الأدوية

سعر ودواعي استخدام فنستيل fenistil drops لعلاج الهرش و اعراض الحساسية

فنستيل fenistil drops لعلاج الهرش و اعراض الحساسية

تجد أكثر وأغلب الأمهات صعوبة في التعامل مع الأطفال الذين يعانون من علامات واعراض الحساسية المتنوعة، لكن مع قطرات فينيستيل غالباً ما يشعرون بالارتياح والطمأنينة.

يحتوي ذلك الموضوع

فينيستيل يسقط الدواء

قطرات فينيستيل دواء شائع يستعمل للرضع، وهو فعال في تخفيف علامات واعراض البرد على سبيل المثال العطس وسيلان الأنف والاحتقان.

تستخدم قطرات فينيستيل كذلك لعلاج الطفح الجلدي الشديد وحالات الحساسية الأخرى التي تؤثر على البشرة.

الدواء متوفر على مظهر حبوب وشراب وقطرات للأطفال. إنه آمن للاستخدام ويمكن أن يخفف من الهرش المرتبطة بتفاعلات الجلد ولدغات الحشرات وأعراض الحساسية الأخرى على سبيل المثال سيلان الأنف والسعال.

قطرات فينيستيل يسيره وسهلة الاستخدام ويمكن أن تكون حلاً رائعًا لتخفيف انزعاج طفلك.

مكونات دواء فينيستيل

تحتوي قطرات فينيستيل على ماليات دايميتيندين، وهو دواء مضاد للهستامين من الجيل الأول (مضاد انتقائي لـ H1). يعمل على منع عمل الهستامين.

وهو مادة يفرزها الجسم وتعمل على ظهور علامات واعراض الحساسية، وذلك عن طريق الارتباط بمستقبلات الهستامين وإيقاف عملها، وبالتالي التخفيف مؤقتاً من علامات واعراض الحساسية التي يسببها الهستامين.

دواعي لاستخدام عقار فينيستيل

قطرات فينيستيل للرضع

  • قطرات فينيستيل هي دواء فعال للرضع بعمر سنة واحدة أو أقل. الجرعة الموصى بها للرضع هي 5 ميليغرام عن طريق الفم 3 مرات يومياً. تم تصميم قطرات فينيستيل لتخفيف علامات واعراض البرد على سبيل المثال السعال والتهاب الحلق والحمى.
  • تعين قطرات فينيستيل على الحد من الالتهاب وتهدئة التهيج. لقد ثبت أنه آمن للغاية للرضع، مع عدم وجود آثار ضارة معروفة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1-3 أعوام. 10-15 قطرة 3 مرات خلال اليوم
  • الاستخدام السليم، من الممكن أن توفر قطرات فينيستيل الراحة للرضع والأطفال الصغار الذين يعانون من علامات واعراض مرتبطة بالبرد.

فينيستيل للسعال

  • دواء مضاد للحساسية يستعمل لتخفيف الأعراض المصاحبة للحساسية، على سبيل المثال سيلان الأنف والاحتقان، ويمكن استعماله بواسطة الرضع والأطفال والبالغين على حد سواء.
  • طريقة فعالة لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا والحساسية على سبيل المثال سيلان الأنف وكذلك لدغات الحشرات.

شراب للأطفال

  • فعال في تخفيف علامات واعراض الحساسية لدى الأطفال، يأتي الشراب في زجاجة سعة 20 مل وتحتوي على 1 ميليغرام من المكون الفعّال.
  • يعمل شراب فينيستيل عن طريق منع مستقبلات الهستامين (H1) وتقليل الأعراض المرتبطة بالحساسية على سبيل المثال سيلان الأنف والاحتقان والسعال.
  • جيد عموماً مع القليل من الآثار الجانبية المعروفة. ومع ذلك، من المهم أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل استخدام شراب فينيستيل للتأكد من أنه آمن وفعال لطفلك.

جل فينيستيل

  • فينيستيل جل هو علاج موضعي لتفاعلات الحساسية ولدغات الحشرات. وهو مسكن فعال للحكة المرتبطة بعدد من الالتهابات الجلدية.
  • الجل يسر الاستخدام ويوفر راحة سريعة لأولئك الذين يعانون من تفاعلات الجلد. مناسب للبالغين والأطفال على حد سواء، فهو يوفر راحة سريعة المفعول وطويلة الأمد من تهيج الجلد.
  • عند استعماله بناء على ووفقا للتعليمات، من الممكن أن يعين في الحد من شدة الحساسية، وكذلك الحد من الهرش المرتبطة بالتهابات الجلد. يعد فينيستيل جل طريقة آمنة وفعالة لعلاج تهيج الجلد لدى الكبار والأطفال.

مرهم فينيستيل

  • يستعمل لتخفيف الهرش الناتجة عن مشكلات البشرة ولدغات الحشرات والحروق الطفيفة.
  • يتوفر مرهم فينيستيل بأسعار تتراوح من 20 إلى 25 جنيها حسب التركيز المطلوب، وهو يسر التطبيق ويعمل بسرعة على تخفيف الهرش والاحمرار والتورم.

الجرعات المناسبة من دواء فينيستيل

تعد قطرات فينيستيل من العلاجات الفعالة في حالات الطفح الجلدي الشديد، وتستخدم للأطفال الرضع من عمر شهر إلى سنة. لكن ما هي الجرعات المسموح بها؟ في ما هو قادم قائمة تحتوي على كل ما تحتاج لمعرفته حول جرعات قطرات فينيستيل:

1- للأطفال من شهر إلى 12 شهرًا: ينبغي وضع 3 إلى 10 قطرات على اللسان أو مع الغذاء والاطعمة مرتين إلى ثلاث مرات خلال اليوم.

2- للأطفال أضخم وأهم من سنة وحتى 6 أعوام: ضع 10 قطرات على اللسان مرتين إلى ثلاث مرات خلال اليوم.

3- للأطفال أضخم وأهم من 6 أعوام: ويمكنهم استخدام حبوب فينيستيل، ويجب وضع قرص واحد على اللسان مرتين خلال اليوم.

4- جرعة مرهم وكريم فينيستيل: ينبغي وضع طبقة رقيقة على المنطقة المصابة 2 إلى 4 مرات خلال اليوم.

5- جرعة الجل : قم بتدليك الجل بلطف على المنطقة المصابة 2-4 مرات يوميًا.

وتذكري دائماً الالتزام بتعليمات الدكتور وعدم تجاوز الجرعات المسموح بها، للتأكد من فعالية الدواء والحفاظ على صحة الطفل.

محاذير استخدام فينيستيل

ينبغي استخدام قطرات فينيستيل عقب الحصول على إذن الدكتور في هذه الحالات:

  • الأطفال أقل من عامين.
  • الحامل والمرضعة.
  • إصابة الانسان بحساسية تجاه مكونات الدواء.
  • الأطفال أقل من شهر واحد.
  • إذا كنت ربما تناولت عقاقير مثبطات أوكسيديز أحادي الأمين (MAOI) خلال الـ 14 يومًا الماضية.
  • لا يستعمل على الجروح المفتوحة.
  • مضاد الاكتئاب ثلاثي الحلقات إيميبرامين.
  • في حالة تناول المنومات والأدوية التي تعد من المهدئات.

ينبغي عليك التحدث مع الطبيب المعالج للمريض أو الصيدلي عن العلاجات والأعشاب والفيتامينات والمكملات الغذائية قبل تناول ذلك العلاج.

الآثار الجانبية للفينيستيل

تحتوي على الآثار الجانبية لقطرات فينيستيل ما سوف نقوم بذكره:

  • النعاس.
  • الدوار أو الدوخة.
  • مرهق.
  • تهيج الجلد.
  • جفاف.
  • احمرار الجلد.

الأسئلة المتداولة حول عقار فينيستيل

هل قطرات فينيستيل تجعل الطفل ينام؟

تعد قطرات فينيستيل من العلاجات الطبية الآمنة التي يمكن استعمالها لعلاج الحساسية والطفح الجلدي وتخفيف الأعراض التي تصاحب الفيروسات.

ومن المعروف أن الكثير من عقاقير مضادات الهيستامين (Histamine) من الممكن أن تؤثر على النعاس والنوم، وهذا ينطبق كذلك على فينيستيل. لذلك، إذا شعر الطفل بالتعب أو النعاس عقب تناول القطرات، فهذا يعتمد على حالته الشخصية والجرعة التي تم استعمالها.

لتجنب الآثار الجانبية ينبغي أخذ رأي الطبيب طبيب الطفل قبل استخدام أي نوع من العلاجات الطبية، لتحديد الجرعة المناسبة والتأكد من سلامتها على صحة الطفل.

لماذا يتم استخدام قطرات فينيستيل؟

1. للتخلص من علامات واعراض الحساسية:
يحتوي فينيستيل على ثنائي ميتندين الذي يعين في تخفيف الحساسية على سبيل المثال حمى القش والتهاب الأنف التحسسي الموسمي والشرى. لذلك يعد فينيستيل خيارًا جيدًا للآباء الذين يرغبون في التخلص من علامات واعراض الحساسية لأطفالهم.

2. لتقليل الهرش:
الهرش الناجمة عن الحساسية تسبب الكثير من الانزعاج للأطفال. عن طريق استخدام فينيستيل يمكن تخفيف الهرش ويعود الطفل إلى حالته الطبيعية.

3. لعلاج الطفح الجلدي الشديد:
من المشكلات الشائعة التي يعاني منها الأطفال هو الطفح الجلدي الشديد الذي من الممكن أن يصاحب الحساسية. بفضل فينيستيل، يمكن الحد من الطفح الجلدي الشديد ويمكن تخفيف الأعراض المصاحبة لهذه الحالة.

4. لا توجد آثار جانبية:
يستعمل فينيستيل عن طريق الفم ولا ربما يتسبب في أي آثار جانبية كثيره. وهذا يجعل فينيستيل خيارًا جيدًا للآباء الذين يرغبون لمعالجة أطفالهم بأمان ودون أي مخاوف.

هل يعالج فينيستيل نزلات البرد؟

يمكن استخدام فينيستيل في حالات نزلات البرد وسيلان الأنف لدى الأطفال الصغار والرضع خلال نزلات البرد والأنفلونزا.

يستعمل فينيستيل لعلاج علامات واعراض الحساسية على سبيل المثال سيلان الأنف، والعطس، وسيلان أو انسداد الأنف، والحكة، والاحمرار، والعينين المائيتين.

فينيستيل للأطفال الرضع كل كم ساعة؟

فينيستيل هو علاج آمن وفعال للحساسية ولدغات الحشرات عند الرضع. الجرعة الموصى بها للأطفال أقل من سنة واحدة هي 5 ميليغرام عن طريق الفم 3 مرات يومياً. بالنسبة للأطفال من شهر واحد إلى 12 سنة، الجرعة الموصى بها هي 0.1 ميليغرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم.

وينبغي تقسيم ذلك إلى جرعتين خلال اليوم. مثال على ذلك، ينبغي على الطفل الذي يزن 8 كجم أن يأخذ 4 قطرات في الصباح.

يتوفر فينيستيل على مظهر قطرات أو شراب ويمكن تناوله في البيت. من المهم الالتزام بـ تعليمات الجرعة بعناية لضمان حصول طفلك على الراحة اللازمة من الحساسية أو لدغات الحشرات.

كم قطرة فينيستيل لطفل عمره سنتين؟

ينبغي إعطاء الطفل البالغ من العمر عامين 10-15 قطرة من فينيستيل ثلاث مرات خلال اليوم. يمكن القيام بذلك إما بالقطرات أو بشراب فينيستيل.

كل قطرة تعادل كيلوجرامًا واحدًا من الوزن، لذا من المهم التأكد من أنك تعطي الكمية الصحيحة.

خاتمة

ويمكن استعماله كذلك للأطفال من عمر 9 إلى 12 عامًا، والجرعة الموصى بها هي 20 نقطة يوميًا. لقد ثبت أن مرهم فينيستيل علاج فعال لمجموعة من مشكلات البشرة والحساسية مما يجعله الحل الأمثل للعديد من العائلات.

المراجع

webmd

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى