الأدوية

سعر ودواعي استخدام كولونا حبوب لعلاج إضطرابات المعدة والامعاء والقولون العصبى Colona Tablets

كولونا حبوب لعلاج إضطرابات المعدة والامعاء والقولون العصبى Colona Tablets

حبوب كولونا لعلاج اضطرابات المعدة والأمعاءمتلازمة القولون المتهيّج هذه حبوب خاصة علاج التشنجات والاضطرابات المعوية وخاصة في منطقة القولون التي تنشأ من الضغوط النفسية أو القلق والعصبية الزائدة يعمل ذلك الدواء على تهدئة الجسم وتحسين الحالة المزاجية، لأنه يتكون من أمن أجل سولبرايد و ميبفيرين هيدروكلوريد ذلك يعين استرخاء عضلات الجهاز الهضمي حتى أنه يعمل على منع القيء والغثيان والاضطرابات المعوية، خاصة عند الإصابة بمتلازمة القولون العصبي.

حبوب كولونا لعلاج اضطرابات المعدة والأمعاء ومتلازمة القولون العصبي

يحتوي ذلك الموضوع

أسباب استخدام حبوب كولونا:

1-تستخدم حبوب كولونا للتخلص من اضطرابات وتشنجات المعدة والذي يحدث في القولون عموماً، وخاصة عند مرضى القولون العصبي، وحتى عند من يعانون من بعضه اضطرابات في الجهاز الهضمي مما ربما يتسبب في الإحساس بعدم الراحة ويؤدي إلى خروج الغازات من الجسم بشكل لا إرادي، مما ربما يتسبب في الإحراج ويسبب بعض المشكلات النفسية.

2- وأيضاً لمن يعاني من بعض مشكلات نتوء الفتق الذي يحدث في المعدة وخاصة عند الغشاء المخاطي المبطن للمعدة، ولمن يعاني من بعض التقلصات التي تنشأ من القلق أو العصبية أو سوء الحالة النفسية وبالتالي فهو يحسن المزاج.

3- أما الظواهر الأخرى المتعلقة بالأميبا والدوسنتاريا والتشنجات الشديدة الناتجة عن بعض البكتيريا (Bacteria) أو تناول الأطعمة التي تسبب تهيج القولون، دواء الكولونا يعالج كل هذه الأعراض بشكل كامل .

الجرعة وطريقة الاستخدام لأقراص كولونا:

1- أما حبوب كولونا فلا ينبغي تناولها دون أخذ رأي الطبيب الدكتور من أجل إجراء الفحص ومعرفة السبب الرئيسي لحدوث هذه الاضطرابات، ومن ثم تحديد الجرعة اللازمة لعلاج ذلك الاضطراب.

2- لكن عموماً تتوفر الكولونا على مظهر حبوب تصل جرعاتها إلى 100 ملغم من هيدروكلوريد الميبيفيرين الذي يعمل على منع تقلصات العضلات الملساء وبالتالي يعمل على منع حدوث اضطرابات القولون ويمنع الإحساس بالغثيان أو الرغبة في القيء.

3- كما يتكون من خمسة وعشرين مليجراماً من مادة السلبيريد التي تعمل على مستقبلات الدوبامين في الجسم وبالتالي تحسن الحالة المزاجية بشكل ملفت للانتباه وتساعد على التخلص من الحالة النفسية السيئة.

4- يمكن تناول جرعة تتراوح من مرتين إلى أربع مرات حسب شدة الحالة، ويفضل تناولها قبل الوجبات لتحسين وظائف المعدة.

الآثار الجانبية لأقراص كولونا:

1- أما الآثار الجانبية للكولونا فهي تختلف من فرد إلى آخر حسب طبيعة الجسم وشدة التقلصات، ولكن عموماً ربما يشعر المريض ببعض الاضطرابات في منطقة المعدة مما يجعله يرفض تناول الغذاء والاطعمة لفترة من الوقت وفقدان الوزن بشكل ملفت للانتباه، ولكن ذلك يكون خلال مدة زمنية العلاج فقط.

2- مع بعض الاضطرابات في منطقة الحوض والرحم، خاصة عند الإناث خلال مدة زمنية الحيض، وعند الاناث خلال فترة الحمل والرضاعة، ربما ربما يتسبب في بعض الاضطرابات في إنتاج اللبن وبعض الألم في المبيضين.

3- كما ربما ربما يتسبب في الأرق وصعوبة النوم بشكل طبيعي مع القطاع الذي يظل لفترة من الزمن بسبب هذه التقلصات التي تؤثر على ضخ الدم في الجسم، وفي بعض الحالات النادرة ربما يعاني الانسان من بعض تفاعلات الأنسجة تحت الجلد و – الهرش المستمرة التي تسبب احمرار الجلد بسبب الحساسية المفرطة. .

محاذير وموانع استخدام كولونا حبوب:

1- أما موانع استخدام حبوب كولونا فهي تحتوي على من يعاني من حساسية تجاه أي مادة أو مركب موجود في هذه الأقراص حتى لا تسبب انتفاخ الشفاه وبرودة في الأطراف.

2- في حالات الحمل والرضاعة يفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور لما له من تأثير على المعدة والقولون مما ربما ربما يتسبب في بعض الألم للأم خلال فترة الحمل.

سعر حبوب كولونا :

– متاح حبوب كولونا وفي الأسواق المصرية التكلفة 31.50 جنيهاً مصرياًًا مصريًا للعلبة الكاملة 30 قرصًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى