن حماية الجسم ومناعته، بشكل ملفت للانتباه وبشكل مبالغ فيه.
  • يشكو بعض المرضى من فقدان الشهية وانخفاض ملفت للانتباه في الوزن والمظهر العام.
  • -اضطرابات في بعض العناصر الموجودة في دم المريض الذي يتناول ذلك الدواء، على سبيل المثال ارتفاع حمض اليوريك، والنقرس، ومستوى السكر في الدم، وكذلك ارتفاع نسبة الأملاح في الدم.
  • تتأثر الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية مع شريك الحياة بالتراجع والتراجع.
  • وتعتبر اضطرابات بعض وظائف الكلى لدى بعض المرضى، وكذلك الشكاوى من كثرة التبول، خاصة خلال الليل، من أهم الأعراض التي ربما يعاني منها الكثير من الحالات.

بدائل Modazar المتوفرة في السوق

ونجد أن هناك أكثر من بديل متاح لهذا الدواء على سبيل المثال:

• أراتنز 10 حبوب 25 ملي جرام.
  • كنزار 7 حبوب 25 ميليغرام.
  • لوزابريس 7 حبوب 25 ملي جرام.
  • كنزار 7 حبوب 50 ميليغرام.

سعر MODAZAR في الصيدليات

يتساءل الكثير من الأشخاص عن سعر ذلك العقار حيث نجده متوفراً بالسعر التالي:

• علبة تحتوي على ثمن الأقراص 100 ملجم/ 25 ملجم بسعر 34.40 جنيهاً مصرياً مصري.

وفي ختام مقالنا نأمل أن نكون ربما أوضحنا كافة التفاصيل حول فوائد عقار MODAZAR والتي يتسائل عنها أكثر وأغلب الأفراد الذين يستخدمون ذلك الدواء.

إقرأ أيضاً:

هل كلاريتين آمن للحوامل والمرضعات ولمرضى ارتفاع ضغط الدم والسكري؟

استخدامات أفيفا فاسك لعلاج ضغط الدم وفوائده للرجال

تأثير الميلجا على ضغط الدم والانتصاب والقلب والسكري والحوامل وزيادة الوزن