الأدوية

سعر ودواعي استخدام كيناكومب كريم لعلاج الالتهابات الجلدية والتسلخات Kenacomb Cream

كيناكومب كريم لعلاج الالتهابات الجلدية والتسلخات Kenacomb Cream

كريم كيناكومب لعلاج تهيج البشرة والتشريح يعد من الكريمات والذي يستعمل في علاج الالتهابات يعد من أكثر الكريمات فعالية لمعالجة الالتهابات، ويتكون من: النيومايسين هو مُضادّ حيويّ وهو من الأشياء التي يمتصها الجلد بسرعة ويساعد عليها القضاء على البكتيريا (Bacteria) المسببة للالتهابات والفطريات فهو يقضي عليه بسرعة.

كريم كيناكومب لعلاج الالتهابات الجلدية والتقرحات

يحتوي ذلك الموضوع

أسباب استخدام كريم كيناكومب:

1- يستعمل في علاج الكثير من الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) والفطريةيعين لمعالجة الهرش في منطقة الشرج وفي كثير من حالات التقرحات الناتجة عن الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) والفطرية.

2- يعين في علاج كل حالات التهابات طفح الحفاض لدى الأطفال الصغار والعديد من حالات الأمراض النسائية وكذلك التهاب الأذن الخارجية وحالات التهاب الجلد العصبي.

الجرعة وطريقة استخدام كيناكومب:

1- يستعمل في حالات الكبار 3 مرات يوميا لفترة أقصاها 7 أيام. إذا لم يتم الشفاء، يتم إيقاف العلاج واستشارة طبيب مشكلات البشرة.

2- في حالة الأطفال يستعمل كطبقة رقيقة على المنطقة المصابة لفترة أقصاها 5 أيام. ويجب على الأم عدم تكرار العلاج قبل أخذ رأي الطبيب الدكتور المختص.

الآثار الجانبية لدواء كيناكومب:

1- وجود اضطرابات متعددة وكثيرة في الجهاز المناعي ووجود فرط الحساسية.

2- ربما يحدث ضمور الجلد، نمشات، توسع الشعريات، فرط التعرق، وخطوط على البشرة.

3- يتوفر كذلك قصور في المحور الوظيفي للغدة الكظرية والنخامية.

4- مرض السكر ووجود اعتلال الكلية السام ووجود اضطرابات في الكلى والتبول.

5- الاضطرابات الأيضية والغذائية وصعود السكر في الدم.

6- كثرة اضطرابات الأذن ووجود تجويف في الأذن.

محاذير وموانع استخدام كيناكومب:

1- في حالة السل والآفات الفيروسية الشديدة والخطيرة وخاصة الحماق والهربس البسيط.

2- في حالات الآفات الفطرية التي لا تستجيب للعلاج بالنيستاتين.

3- مع بعض المرضى الذين يعانون من حساسية شديدة لمكونات ذلك الدواء.

4- لا يجوز استخدام المرهم في حالة الضمادات الإطباقية لوجود الكثير من الاضطرابات وصعود خطر الإصابة بالعديد من الحساسية وزيادة امتصاصه عن طريق الجلد.

5- ينبغي أخذ الحيطة دائمًا من احتمالية الإصابة بالحساسية تجاه النيومايسين، خاصة عند علاج المرضى الذين يعانون من تقرحات في الساق.

6- لا يجوز استخدام كريم كيناكومب بالقرب من منطقة العين ويجب الابتعاد عن ملامسته للعين أو الغشاء المخاطي بشكل مباشر.

7- لا ينبغي استعماله بالقرب من أوردة الوجه أو حب الشباب أو التهاب الجلد حول الفم.

8- في حالة الحمل والرضاعة ينبغي استخدام المرهم بحذر شديد. ويرجع ذلك إلى بعض المخاطر الكبيرة والمحتملة. ويجب أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل استخدام ذلك المرهم.

تفاعلات كريم كيناكومب مع عقاقير أخرى:

1- ينبغي أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل استخدام كريم كيناكومب مع الكريمات الأخرى على البشرة. كما لا يجوز استخدام كريم كيناكومب مع عقاقير أخرى إلا بناء على طلب الدكتور المختص. وذلك لتجنب الكثير من التفاعلات التي تحدث نتائج خلط كريمات البشرة مع بعضها البعض.

2- كما لا يجوز استخدام كريم كيناكومب خلال الأكل لأنه غير قريب من الفم، وأيضاً لأنه من الممكن أن يتفاعل مع بعض الأطعمة ويسبب نتائج عكسية. ومن الممكن كذلك أن يتفاعل مع الكثير من الأطعمة والأدوية والكريمات الأخرى التي يتم تطبيقها على البشرة.

3- في حالة استخدام التبغ والكحول، ربما تحدث الكثير من التفاعلات مع كريم كيناكومب، ويجب أخذ رأي الطبيب الدكتور المختص قبل ذلك. لا بد من وجود الكثير من التوجيهات الهامة والمفيدة التي تساهم في استخدام كريم كيناكومب بطريقة أكثر أماناً، وهذا ما يتم استعماله مع الكثير من الكريمات الأخرى. .

سعر كريم كيناكومب :-

– متاح كيناكومب كريم 15 ملي جرام وفي الأسواق المصرية بسعر 12.75 جنيهاً مصرياً مصري، وهو متوفر كذلك كيناكومب كريم 30 ملي جرام بسعر 21.75 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى