سعر ودواعي استخدام زيفو حبوب مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Xefo Tablets

زيفو حبوب مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Xefo Tablets

حبوب زيفو مسكن للآلام ومضاد للروماتيزم، حيث يحتوي الدواء على: العنصر النشط هو لورنوكسيكام وهو مضاد التهاب غير ستيرويدي، وله تأثير قوي في تسكين الألم ومضاد للالتهابات, ومعالجة الالتهابات الروماتيزميةويوجد بتراكيز متنوعة حيث يتوفر بتركيز 4 ميليغرام من اللورنكسام في القرص الواحد.

زيفو حبوب مسكن ومضاد للروماتيزم

دواعي لاستخدام حبوب Zivo حبوب زيفو:

لكل دواء أسباب لاستخدامه واستخدامه، ومن هذه الأسباب والأغراض الطبية للدواء ما سوف نقوم بذكره:

1- يستعمل دواء زيفو مسكن للآلام المتعددة الناتجة عن الكثير من الأمراض ومنها اوجاع العظام، وآلام المفاصل، وألم الأسنان، وآلام المعدة.

2-تستخدم حبوب زيفو كذلك كعلاج مساعد للروماتيزموكذلك لمعالجة الأمراض الأتية التي تصيب الجهاز العضلي الهيكلي، على سبيل المثال: التهابات المفصل، وهشاشة العظام، والصداع المزمن.

3-تستخدم حبوب زيفو في علاج التهابات المفصل الروماتويدييستعمل كمسكن عقب العمليات الجراحية.

4-ويستعمل الدواء لعلاج التهابات الفقراتيستعمل كخافض للحرارة لآلام الدورة الشهرية، والتهابات الأربطة، والتهاب الجراب.

الجرعة وطريقة الاستخدام لأقراص زيفو حبوب زيفو:

ولكل دواء طريقة استخدام، ولا يتم وصف الجرعة إلا بواسطة الدكتور المعالج والتشخيص المناسب للحالة. الجرعة عادة هي:

1- الجرعة للبالغين: تتراوح من 8 ملي جرام إلى 16 ملي جرام يومياً مقسمة على جرعتين أو ثلاث جرعات حسب تشخيص الدكتور المعالج بحد أقصى 16 ملي جرام.

2- الجرعة للأطفال: لم يتم اختبار سلامة وفعالية الدواء لدى الأطفال أقل من 18 سنة.

3- لا يجوز استخدام الحقنة لفترة تزيد عن يومين.

4- هناك حل للجرعة الزائدة فهي تسبب علامات واعراض متعددة وكثيرة على سبيل المثال القيء والنزيف المعوي وتثبيط الجهاز التنفسي والدوخة وانخفاض ضغط الدم ومن الأفضل عدم تناول جرعة زائدة.

الآثار الجانبية لأقراص زيفو حبوب زيفو:

1- ربما يتسبب في الدواء اوجاع في الجهاز الهضمي، وآلام في المعدة، وصداع، وعسر هضم، وقيء، وغثيان.

2- ربما يتسبب في مشكلات واضطرابات في الكبد والطفح الجلدي والتهاب الجلد والحساسية والمثانة والجهاز الهضمي.

3- ربما يتسبب في تشوش الرؤية وضعف السمع وألم خفيف في الصدر.

4- ربما يحدث فرط حساسية في الجلد والجهاز التنفسي خلال استخدام زيفو خاصة عند المرضى الذين يعانون من الربو، الشرى المزمن، أو فرط الحساسية للأسبرين أو المسكنات والأدوية المضادة للروماتيزم، احتباس البول، ارتفاع ضغط الدم، تشنج قصبي، ونادرا. التهاب رئوي .

5- التهاب في الحلق، حمى، براز أسود، تضخم الغدد الليمفاوية في منطقة الرقبة (إذا ظهرت هذه الأعراض فوراً اتصل بالطبيب المعالج، أو اذهب إلى أقرب مستشفى).

6- ربما ربما يتسبب في شح الصفائح الدموية ونقص كريات الدم البيضاء وفقر الدم وانحلال الدم.

محاذير وموانع استخدام دواء زيفو حبوب حبوب زيفو:

لكل دواء احتياطات وموانع لاستخدامه، ومنها:

1- لا يستعمل للمرضى الذين يعالجون بمضادات التخثر، وللمرضى الذين ربما ربما يتسبب في لهم الأسبرين أو غيره من العلاجات غير الستيرويدية الربو والتهاب الأنف الحاد.

2- لا يستعمل في حالة القرحة الهضمية النشطة أو النزيف المعوي.

3- ينبغي استخدام الدواء بحذر عند مرضى الربو، ولا يستعمل في أمراض المعدة الالتهابية والتهاب القولون التقرحي.

4- لا يستعمل في حالات فشل القلب الشديد، أو الفشل الكبدي والكلوي الشديد، أو الصداع الذي هو نتاج عن الإفراط في استخدام المسكنات.

التفاعلات الدوائية لأقراص زيفو حبوب زيفو مع عقاقير أخرى:

إن استخدام الدواء مع عقاقير أخرى، على سبيل المثال مضادات الالتهاب غير الستيرويدية الأخرى (NSAIDs)، ربما ربما يتسبب في تقرحات أو نزيف أو زيادة الآثار الجانبية الأخرى، لذلك ينبغي أخذ رأي الطبيب الدكتور.

سعر حبوب زيفو حبوب زيفو:

ويتوفر زيفو في الأسواق المصرية حبوب 4 ملجم بسعر 23.25 جنيهاً مصرياً مصري. يتوفر كذلك زيفو حبوب 8 ملجم بسعر 28 جنيهاً مصرياًًا مصريًا للعلبة بأكملها.