سعر ودواعي استخدام زيثروكان مضاد حيوى واسع العمل لعلاج الألتهابات البكتيرية Zithrokan

زيثروكان مضاد حيوى واسع العمل لعلاج الألتهابات البكتيرية Zithrokan

زيثروكان مُضادّ حيويّ طويل المدى يستعمل الدواء ل علاج الالتهابات والذي ينتج عن الإصابة بالبكتيريا، ومن الجدير بالذكر أن ذلك الدواء هو دواء سريع المفعول ويظهر تأثيره على الفور، ويمكن استعماله في الكثير من الحالات الطبية، ويشمل ذلك ايضا الجلد والصدر والحلق.

زيثروكان هو مُضادّ حيويّ طويل المدى لعلاج الالتهابات البكتيرية (bacterial infections)

دواعي لاستخدام زيثروكان زيثروكان:

1- يستعمل الدواء في علاج التهاب الشعب الهوائية ومنها الالتهابات الحادة، وكذلك التهابات الرؤية، وفي حالة التعرض للجيوب الأنفية، التهاب اللوزتين، والعديد من المشكلات التي تؤثر على الجهاز التنفسي العلوي.

2- ويفيد أيضاً في علاج التهابات الصدر وأيضاً ظهور الدمامل على البشرة والخراجات والعديد من المشكلات التي تنتج عن الجماع.

الجرعة وطريقة استخدام دواء زيثروكان زيثروكان:

1- الجرعة للبالغين 500 ملي جرام تؤخذ مرة واحدة فقط خلال اليوم وتكون الجرعة لفترة ثلاثة أيام فقط.

2- بالنسبة للأطفال الجرعة 10 ملي جرام لكل 10 كيلو جرام من وزن الطفل وتكون الجرعة مرة واحدة فقط يوميا لفترة 3 أيام.

الآثار الجانبية لدواء زيثروكان زيثروكان:

ربما يظهر على المريض أحد الأعراض الأتية:

1- ربما ربما يتسبب في الدواء صعوبة في التنفس وتورم الجفون. وقد يلاحظ المريض كذلك ظهور مشكلات جلدية، ويشمل ذلك ايضا الطفح الجلدي، أو يعاني من مشكلات في الجهاز الهضمي على مظهر إسهال.

2- الدوخة والصداع من الآثار الجانبية للدواء كذلك، وكذلك التعرض لمشكلة فقدان الشهية. كما ربما يتعرض المريض لنقص في كريات الدم البيضاء مع حدوث التهابات في البنكرياس والكليتين.

محاذير وموانع استخدام دواء زيثروكان زيثروكان:

1- الدواء من العلاجات المحظورة على المرأة الحامل والمرضع، ويجب أخذ رأي الطبيب الدكتور المعالج قبل البدء في استخدام الدواء.

2- لا بد من أخذ رأي الطبيب الدكتور المعالج قبل البدء بتناول الدواء إذا كان المريض يعاني من مشكلات في الكلى أو القلب أو حتى الكبد.

3- ينبغي على المريض الرجوع إلى الدكتور إذا كان يعاني من إسهال شديد.

سعر دواء زيثروكان زيثروكان:

1- سعر دواء زيثروكان 500 ميليغرام وفي السوق المصري يصل سعر العلبة الكاملة إلى 32.5 جنيهاً مصرياً مصري.

2- سعر شراب زيثروكان 100 ملي جرام/5 مل وفي الأسواق المصرية 12.75 جنيهاً مصرياً مصري.

3- سعر شراب زيثروكان 200 ملغم/5 مل وفي الأسواق المصرية 27 جنيها مصريا.