الأدوية

سعر ودواعي استخدام ديمرا حبوب لعلاج الالام العضلات Dimera Tablets

ديمرا حبوب لعلاج الالام العضلات Dimera Tablets

حبوب ديمرا لعلاج اوجاع العضلات فهو أحد… أنواع العلاجات يستعمل على نطاق واسع لتخفيف أو التخلص من اوجاع العضلات التي غالباً ما تصيب الكثير منا بشكل يومي تقريباً، بالإضافة الى انه يعالج التشنجات التي تحدث عند رفع الأحمال الثقيلة أو بذل مجهود شاق، وذلك لأنه يتكون من ميثوكاربامول مما يخفف الألم بشكل فعال ويقلل الالتهاب أضف إلى ذلك ذلك ديكلوفينات الذي يقضي على انقباض العضلات ويسبب استرخاء الأعصاب عن طريق منع تكوين البروستاجلانديناز الذي ربما يتسبب في الألم وألم العضلات والتشنجات، ولكن غالباً ما يتم تناوله بجانب بعض العلاجات الأخرى.

حبوب ديميرا لعلاج اوجاع العضلات

يحتوي ذلك الموضوع

أسباب استخدام حبوب ديميرا:

1- تم يستعمل ذلك الدواء للتخلص من التشنجات العضلية التي تصيب الكثير من الأشخاص منا نتائج بذل مجهود عضلي كبير بطريقة غير صحيحة مما يؤدي فجأة إلى الضغط على فقرات الظهر أو عضلات الساقين وبالتالي يؤثر على العضلات والأعصاب، لذلك يعمل ذلك الدواء على استرخاء هذه التشنجات والقضاء عليها.

2 ولمن يعاني من مرض تنكس العمود الفقري والذي ربما يتسبب في آلاماً شديدة بسبب الضغط على الأعصاب، خاصة الفقرات العنقية أو فقرات أسفل الظهر، يعد ذلك الدواء فعالاً الى حد كبير جداًً لمعالجة هذه الحالات، حيث أن المكون الفعّال فيه تعمل على تخفيف الضغط عليها وتخفيف الألم.

3- أما لمن يعاني من التواء في الكاحل أو شد في عضلات أسفل الظهر نتائج لبعض الصدمات أو التعرض للسقوط المفاجئ ومن أعلى الدرج يزيل ذلك الدواء هذه الالتواءات بشكل كامل عند استعماله لفترات طويلة، أضف إلى ذلك بعض الالتهابات الروماتيزمية والتهابات العظام ومرض الظهر.

4- بالنسبة للسيدات عقب الولادة، وخاصة الولادة الطبيعية، حيث يحدث ضغط كبير على فقرات الظهر والحوض، مما ربما يتسبب في بعض الاوجاع المبرحة، يعالج ذلك الدواء هذه الأعراض ويخففها. حتى خلال فترات الحيض، تعاني الكثير من الفتيات في كثير من الأحيان من اوجاع في الرحم وأسفل الظهر، لذلك يعمل ذلك الدواء. لتتم معالجتها بالكامل.

الجرعة وطريقة الاستخدام لأقراص ديميرا:

1- بالطبع لا ينبغي تناول هذه الأقراص دون وصف الدكتور المعالج، حيث يقوم بتحديد السبب الرئيسي لحدوث هذه الأعراض ثم يصف الجرعة الدقيقة.

2- لكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر حبوب. يتم تناول ما بين قرص إلى ثلاثة حبوب يومياً، ويجب عدم النوم أو الاستلقاء مباشرة عقب تناول ذلك الدواء حتى لا ربما يتسبب في أي ضرر للجسم.

3- يمكن تناوله بجانب أو عقب الوجبات مع كوب من الماء، ولا ينبغي التوقف عن تناول ذلك الدواء فجأة.

الآثار الجانبية لأقراص ديميرا:

1- أما عن الآثار الجانبية لهذه الأقراص فهي تحتوي على بعض الاضطرابات المعوية، والتي تسبب فقدان الرغبة في تناول الغذاء والاطعمة ولكن بشكل مؤقت. ربما يعاني المريض من الإسهال والرغبة في النوم أو يشعر بالنعاس الشديد.

2- ربما يعاني المريض كذلك من عدم التوازن لفترة من الوقت ويتحرك بشكل لا إرادي ولكن ذلك لا يكون إلا في حالات نادرة حتى انتهاء جرعات ذلك الدواء. في بعض الأحيان تحدث مشكلات في الذاكرة وبعض الالتهابات في أماكن متنوعة من الجسم مع اوجاع في العضلات.

محاذير وموانع استخدام حبوب ديميرا:

1- ينبغي على كل من يعاني من فرط الحساسية لأي من مكونات ذلك الدواء التوقف عن تناوله فوراً حتى لا ربما يتسبب في مضاعفات خطيرة للجسم أو حكة شديدة وتورم في الشفتين والقدمين.

2- ينبغي على الاناث خلال فترة الحمل والرضاعة أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل تناول ذلك الدواء.

سعر حبوب ديميرا:

– متاح حبوب ديمرا وفي الأسواق المصرية التكلفة 34.5 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة تحتوي على 20 قرص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى