سعر ودواعي استخدام ليفوكسين مضاد حيوى واسع العمل لعلاج الألتهابات Levoxin

ليفوكسين مضاد حيوى واسع العمل لعلاج الألتهابات Levoxin

ليفوكسين مُضادّ حيويّ وهو واسع النطاق وهو أحد الأنواع العلاجات فهو ذو طيف واسع يعمل على القضاء على البكتيريا (Bacteria) بشكل كامل، إذ يدخل ضمنها مضادات حيوية الذي يقضي على كافة البكتيريا (Bacteria) والجراثيم التي تصيب مختلف أماكن الجسم سواء المفاصل أو حالات الالتهاب الرئوي بسبب البكتيريا (Bacteria) الهوائية التي تدخل الجسم، حيث يتكون من مادة سيبروفلوكساسين الذي من فصيل الفلوروكينولون والذي يعمل على القضاء التام على البكتيريا (Bacteria) سالبة الجرام كما تسمى، وذلك عن طريق تثبيط بعض الإنزيمات في الجسم بحيث يقضي على العدوى بشكل كامل.

ليفوكسين هو مُضادّ حيويّ طويل المدى لعلاج الالتهابات

دواعي لاستخدام ليفوكسين ليفوكسين:

1- يستعمل ذلك الدواء في : القضاء على مختلف أنواع البكتيريا (Bacteria) التي تظهر في أماكن متنوعة في الجسم على سبيل المثال الالتهاب الرئوي المزمن، الذي يصيب مختلف الأفراد، خاصة في فصل الشتاء، حيث يشعر المريض بضيق شديد في التنفس بسبب تورم القصبة الهوائية نتائج التهاب الأنسجة الداخلية.

2- ولمن يعاني أيضاً من البعض التهابات الجيوب الأنفية أو التهابات الأذن الوسطى خاصة هذه التي تصيب الكثير من الأشخاص عقب نزلات البرد الشديدة، مع السعال الشديد والسعال المستمر الذي ربما يتسبب في بعض المشكلات في الجهاز التنفسي العلوي عموماً.

3- أيضا في حالات الالتهابات المعوية التي تصيب الكثير من الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الملوثة تنمو البكتيريا (Bacteria) في المعدة وتسبب التهابات معوية حادة وإسهال مستمر. كما يعالج حمى التيفوئيد والجمرة الخبيثة التي تسبب آلاماً مستمرة في المعدة.

4- مخلص حالات التهاب المثانة أو الكلى التي تسبب آلاماً شديدة خلال التبول وبسبب تراكم الحصى في الكلى فإنه يعين في الشفاء من حالات الجمرة الخبيثة والطاعون. ويتناول الكثير من الأطباء جرعات من ذلك الدواء قبل إجراء بعض العمليات الجراحية، خاصة هذه التي تجرى على العظام والمفاصل.

5- ومن الأعراض الأخرى التي يعالجها ذلك الدواء: التهابات المسالك البولية والتهابات المهبل عند الاناث حتى بالنسبة لأولئك الذين يعانون من التهاب البروستاتا الحاد والسيلان، فهو يقضي على التهابات أنسجة الجلد المتفاقمة.

الجرعة وطريقة استخدام دواء ليفوكسين ليفوكسين:

1- لا يجوز تناول ذلك الدواء دون أخذ رأي الطبيب الدكتور، حتى لو كنت تعاني من أي من الأعراض المذكورة أعلاه. سيقوم بفحص الحالة وسببها الرئيسي ومن ثم تحديد الجرعة حسب شدة الحالة.

2- ولكن عموماً ذلك الدواء متاح بعدة أشكال وتركيزات، حيث يتوفر على مظهر حبوب وعلى مظهر حقن وريدية أو قوارير كما يطلق عليها. وتتراوح الجرعة من مائتين وخمسين ملجم إلى خمسمائة ملجم، ويمكن تناولها ما بين مرتين إلى ثلاث مرات خلال اليوم.

3- في حالات الالتهاب الشديد تؤخذ جرعات وريدية مرتين يوميا ويتم تخفيض الجرعة تدريجيا عقب عدة أيام حسب ما يقرره الدكتور. بل إن هناك قطرات عينية خاصة لمن يعاني من بعض الالتهابات في القرنية أو العيون عموماً.

الآثار الجانبية لاستخدام ليفوكسين ليفوكسين:

1- تتمثل الآثار الجانبية لهذا الدواء في حدوث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي، حيث يشعر المريض بالرغبة في القيء والغثيان، إلى جانب الإحساس بألم في المعدة، خاصة عند التبول أو إخراج الفضلات. كما يعاني من بعض الأعراض الأخرى على سبيل المثال الإمساك الشديد والانتفاخ مع عسر الهضم، لكنه يظل لفترة زمنية محدودة. .

2- في بعض الحالات النادرة ربما يشعر المريض بالدوار المستمر مع حكة في الجلد ويصبح متوتراً وعصبياً مع الصداع المستمر مما يفقده القدرة على النوم بشكل طبيعي.

قطرات ليفوكسين

موانع استخدام ليفوكسين ليفوكسين:

ينبغي على كل من يعاني من بعض الحساسية تجاه أي من مكونات ذلك الدواء الامتناع التام عن تناوله حتى لا ربما يتسبب في مضاعفات خطيرة للجسم. ينبغي على الاناث خلال فترة الحمل والرضاعة أخذ رأي الطبيب الدكتور.

سعر دواء ليفوكسين ليفوكسين:

1- سعر ليفوكسين 250 ملي جرام حبوب ويبلغ سعر الصندوق الكامل في السوق المصري 45 جنيها مصريا.

2- سعر حبوب ليفوكسين 500 ملي جرام ويبلغ سعر الصندوق الكامل في السوق المصري 76 جنيها مصريا.

3- سعر ليفوكسين 500 ملي جرام فيال ويبلغ سعر الصندوق الكامل في السوق المصري 72 جنيها مصريا.

4- سعر ليفوكسين نقط 5 ملجم ويبلغ سعر الصندوق الكامل في السوق المصري 12.75 جنيها مصريا.