الأدوية

سعر ودواعي استخدام فيروترون دواء مكمل غذائى وفيتامين لعلاج الانيميا Ferrotron Capsules

فيروترون دواء مكمل غذائى وفيتامين لعلاج الانيميا Ferrotron Capsules

دواء فيروترون مكمل غذائي وفيتامين لعلاج فقر الدم انه واحد من المكملات الغذائية الذي يتكون من نسبة عالية من الحديد أضف إلى ذلك بعض العناصر والمعادن الأخرى لتزويد الجسم بقدر كثيره منها الفيتامينات لكي يتمتع الجسم بالصحة والعافية، ونظراً لاحتواء هذه الكبسولات على نسبة عالية من الحديد، فإنها تزيد من نسبة الحديد نسبة الهيموجلوبين في الدم وتتحدث مع الأحماض الأمينية التي تعمل عليها زيادة امتصاص الحديد من الغذاء وبالتالي يتم علاج كافة المشكلات المتعلقة بالدم سواء كانت فقر الدم أو الوهن العام وأعراض أخرى.

دواء فيروترون مكمل غذائي وفيتامين لعلاج فقر الدم

يحتوي ذلك الموضوع

أسباب استخدام دواء فيروترون:

1-تستخدم دواء فيروترون لعلاج فقر الدم فهو ربما يتسبب في في المقام الأول الكثير من الأعراض الأخرى، على سبيل المثال الإرهاق العام والارتعاش الشديد والتعب عند القيام بأي مجهود ولو بسيط، لأنه يتكون من كمية كثيره من العناصر والفيتامينات.

2- يستعمل الفيروترون لعلاج مشكلات تساقط الشعر والذي ينتج عن نقص الفيتامينات في الجسم، وبالتالي لا تتم تغذية البصيلات بشكل سليم، لذلك تعمل هذه الكبسولات على إمداد الشعر بجميع العناصر والمعادن التي يحتاجها. ولمن يعانون من هشاشة الأظافر نتائج نقص المعادن والفيتامينات، يمكنهم أيضاً الاستمرار في تناول هذه الكبسولات.

3- أيضا ل للسيدات خلال الدورة الشهرية ويمكن تناول هذه الكبسولات لتعويض الجسم عن كمية الدم التي يفقدها خلال هذا الوقت. خلال مدة زمنية الحمل، وخاصة الأشهر الأولى، يصف الدكتور المعالج ذلك الدواء بحيث يتم إعطاء كميات مكثفة من الحديد للطفل حتى ينمو بشكل طبيعي.

4- في بعض العمليات الجراحية يتم إعطاء كميات من ذلك الدواء كإجراء وقائي حتى لا يصاب المريض بأي مضاعفات أو نزيف خلال العمليات الجراحية.

5- لمن يعاني من النحافة الشديدة وخاصة في مرحلة المراهقة يفضل تناول هذه الكبسولات حتى يعوض الجسم ذلك النقص ولا يؤثر على باقي وظائف الجسم. بسبب الالتزام بـ نظام غذائي غير صحي .

جرعة وطريقة استخدام فيروترون:

1- تعد دواء فيروترون آمنة الى حد كبير جداًً على الصحة العامة ولا تسبب أية علامات واعراض جانبية خطيرة ولكن يفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل البدء بتناول هذه الكبسولات حتى يمكن فحص السبب الرئيسي لهذا فقر الدم ومن ثم يمكن تحديد الجرعة كن مصمما.

2- ولكن يمكن تناول دواء فيروترون مرة واحدة عقب الوجبة الرئيسية حتى تؤثر على الجسم وتظهر نتائجها بشكل أهم.

الآثار الجانبية للفيروترون:

1- أما عن الآثار الجانبية لكبسولات فيروترون، فتشمل الإحساس بزيادة ملحوظة في الوزن لمن يعاني من النحافة الشديدة، حيث تعمل على إمداد الجسم بعدد كبير من العناصر والفيتامينات.

2- ومن الأعراض الشائعة كذلك والتي يلاحظها الكثيرون التغير الكبير في لون البراز بحيث يصبح أسود أو داكن اللون بسبب نسبة الحديد الزائدة التي تخرج مع البراز. كما ربما يحدث تغير في لون البول بحيث يصبح غامقًا كذلك.

3- ربما يشعر المريض ولكن في حالات نادرة فقط بإمساك شديد وفقدان الشهية لبعض الوقت مما ربما يتسبب في الدوخة والشعور بالوحدة خاصة عند الاستيقاظ من النوم مع القيء والغثيان. ربما يشعر المريض بألم في العضلات.

محاذير وموانع استخدام دواء الفيروترون:

1- يعد دواء الفيروترون آمنا على الصحة العامة ولا ربما يتسبب في أي مشكلات أو مضاعفات خطيرة للجسم، ولكن بالنسبة لمن يتناولون بعض العلاجات المتعلقة بأمراض القلب أو الكلى أو بعض الأورام عليهم أخذ رأي الطبيب الدكتور أولا.

2- بالنسبة للسيدات خلال فترة الحمل والرضاعة يتم تناول هذه الجرعات دون أي مشكلة.

سعر دواء الفيروترون:

– متاح دواء فيروترون وفي الأسواق المصرية يصل سعره 53.70 جنيهاً مصرياًًا مصريًا للعلبة الكاملة المكونة من 20 كبسولة. بالإضافة الى انه متوفر بسعر 80.50 جنيهاً مصرياًًا مصريًا للعلبة الكاملة المكونة من 30 كبسولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى