سعر ودواعي استخدام كومتركس حبوب لعلاج حالات البرد الحادة والزكام Comtrix Caplets

كومتركس حبوب لعلاج حالات البرد الحادة والزكام Comtrix Caplets

حبوب كومتريكس لعلاج نزلات البرد ونزلات البرد الشديدة، وهو أحد أنواعها العلاجات الذي – التي يعالج نزلات البرد والأنفلونزا حاد، فهو يتكون من المكون الفعّال أأسِيتامينُوفين ومسألة الباراسيتامول ومسألة السودوإيفيدرين والذي يعمل على علاج كل علامات واعراض نزلات البرد سواء احتقان الأنف أو إلتهاب الحلق والجيوب الأنفية والصداع ينتمي إلى الجيل الثاني مضادات الهيستامين (Histamine) وبالتالي فهو يحارب هذه الأعراض ويعمل عليها استرخاء الشعب الهوائية يفيد الجهاز المناعي للتغلب عليه بشكل مؤقت دون أخذ رأي الطبيب الدكتور، إلا أنهما يعملان معًا العلاجات الأخرى.

دواء كومتريكس لعلاج نزلات البرد والانفلونزا الشديدة

دواعي لاستخدام دواء كومتريكس:

1- يؤخذ الدواء لعلاج الأنفلونزا والأعراض المصاحبة لها على سبيل المثال احتقان الأنف والتهاب الحلق والذي يأتي نتائج الإصابة بفيروس الأنفلونزا الذي يظهر بشدة خلال فصل الشتاء ويصاب به الكثير من الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة.

2- وليس ذلك فقط، بل أيضاًيعالج الصداع سيلان الأنف، أو سيلان الأنف كما يسمى، وسيلان الأنف، والعطس، والذي يظل لفترة زمنية بعض الوقت حتى ينتهي الزكام تماماً.

3- وفي بعض أيضاً حالات التهابات الأذن الوسطى والذي يصيب الكثير من الأشخاص خلال فترات البرد أو يحدث عموماً، لذلك يستعمل الدواء لعلاج ذلك الالتهاب لأنه يتكون من مادة السودوإيفيدرين التي يعالج انسداد الأذن خاصة في حالة الرحلات الجوية والغوص.

4- لمن يعاني من بعض الاوجاع البسيطة في الجسم أو الرأس، خاصة هذه المصاحبة لنزلات البرد، ينبغي تناول ذلك الدواء حتى تختفي الأعراض تماماً.

الجرعة وطريقة استخدام كومتريكس:

1- يمكن تناوله دون أخذ رأي الطبيب الدكتور. وبشكل عام فهو مخصص لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا في الحالات الأولية، ولكن لمزيد من الوقاية والحماية يمكن أخذ رأي الطبيب الدكتور ليصف له بعض الجرعات الأخرى من العلاجات للقضاء نهائياً على البرد.

2- الدواء متوفر على مظهر دواء تؤخذ ثلاث مرات يوميا مع الوجبات. هذه الجرعة للبالغين، أما في حالة الأطفال أو كبار السن فيفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور أو الحد من الجرعة إلى مرة واحدة يوميًا.

3- ينبغي أن يحفظ ذلك الدواء بعيدا عن متناول الأطفال ويحفظ في درجة حرارة تصل إلى ثلاثين درجة مئوية.

الآثار الجانبية للكومتريكس:

1- أما عن الآثار الجانبية للدواء فهي تختلف من شخص إلى آخر، إلا أنها ربما تسبب بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي، خاصة عند تناوله لفترات طويلة.

2- كما ربما يشعر المريض بالرغبة في القيء والغثيان خلال عدم تناول الغذاء والاطعمة ويشعر بالدوار خاصة عند الاستيقاظ من النوم. وقد ربما يتسبب في كذلك الإحساس بالنعاس، خاصة خلال المراحل الأولى من نزلات البرد.

3- في بعض الحالات النادرة ربما ربما يتسبب في اضطرابات شديدة في الجهاز الهضمي وطفح جلدي ربما يتسبب في ظهور بقع حمراء على البشرة تسبب حكة دائمة وبرودة في الأطراف وضبابية مؤقتة في الرؤية ولكن هذه الأعراض غالبا ما تختفي بسرعة.

محاذير وموانع استخدام كومتريكس:

1- أما عن موانع استخدام الدواء فهم المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والسكري، بحيث لا تحدث تفاعلات بين العلاجات وبالتالي تعرض المريض للخطر. ولذلك يفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل البدء بتناول ذلك الدواء.

2- بالإضافة الى انه في حالات الحمل والرضاعة يعد الدواء آمنا الى حد كبير جداً، حيث لم تثبت حتى الآن حالة تشوه أو تأثير على الجنين من تناول الأم لهذا الدواء خلال فترة الحمل. بالإضافة الى انه في حالات الرضاعة الطبيعية لم يؤثر على الجنين إطلاقاً، لكن لمزيد من الاحتياط والأمان يمكن استعماله. مراجعة الدكتور.

سعر حبوب كومتريكس:

– متاح حبوب كومتريكس وفي الأسواق المصرية التكلفة 30.00 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة تحتوي على 20 قرص.