سعر ودواعي استخدام ميجاموكس مضاد حيوى واسع العمل لعلاج الألتهابات Megamox

ميجاموكس مضاد حيوى واسع العمل لعلاج الألتهابات Megamox

ميجاموكس مُضادّ حيويّ طويل المدى وهو من المخدرات مُضادّ حيويّ والتي يمكن تصنيفها حسب مضادات البكتيريا (Bacteria) يتم استعماله لعلاج الالتهابات الجهاز التنفسي والتناسلي وللعلاج التهابات المفاصل والعظام بالإضافة الى انه مفيد في التخلص من ألم الأسنان الخراجية والتهابات المثانة واللوزتين والأذن. ومن خلال ذلك الموضوع سنتعرف أكثر على أسباب الاستخدام وموانع الاستعمال وكيفية استخدام الجرعات المناسبة لكل عمر والآثار الجانبية الناتجة عن تناول ذلك الدواء، فتابع معنا.

Megamox هو مُضادّ حيويّ طويل المدى لعلاج الالتهابات

أسباب استخدام ميجاموكس:

1- يعين لمعالجة الكثير من أنواع الالتهابات ومن أهمها: عدوى حمى النفاس.

2-يعالج التهابات العظام والمفاصل.

3- يستعمل لعلاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي، والذي يشمل الأذن والأنف والحنجرة، ويمكن استعماله في علاج التهاب الجيوب الأنفيةالتهاب الحنجرة، والتهاب البلعوم، والتهاب اللوزتين.

4- يعالج التهابات الجهاز التنفسي السفلي، والتي تحتوي على التهابات الرئةالتهاب شعبي.

5- يستعمل لعلاج التهابات الجهاز التناسلي على سبيل المثال التهاب الإحليلالتهاب المثانة والكلى والحوض.

6-يعالج التهابات الأسنان على سبيل المثال الخراج.

7- يستعمل لمعالجة الالتهابات الجلدية، على سبيل المثال الخراجات والدمامل والجروح.

الجرعة وطريقة استخدام ميجاموكس:

1- الجرعة للشخص البالغ 1000 ملي جرام كل 12 ساعة، ويقوم الدكتور بتقليل الجرعة للمريض إلى 625 ملي جرام كل 12 ساعة لكل من كبار السن والحوامل.

2- الجرعة المعتادة للأطفال فوق عمر ثلاثة أشهر وحتى 12 سنة تبدأ من 40 كيلوجراماً، تؤخذ عن طريق الفم من 60 إلى 90 ملجم مقسمة على جرعتين تؤخذ كل 12 ساعة.

3- يتوفر جرعات من دواء ميجاموكس يتم حقنه في الوريد لدى الأطفال، حيث يتكون من 30 إلى 60 ملغم، مقسمة على مرتين كل 12 ساعة.

4- أما الجرعات الزائدة فقد تسبب شعور المريض ببعض الأعراض، على سبيل المثال اوجاع البطن، والرغبة في القيء، وظهور البثور، والطفح الجلدي، والدوخة، وفي بعض الحالات ربما يحدث التهاب في الكلى.

ميجاموكس شراب ميجاموكس معلق

الآثار الجانبية لدواء ميجاموكس:

1- يؤثر ذلك الدواء على الجهاز الهضمي، مما ربما يتسبب في علامات واعراض على سبيل المثال عسر الهضم، والتهاب القولون، والإسهال، والقيء، والغثيان.

2- الأعراض التي تظهر على البشرة تحتوي على الطفح الجلدي، والحكة، وتقشر أنسجة الجلد، وتهيج البشرة، ولكنها نادرة.

3- ربما تحدث الإصابة بداء المبيضات المخاطي.

4- من الأعراض النادرة أن المريض يعاني من فقر الدم الانحلالي ونقص في كريات الدم البيضاء والصفائح الدموية.

5- الحساسية المفرطة لدواء ميجاموكس مما ربما يتسبب في خلل في الجهاز المناعي ولكنها حالة نادرة.

6- من الآثار الجانبية غير الشائعة الصداع، والدوخة، والتشنجات لدى مرضى الفشل الكلوي.

7- ارتفاع في إنزيمات الكبد ولكن نادرا ما يدور ويحدث.

8- التهاب الكلى وحصوات البول.

موانع استخدام ميجاموكس:

1- الحساسية المفرطة لهذا الدواء وخاصة مكوناته الفعالة.

2- من لديهم خلل في وظائف الكبد أو اليرقان.

3- لا يعد ذلك الدواء من العلاجات الضارة كثيرا خلال فترة الحمل ولكن ينبغي مراجعة الدكتور ومراقبة المريضة بشكل دوري خلال تناولها لهذا الدواء خلال فترة الحمل وكذلك خلال الرضاعة ولكنه ربما ربما يتسبب في حساسية لديها والدواء يفرز في اللبن، فالأفضل الامتناع عن تناوله في هذا الوقت. وتكون الدورة تحت إشراف الدكتور فقط.

سعر دواء ميجاموكس :

1- سعر ميجاموكس حبوب 625 ملي جرام متوفرة في السوق المصري بسعر 60.00 جنيهاً مصرياً مصري للعبوة.

2- سعر حبوب ميجاموكس 1 جم في السوق المصري 75.00 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.

3- سعر شراب ميجاموكس بتركيز 457 ملي جرام في السوق المصري 52.50 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.

4- سعر شراب ميجاموكس بتركيز 228 ملي جرام في السوق المصري 41.50 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.

التفاعلات الدوائية لدواء ميجاموكس:

1- يتفاعل ميجاموكس مع حبوب منع الحمل مما يجعلها غير قادرة على العمل بشكل جيد ولا تؤثر على المريضة.

2- هناك تفاعلات بينه وبين العلاجات المضادة للتخثر.

3- عقاقير الطفح الجلدي على سبيل المثال الوبيورينول.

4- البروبنسيد Probenecid الذي يعمل على الحد من إفراز الأنبوب الكلوي للأموكسيسيلين.