سعر ودواعي استخدام كلاريناز حبوب لعلاج نزلات البرد وحساسية الجيوب الانفية Clarinase Tablets

كلاريناز حبوب لعلاج نزلات البرد وحساسية الجيوب الانفية Clarinase Tablets

حبوب كلارينيز لعلاج نزلات البرد وحساسية الجيوب الأنفية وهو من العلاجات والذي يستعمل في علاج علامات واعراض البرد يتكون من مادتين فعالتين تساعدان على تنشيط عمل الدواء: السودوإيفيدرين ولوراتادين انهم من الخصوم الهستامينالدواء يعين أيضا علاج التهاب الحلق ونزلات البرد والأنفلونزا، وتخفيف أعراضها. ومن خلال ذلك الموضوع سنتعرف أكثر على أسباب الاستخدام، وطرق استخدام الدواء بالجرعات المناسبة، وآثاره الجانبية، وموانع استعماله، فتابع معنا.

حبوب كلارينيز لعلاج نزلات البرد وحساسية الجيوب الأنفية

أسباب استخدام حبوب كلارينيز:

1- يعين ذلك الدواء على التخفيف علامات واعراض حمى القش والذي يُعرف كذلك باسم التهاب الأنف التحسسي.

2-علاج سيلان الأنف وما يصاحبها من حكة في العيون.

3-العطس المستمر والمتكرر بسبب المعاناة من نزلات البرد.

4-علاج التهاب الجيوب الأنفية المزمن.

5- بعض حالات سيلان الأنف.

الجرعة وطريقة استخدام حبوب كلارينيز:

1- الجرعة للبالغين والأطفال ابتداءً من عمر 12 سنة هي قرص واحد مرتين يومياً كل 12 ساعة. لا تقم بسحق القرص، بل تناوله بالكامل مع كوب من الماء.

2- لا بد من أخذ رأي الطبيب الدكتور إذا استمرت الأعراض عقب تناول الدواء لفترة سبعة أيام، خاصة إذا كان هناك ارتفاع متكرر في درجة حرارة الجسم.

3- إذا نسيت تناول جرعة وتذكرتها قرب الجرعة الأتية عليك تجاهلها وعدم تناولها.

الآثار الجانبية لأقراص كلارينيز:

ينبغي عليك إبلاغ الطبيب المعالج للمريض على الفور إذا كان لديك حساسية متزايدة وظهور علامات واعراض غير مرغوب فيها عقب تناول الدواء. ومن أهم الآثار الجانبية التي تظهر على المريض عقب تناول الدواء ما سوف نقوم بذكره:

1- جفاف ملفت للانتباه في الفم ودوخة وعصبية.

2-النعاس والصداع والتعب والإرهاق.

3-الإحساس بالرغبة في القيء.

محاذير وموانع استخدام حبوب كلارينيز:

1-إذا كان لديك أي حساسية تجاه أي من مكونات ذلك الدواء، لا تتناوله وقبل ذلك أخبر الطبيب المعالج للمريض.

2-إذا كنت تعاني من الجلوكوما فامتنع عن تناول الدواء.

3- إذا كنت تعاني من مرض شديد في الأوعية الدموية.

4- إذا كنت تعاني من ارتفاع شديد في ضغط الدم، حيث أن الدواء يتكون من مادة قابضة للأوعية الدموية.

5- إذا كانت هناك صعوبة في التبول، ما يعرف باحتباس البول، أو نشاط شديد للغدة الدرقية.

6- قبل تناول ذلك الدواء ينبغي عليك إبلاغ الدكتور بحالتك الصحية سواء كنت تعاني من الجلوكوما، أو قرحة المعدة، أو انسداد معوي، أو أي مرض في القلب. كما أن الإصابة بمرض السكر ربما تؤثر على صحتك إذا تناولت ذلك الدواء.

7- الامتناع عن تناول ذلك الدواء في حالة انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة.

8- لا تتناول الدواء عقب تمزيق العبوة والغلاف منه، أو عقب شرائه بهذه الصورة، حتى لا تضر بصحتك.

9- خلال فترة الحمل والرضاعة يعمل على منع تناول ذلك الدواء ولا يوصي بتناوله لأنه ربما يؤثر على الجنين والرضيع كثيرا. ولكن هناك بعض الحالات التي يمكن فيها استخدام ذلك الدواء تحت إشراف الدكتور وبمراقبة دورية ولكن عقب الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

10- يعمل على منع للأشخاص الذين يعانون من مشكلة في البروستاتا على سبيل المثال تضخم أو ورم أو مشكلة في المثانة البولية.

11- ينبغي على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا أخذ الحيطة من تناوله.

12- ممنوع للأطفال أقل من 12 سنة.

سعر حبوب كلارينيز:

– تجده في الخارج سعر حبوب كلارينيز نرجو منكم ترك تعليق أسفل الموضوع نظرا للتغير المستمر في سعر العلاجات.

التفاعلات الدوائية لأقراص كلارينيز:

لا يجوز تناول ذلك الدواء مع بعض العلاجات على سبيل المثال:

1- العلاجات التي تعالج الحموضة.

2- العلاجات المضادة للاكتئاب.

3- عقاقير ضغط الدم.

4- عقاقير القلب بأنواعها.

5- دواء الكاولين .