سعر ودواعي استخدام فام أمبولات حقن لعلاج الالتهابات وتسكين الالام Fam Ampoules

فام أمبولات حقن لعلاج الالتهابات وتسكين الالام Fam Ampoules

امبولات حقن فام لعلاج الالتهابات وتخفيف الألم، يستعمل ذلك الدواء كمسكن للآلام ويستخدم كذلك في علاج التهابات الأعصاب يستعمل عقب الانتهاء من العمليات الجراحية، فهو مسكن جيد للآلام لأنه يتكون من العنصر النشط هو كيتورولاك تروميثين مما يخفف الألم أي ما تكون حدته، حيث يتم حقن هذه الحقنة في العضلة ويبدأ مفعولها عقب عشر دقائق من حقنها.

حقن فام أمبولات لعلاج الالتهابات وتخفيف الألم

أسباب استخدام فام أمبولات:

1- تم تستخدم هذه الحقن لتخفيف الألم عقب العمليات الجراحية أضف إلى ذلك استعماله في حالات الصداع وآلام الأسنان.

2- يستعمل كمسكن لالتهاب الأعصاب والتهاب المفاصل النقرسي.

3- يعالج حالات التهاب الفقار أضف إلى ذلك التهابات المفصل الروماتويدي.

4- يستعمل كمسكن في حالات المغص الكلوي والمراري.

5- يستعمل كمسكن في حالة الاوجاع الناتجة عن الأورام.

الجرعة وطريقة الإستعمال فام أمبولات:

1- لكبار السن وكبار السن تستخدم هذه الحقن مرتين يوميا لفترة خمسة أيام.

2- للبالغين ومتوسطي العمر استخدم نصف أمبولة من هذه الحقن مرتين يومياً لفترة خمسة أيام.

الآثار الجانبية لحقن فام أمبولات

– ربما تحدث اضطرابات في الجهاز الهضمي في حالة زيادة الجرعة، حيث أن زيادة الجرعة تؤدي كذلك إلى مشكلات خطيرة في الكلى.

محاذير وموانع استخدام فام أمبولات:

1- يعمل على منع استخدام هذه الحقن في حالة الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

2- يعمل على منع استخدام هذه الحقن في حالة الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الكلى والكبد.

3- للأشخاص الذين يعانون من القرحات النشطة.

4- يعمل على منع منعا باتا استخدام ذلك الدواء على الاناث الحوامل لما فيه من خطورة كثيره على الجنين، حيث من الممكن أن يصاب الجنين بتشوهات خلقية إذا استخدمت الأم هذه الحقن خلال فترة الحمل. كما يعمل على منع استعمالها في حالة الرضاعة الطبيعية، حيث يصل الدواء إلى الطفل عن طريق حليب الأم، مما ربما يعرض حياة الطفل للخطر.

5- يعمل على منع استخدام هذه الحقن إذا كان المريض يعاني من حساسية شديدة تجاه هذه الحقن لأنها ربما تسبب مشكلات في الجسم.

سعر فام امبولات للحقن :

– متاح امبولات حقن فام بتركيز 30 ملي جرام في السوق المصري سعره 22.15 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة الكاملة المكونة من 5 أمبولات.