سعر ودواعي استخدام سيبرو حبوب مضاد حيوى واسع العمل Cipro Tablets

سيبرو حبوب مضاد حيوى واسع العمل Cipro Tablets

حبوب سيبرو مُضادّ حيويّ طويل المدى ويعتبر من أهم الأنواع المضاد الحيوي واسعة الطيف الذي له القدرة على القضاء على الجراثيم والبكتيريا إيجابية الجرام وسالبة الجرام، لأنه يتكون من المكون الفعّال سيبروفلوكساسين 500 ميليغرام وهو يهاجم البكتيريا (Bacteria) ويحتوي على مواد أخرى غير نشطة على سبيل المثال السليلوز الجريزوفولفين، ستيرات المغنيسيوم، والبولي فينيل بيروليدون. وهو متوفر كذلك بتركيزين مختلفين: 500 ملي جرام و 700 ملي جرام.

حبوب سيبرو هي مُضادّ حيويّ طويل المدى

دواعي لاستخدام حبوب سيبرو:

1- يفيد لمعالجة الكثير من الالتهابات على سبيل المثال التهاب الأذن الخارجية والتهاب الجيوب الأنفية وكذلك التهابات المفصل والعظام.

2- يستعمل في علاج الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) على سبيل المثال التهابات البطن والتهاب الصفاق.

3- له دور قوي وفعال في… علاج التهابات المسالك البولية على سبيل المثال التهاب عنق الرحم عند الاناث والتهاب البروستاتا البكتيري عند الذكور، كما يعالج مرض السيلان عند الجنسين.

4- يستعمل لمعالجة التهابات الجهاز التنفسي السفلي، على سبيل المثال الالتهاب الرئويالتهاب الشعب الهوائية المزمن .

5- ويستخدم أيضا في علاج بعض الأمراض على سبيل المثال التسمم الغذائي والتيفوئيد حالات الجمرة الخبيثة والطاعون.

6- يحمي من الإصابة بالجروح عقب العمليات الجراحية يعالج العدوى الجلدية البكتيرية والتهاب السحايا.

الجرعة وطريقة استخدام دواء سيبرو:

1- يتم تحديد جرعة حبوب سيبرو حسب الحالة الصحية للمريض ووزنه وعمره، وكذلك حسب حالة المرض وشدته.

2- تؤخذ هذه الأقراص عن طريق الفم مع الغذاء والاطعمة لتجنب حدوث أي اضطرابات في المعدة، مع كمية كافية من السوائل والماء دون مضغ.

3- الجرعة المحددة في حالات الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية هي قرص بتركيز 500-750 ملي جرام مرتين يومياً لفترة أسبوع إلى أسبوعين، أما في حالات التهابات المسالك البولية على سبيل المثال التهاب البروستاتا قرص 250-500 ملي جرام كل 12 ساعة لفترة 28 يوما.

4- عبارة عن قرص 500-750 ملي جرام كل 12 ساعة لفترة 4-8 أسابيع في حالات التهابات المفصل والعظام.

5- في حالات التهابات الجيوب الأنفية والجمرة الخبيثة، تناول قرص 500 ميليغرام كل 12 ساعة لفترة 10 أيام.

الآثار الجانبية لدواء سيبرو:

1- ربما يتسبب في اضطرابات في الجهاز الهضمي على سبيل المثال عسر الهضم وآلام البطن وفقدان الشهية وتشنجات المعدة.

2-الإحساس بالرغبة في القيء.

3- الدوخة او الدوار والإسهال والإمساك المزمن.

4- الإحساس بالصداع والتعب والدوخة.

5-ربما يتسبب في تغيرات في وظائف الكبد على سبيل المثال اليرقان.

6- انخفاض ضغط الدم.

7- تغير لون البول إلى الدم.

8- ربما يتسبب في اضطرابات في الرؤية وحساسية للضوء.

9- زيادة النشاط الفطري خاصة عند الاناث وبالتالي يترتب عليه الإصابة بفطر الكانديدا.

10- ربما يتسبب في في بعض الأحيان حساسية وطفح جلدي وحكة.

11- جفاف الجلد والفم، ونادراً ما تظهر تقرحات فطرية على اللسان.

12-تشوه المفاصل لدى الأطفال الصغار.

13-الإحساس بطنين في الأذن وأحياناً فقدان السمع.

14- زيادة التعرق وتصبغات الجلد في أكثر من مكان.

15-التهاب البنكرياس والتهاب القولون الغشائي الكاذب.

16- الإحساس برعشة في الأطراف.

17- زيادة حجم الثدي عند الذكور.

18- نادراً ما ربما يتسبب في اضطرابات في وظائف الكلى.

محاذير وموانع استخدام دواء سيبرو:

1- فرط الحساسية للدواء أو لأي من مكوناته.

2- يعمل على منع استعماله للأطفال أقل من 18 سنة لأنه ربما يتسبب في تشوهات في المفاصل.

3- الأشخاص الذين يعانون من مشكلات واضطرابات الجهاز العصبي المركزي، وكذلك مرضى الصرع.

4- يعمل على منع استخدام ذلك الدواء خلال مدة زمنية الحمل والرضاعة لأنه ربما يتسبب في تشوهات في مفاصل الجنين.

5- مرضى التهاب القولون التقرحي .

سعر حبوب سيبرو:

– تجده في الخارج سعر حبوب سيبرو نرجو منكم ترك تعليق أسفل الموضوع نظرا للتغير المستمر في سعر العلاجات.

التفاعلات الدوائية لدواء سيبرو:

1- يتفاعل ذلك الدواء مع عدد من العلاجات ومن أهمها ما سوف نقوم بذكره:

2-العلاجات المستخدمة لتوسيع القصبات الهوائية.

3- العلاجات المضادة للذهان والاكتئاب.

4- العلاجات المستخدمة لعلاج الصرع.

5- السيكلوسبورين.

6- البروبنسيد.