الأدوية

سعر ودواعي استخدام سبازموفري لعلاج تقلصات المعدة وتنشيط حركة الامعاء Spasmofree

سبازموفري لعلاج تقلصات المعدة وتنشيط حركة الامعاء Spasmofree

خالية من التشنجات لعلاج المغص لدى الأطفال الصغار، يعد ذلك الدواء أحدها العلاجات الذي يرتكز علاج التشنجات المعوية مما يصيب الكثير من الأشخاص بسبب بعض الاضطرابات في المعدة، خاصة لدى الأطفال الصغار، حيث يعين على تسهيل حركة الهضم التي تنشأ بسبب التهابات القولون، والتي تسبب بعض الانتفاخات والإمساك لمدة زمنية كبيرة، كما يتكون من تيمونيوم لميثيل سلفا بتركيز يصل إلى عشرة ميليغرام أضف إلى ذلك تريبوتين ماليات الذي يحفز حركة الجهاز الهضمي ويؤثر بشكل مباشر على العضلات الملساء في المعدة وبالتالي يعين على تخفيف انقباض عضلات القولون.

سباسموفري لعلاج تشنجات المعدة وتنشيط حركة المعدة

يحتوي ذلك الموضوع

دواعي لاستخدام Spasmofree:

1- تم استخدم ذلك الدواء للتخلص من التشنجات الألم الذي يصيب الكثير منا ويسبب انتفاخ المعدة، حيث يعمل الأسيتيل كولين كمضاد للأتروبين الموجود في الجسم، والذي ربما يتسبب في احتباس السوائل في المعدة، وزيادة ضربات القلب، وعدم القدرة على إخراج الفضلات بشكل طبيعي.

2- ولذلك فإن المكون الفعّال في ذلك الدواء وهي تريتين ماليات لها تأثير عكسي من حيث زيادة ارتخاء العضلات وخروج هذه السوائل من الجسم وبالتالي يترتب عليه خروج الفضلات بشكل طبيعي ولكنه سائل إلى حد ما، أضف إلى ذلك إطلاق الغازات التي تسبب بعض الانتفاخ معها ينشط حركة المعدة ويسهل عملية الهضم .

3- حتى خلال مدة زمنية الحمل، وخاصة الشهر الأوسط والأخير، تعاني الكثير من الاناث من بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي، حيث يعانين من الإمساك لفترات طويلة بسبب ضغط الجنين على المعدة، وبالتالي تشعر الأم بالشبع بسرعة بسبب الإحساس بالامتلاء والانتفاخ، ولذلك يتم تناول ذلك الدواء.

4- بل إن هناك بعض التركيزات الأخرى التي تعطى جرعات منها للأطفال الرضع الذين يعانون من الإسهال والمغص المعوي بشكل مستمر بسبب عدم اكتمال نمو الجهاز الهضمي. ويعمل ذلك الدواء على تخفيف هذه الأعراض، على سبيل المثال ماء غريب الذي يعطى للطفل لتسهيل عملية الهضم.

الجرعة وطريقة استخدام سبازموفري:

1- يفضل تناول ذلك الدواء عقب الأخذ باستشارة الدكتور الذي سيقوم بفحص الحالة جيداً وتحديد السبب الرئيسي لهذه التشنجات ومن ثم تحديد الجرعة مع بعض العلاجات الأخرى.

2- ولكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر دواء للشرب. ويتم تناول ستين مليجراماً فقط على مدار اليوم، خاصة للأطفال، حتى لا تسبب لهم بعض الآثار الجانبية الخطيرة. أما في الحالات الطبيعية يتم تناول مقدار ملعقة واحدة واحدة ثلاث مرات يوميا.

الآثار الجانبية لدواء Spasmofree:

1- عموماً يعد ذلك الدواء آمنا على الصحة العامة ولا ربما يتسبب في أي آثار جانبية خطيرة، ولكن في حالات نادرة ربما يشعر البعض ببعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي مع تشنجات مستمرة، أضف إلى ذلك خروج الغازات لفترة مع مرور الوقت، والتبول المستمر مع الإسهال، وتغير لون البراز بحيث يصبح فاتح اللون. اللون.

2- كما ربما يعاني بعض الأشخاص من تغير في طعم ومذاق الغذاء والاطعمة، بحيث يصبح معدني الطعم، مع الصداع لفترة من الوقت، وضبابية الرؤية، وزيادة ضربات القلب، والارتباك، إلا في حالات نادرة. أو من تناول كميات كثيره من ذلك الدواء.

سبازموفري شراب
سبازموفري شراب

محاذير وموانع استخدام سبازموفري:

1- يعمل على منع استخدام ذلك الدواء في حالات الحساسية لأي من مواد ذلك الدواء على سبيل المثال تيمونيوم ميثيل سلفا حيث ربما ربما يتسبب في حكة شديدة وتورم في الشفتين والقدمين.

2- أما بالنسبة للسيدات خلال مدة زمنية الحمل والرضاعة فإن ذلك الدواء يعد آمنا على الصحة العامة ولا ربما يتسبب في أي آثار جانبية خطيرة، ولكن لمزيد من أخذ الحيطة يفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل البدء بتناول ذلك الدواء.

سعر دواء Spasmofree :

1- سعر سبازموفري 50 ملجم حبوب ويبلغ سعر الصندوق الكامل في السوق المصري 9.75 جنيهاً مصرياً مصري.

2- سعر شراب SpasmoFree 10 ميليغرام علبة كاملة 120 مل في السوق المصري سعرها 9 جنيهات مصرية.

3- سعر سبازموفري 5 ملجم امبولات ويبلغ سعر الصندوق الكامل في السوق المصري 15.75 جنيها مصريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى