سعر ودواعي استخدام سيفلوكس حبوب مضاد حيوى واسع العمل Ciflox Tablets

سيفلوكس حبوب مضاد حيوى واسع العمل Ciflox Tablets

حبوب سيفلوكس مُضادّ حيويّ طويل المدى العلاجات الذي يعد مُضادّ حيويّ طويل المدى تحتوي المكون الفعّال معروف ك سيبروفلوكساسين وله تركيزات متنوعة، ويستخدم لمعالجة الكثير من الأمراض أهمها أمراض الجهاز التنفسي العلوي والسفلي واضطرابات الجهاز البولي. ومن خلال ذلك الموضوع سنتعرف أكثر على أسباب واستخدامات ذلك الدواء وكيفية استعماله والجرعات المستخدمة وموانع الاستعمال والاحتياطات التي ينبغي اتخاذها قبل تناول الدواء وأثناء العلاج. والآثار الجانبية التي تظهر على المستخدم فتابعونا.

سيفلوكس حبوب هو مُضادّ حيويّ واسع المدى

أسباب استخدام حبوب سيفلوكس:

1- يستعمل لمعالجة اضطرابات الجهاز التنفسي العلوي مما ينتج عنه التهابات الجيوب الأنفية، والتهابات الأذن الوسطى، والتهاب اللوزتين، والحنجرة، والبلعوم.

2- يعالج ذلك الدواء اضطرابات الجهاز التنفسي السفلي من الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية.

3- يستعمل لمعالجة اضطرابات الجهاز البولي على سبيل المثال التهابات حويصلات الكلى، والتهاب المثانة، والتهابات مجرى البول.

4- يعين لمعالجة الالتهابات الجلدية على سبيل المثال الجروح والحروق يتم استعماله كذلك عقب الجراحة التجميلية.

5- مفيد في حالات التهاب اللثة، والتهاب عنق الرحم، والسيلان.

الجرعة وطريقة الاستخدام لأقراص سيفلوكس:

1- تختلف الجرعة حسب حالة المريض ونوع البكتيريا (Bacteria) المصابة به.

2- الجرعة عادة تكون قرص واحد مرتين يوميا مقسمة كل 12 ساعة.

3- يمكن تناول الدواء مع أو بدون الغذاء والاطعمة.

4- ينبغي شرب الكثير من الماء.

5- مدة العلاج عموماً من خمسة إلى عشرة أيام.

6- لا يوصي عن طريق استخدام ذلك الدواء للأطفال دون سن الثامنة من العمر.

الآثار الجانبية لأقراص سيفلوكس:

1- ربما يتعرض المريض لتلف في الأعصاب وخاصة في أعصاب الساقين والذراعين.

2- الإحساس بألم وتنميل ووخز في الجسم.

3- الصداع والدوخة والارتباك. ربما يفقد الانسان التركيز، وهناك حالات فقدان الذاكرة المؤقتة.

4- ربما يصاب المريض بالتهاب الأوتار أو تمزقها.

5- ربما يعاني المريض من طنين الأذن واضطراب الرؤية وفقدان حاسة الشم بشكل مؤقت.

6-اضطراب في القلب، وعدم انتظام ضربات القلب، وضيق في التنفس.

7- طفح جلدي وتورم في اللسان والوجه.

محاذير وموانع استخدام سيفلوكس حبوب:

1- يعمل على منع تناوله على كل من لديه حساسية من المكون الفعّال وهي سيبروفلوكساسين.

2- ربما يتأثر القلب بعدم انتظام ضربات القلب، وقد يحدث الإغماء المفاجئ. لذلك ينبغي على كل من يعاني من خلل في وظائف القلب الامتناع عن تناوله.

3- ينبغي أخذ الحيطة من استخدام هذه الأقراص مع مرضى السكر لأنها تعمل على خفض نسبة السكر في الدم بشكل ملفت للانتباه.

4- خلال استخدام ذلك الدواء لا يوصي بالتعرض لأشعة الشمس بكثرة لأن ذلك المنتج يزيد من حساسية الجلد إذا تعرض الانسان لدرجة حرارة عالية.

5- في حالة الحمل والرضاعة يعمل على منع استعماله إلا عقب أخذ رأي الطبيب الدكتور لأنه ربما يضر الجنين أو الرضيع عن طريق المكون الفعّال الموجودة فيه والتي تفرز في الجسم.

سعر حبوب سيفلوكس :

– تجده في الخارج سعر حبوب سيفلوكس نرجو منكم ترك تعليق أسفل الموضوع نظرا للتغير المستمر في… سعر العلاجات.

التفاعلات الدوائية مع دواء سيفلوكس:

1- هناك بعض العلاجات التي ينبغي عدم تناولها مع ذلك الدواء لأنها تؤثر على فعاليته. ينبغي عليك إخبار الدكتور عن العلاجات التي تتناولها قبل استخدام ذلك الدواء. ومن أهم هذه العلاجات الفيتامينات وخاصة الزنك والحديد والكالسيوم والأملاح الفوارة.

2- العلاجات على سبيل المثال سوكرالفات وكوينابريل.

3- يعمل على منع استخدام العلاجات التي تحتوي على الألمنيوم أو المغنيسيوم وكذلك مضادات الحموضة.

4- هناك بعض الأطعمة التي تقلل من فعالية هذه الأقراص، وأهمها منتجات الألبان، والزبادي، والجبن، وغيرها من الأطعمة. لذلك لا بد من التعرف على كل هذه الأمور من الدكتور المعالج قبل البدء بالعلاج.