الأدوية

سعر ودواعي استخدام ميثيكوبال حبوب لعلاج الاعصاب الطرفية Methycobal Tablets

ميثيكوبال حبوب لعلاج الاعصاب الطرفية Methycobal Tablets

حبوب ميثيكوبال لعلاج الأعصاب الطرفية والتي تعد من… أنواع المخدرات مستعمل في علاج الكثير من الأمراض مما يؤثر على الأطراف سواء اليدين أو القدمين، فهو يندرج ضمن عائلة فيتامين د، المسؤول الأول عن بناء العظام وتنشيط الوظائف الحيوية في الجسم، حيث يتكون من الميثيلفولات، أضف إلى ذلك فيتامين د وفيتامين ب12 الذي يعين على بناء البروتين وزيادة تكاثر الخلايا في الجسم بشكل ملفت للانتباه، بل ويعالجها. أمراض فقر الدم الخبيثة، حيث تعمل على زيادة نسبة البلازما في الدم.

حبوب ميثيكوبال Methycobal لعلاج الأعصاب الطرفية

يحتوي ذلك الموضوع

دواعي لاستخدام حبوب ميثيكوبال حبوب ميثيكوبال:

1- تم استخدم ذلك الدواء للتخلص من نقص فيتامين د و ب12 في الجسم مما يتسبب في إصابة الكثير من الأشخاص بهشاشة العظام وهشاشة عظام المفاصل، خاصة للأطفال في بداية حياتهم أو كبار السن، وبالتالي يترتب عليه الإصابة بفقر الدم ونقص كريات الدم الحمراء والبلازما. ولذلك يصف الدكتور جرعات مكثفة من ذلك الدواء.

2 ولمن يعاني من بعض الاعتلالات العصبية التي تؤدي إلى تلف الأعصاب وخاصة بالنسبة لمرضى السكر، حيث أنه يؤثر كثيرا على نسبة الكالسيوم في الجسم، وبالتالي يترتب عليه بعض المضاعفات الخطيرة بل ويؤثر على القوة البدنية للمريض. ولذلك يفضل الاستمرار في تناول جرعات من هذه الأقراص.

3- تم يستعمل ذلك الدواء لمن يعاني من نزيف مستمر في الأطراف وخاصة القدمين يحدث تضخم أو تورم مؤقت في الأوردة نتائج احتباس الدم فيها بسبب الجلوس بوضعية خاطئة، وفي بعض الحالات يؤدي إلى شلل الأعصاب. ولذلك تؤخذ هذه الأقراص كوسيلة للحماية أو الوقاية في حالة اعتلال الأعصاب المحيطية.

4- أما الأمراض الأخرى التي من الممكن أن تستخدم هذه الأقراص في علاجها أضف إلى ذلك بعض العلاجات الأخرى، فهي تحتوي على العقم عند الذكور، حيث أنها تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية، التي تحفز عملية إنتاج الحيوانات المنوية.

5- ومخلص حالات الفشل الكبدي والكلوي بسبب فقر الدم أو أيضاً لعلاج البهاق المزمن، والذي يظهر على مظهر بقع بيضاء وبنية على الطبقات السطحية من الجلد.

الجرعة وطريقة الاستخدام لأقراص ميثيكوبال:

1- عموماً لا ينبغي تناول هذه الأقراص دون أخذ رأي الطبيب الدكتور حتى يتعرف على المرض أو السبب الرئيسي للعدوى ثم يحدد الجرعة الدقيقة.

2- حيث أن ذلك الدواء متوفر على مظهر حبوب تصل جرعاتها إلى خمسمائة ملليغرام، ويتم تناول قرص واحد يومياً، وقد تزيد الجرعة أو تنقص حسب شدة الحالة. ولذلك يفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور في ذلك الشأن.

الآثار الجانبية لأقراص ميثيكوبال:

1- ربما تختلف الآثار الجانبية لهذه الأقراص من مريض إلى آخر حسب طبيعة الجسم وشدة المرض، ولكن عموماً ربما يتسبب في ذلك الدواء رغبة دائمة في القيء والغثيان بشكل مستمر، إلى جانب – بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي، بحيث يعاني المريض من الإسهال.

2- ومن الأعراض الأخرى الأكثر شيوعاً هو تغير لون البراز بحيث يصبح بني اللون، أضف إلى ذلك الصداع، وزيادة ضربات القلب، وظهور طفح جلدي، واحمرار في الطبقات السطحية من الجلد. ، ولكن في حالات نادرة فقط.

محاذير وموانع استخدام ميثيكوبال:

– ينبغي على كل من يعاني من فرط الحساسية تجاه أي مادة فعالة يتضمنها ذلك الدواء أن يبتعد تماما عن هذه الأقراص، إلا أن ذلك الدواء يعد ذو تركيبة جيدة وتأثيره منخفض الى حد كبير جداً على الجسم. أما بالنسبة للسيدات خلال مدة زمنية الحمل والرضاعة، فيفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل البدء بتناول الجرعات منه. عقاقير لتجنب حدوث مضاعفات للجنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى