سعر ودواعي استخدام هيلسك دواء لعلاج قرحة المعدة والحموضة Healsec Capsules

هيلسك دواء لعلاج قرحة المعدة والحموضة Healsec Capsules

دواء هلسيك لعلاج قرحة المعدة والحموضة فهو من أنواع العلاجات ذلك الاستخدام لعلاج قرحة المعدة والأمعاء الدقيقة ونظراً لنشاط بعض أنواع البكتيريا (Bacteria) في الجهاز الهضمي، حتى أنه يتم تناوله للتخلص من الحموضة الزائدة وارتجاع المريءوذلك لأنه يتكون من مادة أوميبرازول مما يعمل على التأثير على المثبتات بروتون في المعدة والجهاز الهضمي عموماً، مما يخفف الألم ويقلل الإحساس بالحموضة أو القرح، وبالتالي تختفي القرح تماماً وتقتل كل البكتيريا (Bacteria) النشطة داخل المعدة.

دواء هيلسك لعلاج قرحة المعدة والحموضة

أسباب استخدام دواء هيلسك:

1-استخدامات هذه الكبسولات هي: التخلص من قرحة المعدة التي تصيب الكثير من الأمراض بسبب تناول بعض الأطعمة الحارة أو الإصابة ببعض الأمراض المعوية التي تصيب المعدة.

2- حتى من يتناول بعض عقاقير القلب أو ضغط الدم أو السكر بشكل يومي تسبب قرحة المعدة على المدى الطويل، وبالتالي يتم تناول هذه العلاجات من أجل التخلص من ذلك الالتهاب.

3- أيضا في حالات التهاب المعدة والاثني عشر وارتجاع المريء مما ربما يتسبب في إفراز بعض العصارة الصفراوية في الحلق، مما ربما يتسبب في حرقان في المعدة وطعم سيئ في الحلق. ولذلك فإن هذه الكبسولات تقضي على ذلك الارتجاع بشكل آمن.

4-ولمن يعاني من عسر الهضم والألم المستمر في منطقة المعدة بحيث تمنعه ​​من ممارسة حياته بشكل طبيعي، خاصة عند إصابته ببكتيريا الملوية البوابية، لذلك يتم تناول هذه الكبسولات بانتظام حتى تختفي هذه الأعراض مع ضبط عادات الأكل اليومية.

5- مخلص تحدث الحموضة حينما يتناول الكثير من الأشخاص الأطعمة الدهنية أو المعاناة من الإمساك لفترات طويلة، مما يتسبب في تخمر الغذاء والاطعمة في المعدة لفترات طويلة، وبالتالي يشعر المريض بالحرقة ولا يشعر بالراحة.

6- أيضا في حالات متلازمة زولينجر أو تناول بعض العلاجات المسكنة لفترات طويلة أو تناول العلاجات التي تحتوي على الكورتيزون الذي ربما يتسبب في تقرحات حادة في الجهاز الهضمي، وبالتالي يقوم أوميبرازول بالقضاء على هذه القرح بشكل فعال.

الجرعة وطريقة الاستخدام لكبسولات هيلسك:

1- لا يجوز تناول ذلك الدواء دون أخذ رأي الطبيب الدكتور حتى يحدد السبب الرئيسي للعدوى ومن ثم يتم وصف الجرعة المحددة مع بعض المضاد الحيوي الأخرى.

2- ولكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر دواء تتراوح ما بين عشرة وعشرين إلى أربعين ملغم، تؤخذ مرة واحدة يوميا قبل الوجبات بنصف ساعة أو بعدها بساعتين.

3- لكن في الحالات الشديدة على سبيل المثال ارتجاع المريء يتم تناول ثلاث حبوب يوميا، وتمتد مدة زمنية العلاج إلى أربعة أسابيع وقد تزيد إلى ثمانية أسابيع حسب شدة الحالة، ولكن يفضل عدم إيقاف الدواء فجأة. حتى يحدد الدكتور ذلك.

الآثار الجانبية لاستخدام دواء هيلسك:

1- تختلف الآثار الجانبية من شخص إلى آخر ولكن ربما يشعر المريض ببعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي فيصاب بالإسهال لفترة من الوقت ويفقد الرغبة في تناول الغذاء والاطعمة ويشعر بالغثيان ويرغب في القيء حتى موعد جرعات العلاج تم الانتهاء منها بالكامل.

2- ربما يشعر المريض بالصداع المستمر والدوخة مع انخفاض كمية المغنيسيوم في الدم. يحدث ذلك فقط في حالات نادرة أو مع الاستخدام لمدة زمنية كبيرة.

احتياطات وموانع استخدام دواء هيلسيك:

ينبغي الابتعاد عن ذلك الدواء في حالة فرط الحساسية للأوميبرازول حتى لا يعاني المريض من حكة جلدية أو تورم في أماكن متنوعة من الجسم. ومع ذلك، يعد ذلك الدواء آمنًا للسيدات خلال فترة الحمل، ولكن يفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور كذلك.

سعر دواء هيلسك:

1- سعر هيلسك 10 ملجم حبوب وفي السوق المصري سعر العلبة كاملة 18 جنيهاً مصرياً مصري.

2- سعر دواء هيلسك 20 ملي جرام حبوب وفي السوق المصري سعر العلبة الكاملة 21.75 جنيهاً مصرياً مصري.

3- سعر هيلسك 40 ملجم حبوب وفي السوق المصري سعر العلبة كاملة 45 جنيهاً مصرياً مصري.