الأدوية

سعر ودواعي استخدام فلادازول مضاد للطفيليات والجراثيم واسع العمل Fladazole

فلادازول مضاد للطفيليات والجراثيم واسع العمل Fladazole

فلادازول مضاد للطفيليات وهو واسع النطاق وواحد منهم أنواع العلاجات الذي يتم استعماله من أجله علاج الديدان التي تصيب الجهاز الهضمي وحتى الجهاز التناسلي أيضاً، وذلك بسبب تركيبته الفريدة التي تعمل على قتل هذه الديدان والبكتيريا مادة السنيدازول له نطاق واسع يتحكم في كل أنواع البكتيريا (Bacteria) عن طريق منع البروتين الذي يصل إليها عن طريق الغذاء والاطعمة ومن ثم تمزقها على الفور، أضف إلى ذلك قتل الديدان والطفيليات التي تصيب الكثير من الأشخاص بسبب تناول بعض الأطعمة الفاسدة، مما ربما يتسبب في اوجاعًا مبرحة في المعدة وحتى في حالة الالتهابات المهبلية وأيضا في الجهاز التناسلي .

فلادازول هو عامل مضاد للطفيليات ومضاد للبكتيريا طويل المدى

يحتوي ذلك الموضوع

أسباب استخدام فلادازول:

1- تم يستعمل ذلك الدواء للقضاء على كافة البكتيريا (Bacteria) التي تصيب الجهاز الهضمي وخاصة هذه التي تسمى الجيادريا، حيث يشعر الكثير من الأشخاص ببعض الاضطرابات في المعدة الدقيقة.

2- يشعر المريض بوخز مستمر، خاصة عند تناول الغذاء والاطعمة أو إخراجه، حيث تبدأ هذه الديدان في الحركة، حتى أن المريض يصبح نحيفًا للغاية خلال مدة زمنية قصيرة للغاية بسبب اعتماد هذه الديدان على الغذاء الذي يصل إليها.

3- وحتىبالإضافة الى انه يقضي على الأميبا الطفيلية التي تصيب الكبد ويسبب الكثير من الأعراض الأخرى، على سبيل المثال فقر الدم، والشعور بالوهن العام، والإرهاق الشديد، بل ويؤثر كثيرا على وظائف الكبد والكليتين. لذلك يصف الدكتور هذه الأكياس من أجل القضاء عليها بطريقة آمنة والتخلص منها بكل سهولة.

4- في حالة الإصابة بطفيلي الترايكوموناس أو الطفيليات المهبلية هي هذه التي تصيب الكثير من الاناث، خاصة في الفترات الأخيرة من الحمل أو بسبب لقاء جنسي.

5- بحيث يخلق بيئة مناسبة لبناء البكتيريا (Bacteria) والجراثيم داخل عنق الرحم والأغشية المبطنة له، مما ربما يتسبب في تقيحات وحكة مستمرة في طبقات الجلد، لذا فإن الحل الأمثل هو تناول جرعات مكثفة من ذلك الدواء .

جرعة وطريقة استخدام فلادازول:

1- لا يجوز تناول جرعات من ذلك الدواء دون أخذ رأي الطبيب الدكتور الذي سيصف الجرعة المناسبة حسب حجم الطفيليات وتأثيرها على الجسم. سيقوم بإجراء بعض الفحوصات اللازمة ومن ثم تحديد الجرعة.

2- ولكن لا يجوز إيقاف جرعات ذلك الدواء دون علم الدكتور حتى يتم القضاء على الديدان بشكل كامل، ولكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر أكياس تحتوي على حبيبات صغيرة تؤخذ ثلاث مرات يوميا مع نصف كمية الدواء. كوب من الماء. ويفضل مراجعة الدكتور لتحديد الجرعة الدقيقة. .

الآثار الجانبية للفلادازول:

1- تختلف الآثار الجانبية لهذا الدواء من شخص لآخر، ولكن الأعراض الأكثر انتشارا هي الإحساس ببعض الاضطرابات في المعدة، والرغبة المستمرة في القيء والغثيان، والإسهال المستمر. ولذلك يفضل تغيير بعض العادات الغذائية والاهتمام بشرب الماء والألياف.

2- وفي بعض الحالات النادرة ربما ربما يتسبب في عدم وضوح الرؤية والصداع المستمر بسبب نقص خلايا الدم البيضاء، إلى جانب الدوخة المستمرة وضعف قوة العضلات وتشنجات مستمرة في البطن، والشعور بطعم معدني في الفم. الذي يظل لفترة من الوقت.

محاذير وموانع استخدام فلادازول:

1- للمرضى الذين يعانون من فرط الحساسية للسكنيدازول والذي ربما يتسبب في حكة شديدة في الجلد وتورم الشفتين والقدمين وانخفاض في درجة حرارة الجسم.

2- أما بالنسبة للسيدات خلال فترة الحمل والرضاعة، فلم يثبت أي ضرر على الأم عند تناول هذه الأكياس خلال فترة الحمل، ولكن يفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور في ذلك. أما في مدة زمنية الرضاعة فيجب الامتناع التام عن تناول ذلك الدواء حتى لا يصل إلى الطفل عن طريق ثدي الأم. .

سعر دواء فلادازول :

1- سعر حبوب فالدازول 500 ملي جرام ويبلغ سعر الصندوق الكامل في السوق المصري 11 جنيها مصريا.

2- سعر فلادازول 500 ملجم ويبلغ سعر الصندوق الكامل في السوق المصري 11.6 جنيها مصريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى