سعر ودواعي استخدام فلوكسامو حبوب مُضادّ حيويّ واسع العمل Floxamo Tablets

فلوكسامو حبوب مُضادّ حيويّ واسع العمل Floxamo Tablets

حبوب فلوكسامو مُضادّ حيويّ طويل المدى أنواع العلاجات الذي يقع ضمن الأسرة مضادات حيوية الذي يتكون من مادة البنسلين فعالة أضف إلى ذلك ذلك فلوكلوكساسيللين الذي يعمل على القضاء التام على البكتيريا (Bacteria) والجراثيم ويزيد من مقاومة الجهاز المناعي للأمراض المتنوعة، بالإضافة الى انه يتكون من مادة بيتا لاكتاماز والذي يعمل على إفراز بعض الأنواع التي تقضي على الفيروسات التي تظهر في أنسجة الرئة، والجلد، ونخاع العظام، والأمعاء كذلك.

حبوب فلوكسامو هي مُضادّ حيويّ طويل المدى

دواعي لاستخدام حبوب فلوكسامو حبوب فلوكسامو:

1- يستعمل ذلك الدواء لعلاج الالتهابات المتنوعة التي تظهر في الجسم، وخاصة التهابات الجهاز التنفسي العلوي على سبيل المثال التهاب البلعوم والبثور الأنفية كما تسبب تقرحات الفم والتهابات الأذن الوسطى صداعًا شديدًا وشعورًا دائمًا بالطنين في الأذنين.

2-ويعالج التهابات الجهاز التنفسي السفلي على سبيل المثال التهابات الرئة والتهابات الشعب الهوائية، والتي تسبب ضيق في التنفس، ونوبات السعال، والحكة المستمرة نتائج تورم أو التهاب الأوردة والشرايين في الرئة.

3- يعمل ذلك الدواء على : القضاء على البكتيريا (Bacteria) والجراثيم مما يتسبب في ظهور الدمامل والخراجات في أماكن متنوعة من الجسم، ويقضي على التقرحات والالتهابات في الطبقات السطحية من الجلد الناتجة عن النشاط البكتيري، وخاصةً على البشرة الدهنية.

4- أما لالتهابات المفاصل والتهابات العظام والتي تظهر عند كبار السن، وحتى الالتهابات الفيروسية التي تظهر في الأنسجة، وخاصة في أنسجة الثدي والأمعاء، خلال العمليات الجراحية.

5- تم علاج الالتهابات المهبلية والتناسلية عن طريق هذه العلاجات، وخاصة هذه التي تنشأ عن العلاقة الحميمة، وخاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل وفي مدة زمنية ما عقب الولادة.

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء فلوكسامو فلوكسامو:

1- لا يجوز تناول ذلك الدواء دون أخذ رأي الطبيب الدكتور حتى يقوم بفحص السبب الرئيسي لهذه الالتهابات ومن ثم تحديد الجرعة.

2- لكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر حبوب تصل جرعاتها إلى 1000 ملغم. ولذلك يمكن تناوله مرتين فقط خلال اليوم، أو يمكن تقسيم الجرعة حسب ما يحدده الدكتور.

3- أما الجرعة للأطفال فيجب أن تتراوح من خمسين إلى مائة ملليجرام مرتين يوميا ويجب تناولها قبل الوجبات بحوالي نصف ساعة حتى لا تؤثر على الجسم وفي نفس الوقت تحصل على الأفضل نتائج.

الآثار الجانبية للفلوكسامو فلوكسامو:

1- يعد الفلوكسامو مُضادّ حيويّ له تأثير قوي على الجسم. ولذلك ربما يشعر الكثير من الأشخاص ببعض الآثار الجانبية، على سبيل المثال اضطرابات وتشنجات في الجهاز الهضمي، مما ربما يتسبب في القيء المستمر والغثيان وفقدان الرغبة في تناول الغذاء والاطعمة.

2- يعاني بعض الأشخاص من الصداع الشديد أو النعاس أو الإرهاق العام. لذلك، ينبغي عليهم البقاء في السرير لفترة من الوقت وتجنب القيادة، حيث يعاني البعض من تشوش الرؤية المؤقت وجفاف الحلق، إلى جانب الإمساك والانتفاخ.

3- ومن الأعراض النادرة العصبية الزائدة وألم العضلات المستمر مع نقص في خلايا الدم الحمراء والبيضاء ولكن يحدث ذلك عند استعماله لمدة زمنية كبيرة وبكميات كثيره.

محاذير وموانع استخدام فلوكسامو فلوكسامو:

1- يعمل على منع استخدام ذلك الدواء لمن يعاني من فرط الحساسية لأي من مكونات ذلك الدواء على سبيل المثال فلوكلوكساسيلين الذي ربما يتسبب في حكة شديدة في الجلد وتورم الكاحلين والشفتين وبرودة في الأطراف. وقد يتم إخبار الدكتور بذلك.

2- أما بالنسبة للسيدات خلال فترة الحمل والرضاعة، فيعتبر ذلك الدواء آمنًا للغاية ولا ربما يتسبب في أي ضرر للجنين، ولكن يفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل البدء بتناول هذه الجرعات لمزيد من احتياطات الأمن والسلامة.

سعر حبوب فلوكسامو حبوب فلوكسامو:

يتوفر فلوكسامو في حبوب 1 جرام في السوق المصري بسعر 36.00 جنيهاً مصرياًًا مصريًا للعلبة الكاملة المكونة من 16 قرصًا.