سعر ودواعي استخدام ريفو حبوب مسكن للالم وخافض للحرارة ولعلاج الالتهابات Rivo Tablets

ريفو حبوب مسكن للالم وخافض للحرارة ولعلاج الالتهابات Rivo Tablets

حبوب ريفو مسكن للألم وخافض للحرارة يخفض درجة الحرارة عن طريق تنظيم الحرارة في الدماغ لتوسيع الأوعية الدموية والتعرق. يستعمل ريفو على المدى الطويل. بالإضافة الى انه يعمل على منع مرور الدماء ويمده بالأكسجين اللازم للجسم. انه يعمل على منع… السكتات الدماغية والنوبات القلبية يعمل على منع تكون جلطات الدم للأشخاص المعرضين لذلك.

حبوب ريفو: مسكن للآلام وخافض للحرارة ومضاد للالتهابات

أسباب استخدام حبوب ريفو:

لكل دواء أسباب الاستعمال الخاصة به، ودواعي استخدام ريفو هي:

يؤخذ ريفو لمنع تجلط الدم وبالتالي يترتب عليه الوقاية من الأمراض الأتية:

1-منع السكتات الدماغيةالنوبات القلبية، والجلطات الدموية.

2- منع حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية .

3- يستعمل ريفو في الحالات الجراحية بالجبيرة حتى لا ربما يتسبب في جلطات.

4-يستعمل كمسكن لآلام الأسنان، وآلام الأعصاب، والدورة الشهريةبالإضافة الى انه يعين على تخفيف اوجاع عرق النسا.

الجرعة وطريقة الاستخدام لأقراص ريفو حبوب ريفو:

قبل تناول أي دواء ينبغي فحص واستشارة الدكتور المختص لمعرفة العلاجات التي يمكن تناولها. الجرعة هي:

1- تختلف الجرعة من مريض لآخر حسب الغرض منها

2- في حالات الوقاية من الأزمات القلبية ومنع تكون الجلطات عقب العمليات الجراحية تتراوح الجرعة من 75 إلى 160 ملي جرام يومياً.

3- في حالات الوقاية من السكتة الدماغية تتراوح الجرعة من 75 إلى 325 ملي جرام يومياً.

4- يستعمل أكثر لكبار السن لأنهم معرضون للإصابة بالحالات السابقة، وجرعته هي نفس جرعة الكبار.

الآثار الجانبية لأقراص ريفو حبوب ريفو:

لكل دواء آثار جانبية، ومن الآثار الجانبية لدواء ريفو ما سوف نقوم بذكره:

1- ربما يتسبب في الريفو طفح جلدي، أو تورم الوجه والشفتين، أو الجسم بأكمله عموماً.

2- ربما يتسبب في دواء ريفو غثيان واحتمال إغماء وصعوبة في البلع واحمرار في الجلد وجدري الماء الكاذب.

3- دواء ريفو ربما يتسبب في الحساسية، وعدم وضوح الرؤية، وسوء الهضم، وصعوبة التنفس، والحكة

4- وجود علامات واعراض نادرة على سبيل المثال النزيف ولون البراز الداكن

محاذير وموانع استخدام حبوب ريفو حبوب ريفو:

كل دواء له احتياطات وموانع ينبغي الالتزام بها. إذا لم تتبع هذه الاحتياطات والموانع، فسوف تصاب بالعديد من الأمراض.

1- لا يستعمل ذلك الدواء للأطفال أقل من 12 سنة.

2- لا يستعمل في حالات فرط الحساسية، أو الحساسية لأي من مكونات الدواء.

3- لا يستعمل للأطفال أقل من 16 سنة لعلاج التهابات فيروس الجدري وأعراض الأنفلونزا.

4- يعمل على منع كذلك لمن يعاني من فشل الكلى والكبد.

5- لا يجوز استعماله إذا كان المريض يعاني من نوبات الربو أو تورم أي منطقة من الجسم على سبيل المثال الشفاه أو الوجه. ويجب أخذ رأي الطبيب الدكتور المعالج في هذه الحالة.

6- ينبغي على الاناث اللاتي يعانين من الدورة الشهرية الشديدة عدم استعماله. خلال فترة الحمل يعمل على منع تناول ريفو خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة. عموماً لا يجوز استخدام ريفو خلال الرضاعة والحمل إلا باستشارة الدكتور المعالج.

7- لا يستعمل في حالات الدم الخفيف . كما يعمل على منع تناوله في حالة مرضى قرحة المعدة والاثني عشر. كما يعمل على منع تناوله للمرضى الذين يعانون من النقرس.

8- لا ينبغي استخدام ذلك الدواء إذا كنت تتناول عقاقير للأورام السرطانية أو التهابات المفصل

التفاعلات الدوائية لأقراص ريفو حبوب ريفو مع عقاقير أخرى:

لا يتوفر أي تفاعلات مع العلاجات الأخرى، لذلك فهو آمن. كما يوصي باستشارة الدكتور قبل تناوله لمنع حدوث أي ضرر أو التعرض لأي من الآثار الجانبية للدواء.

سعر حبوب ريفو حبوب ريفو:

1- سعر حبوب ريفو 75 ملجم وفي السوق المصري سعر العلبة الكاملة 11.65 جنيهاً مصرياً مصري.

2- سعر حبوب ريفو 100 ملجم وفي السوق المصري يصل سعر العلبة الكاملة 6.75 جنيهاً مصرياً مصري.

3- سعر حبوب ريفو 320 ملي جرام وفي السوق المصري يصل سعر العلبة الكاملة إلى 31.5 جنيهاً مصرياً مصري.

4- سعر ريفو ميكرو 320 ميليغرام وفي السوق المصري سعر العلبة الكاملة 13.5 جنيهاً مصرياً مصري.