الأدوية

سعر ودواعي استخدام ديكساميثازون أمبولات لعلاج الالتهابات ومضاد للحساسة Dexamethasone Ampoules

ديكساميثازون أمبولات لعلاج الالتهابات ومضاد للحساسة Dexamethasone Ampoules

أمبولات ديكساميثازون لعلاج الالتهابات ومضاد للحساسية وهو أحد الأنواع العلاجات والذي يستعمل لعلاج كل حالات التعب الشديد التي تصيب بعضهم من حيث الرغبة في ذلك القيء والقيء حتى أنه يستعمل لعلاج البعض حالات الأوراموذلك لأنه يتكون من مادة الآس الستيرويد إنها تنتمي إلى عائلة مضادات الالتهاب والبروستاجلاندين وبذلك يكتسب الجسم مناعة تساعدني في التخلص من بعض الأمراض وأعراض الحساسية المتنوعة، إلا أنه رغم ذلك ربما يتسبب في بعض الآثار الجانبية على الجسم، لذا ينبغي أخذ الحيطة الشديد عند تناوله.

أمبولات ديكساميثازون لعلاج الالتهابات ومضادات الحساسية

يحتوي ذلك الموضوع

دواعي لاستخدام أمبولات ديكساميثازون:

1- يستعمل ديكساميثازون لعلاج الكثير من… أمراض الجهاز الهضمي وتتمثل بالقيء والغثيان والاضطرابات المعوية التي تصيب الكثير منا بشكل مستمر، ولذلك فهو يعالج هذه الأعراض بشكل مباشر.

2- كما يتناول الأغلبية علامات واعراض الحساسية سواء حساسية الجلد أو حساسية الجهاز التنفسي والتي تتمثل في نوبات الربو المتنوعةانسداد رئوي مزمن تؤثر بعض الأمراض على الجهاز المناعي وبالتالي تجعل الجسم يتأثر بأي فيروسات أو بكتيريا متوفرة في الهواء.

3- حتى أنه يدخل في البرنامج العلاجي الشامل للأورام وخاصة أورام الجهاز الهضمي أو التنفسي حيث أنه يقوي المناعة إلى جانب بعض العلاجات الأخرى.

4- لمن يعاني من بعض المشكلات في الأذن الوسطى أو القناة السمعية عموماً فهو يتكون من هذه الأعراض ويستخدم كمساعد للتغلب عليها علامات واعراض التهابات المفصل والتهاب الروماتويد – التهابات الأوتار والنقرس الذي ربما يتسبب في تآكلاً في المفاصل.

5- يعمل الديكساميثازون كذلك على: علاج قصور الغدة الكظرية ويسمى بمرض أديسون لأنه يتأثر بهرمون الكورتيزون الذي تفرزه قشرة الغدة الكظرية أو فوق الكلوية، وفي بعض حالات زرع الأعضاء والتهابات العين أيضاً.

جرعة وطريقة استخدام ديكساميثازون:

1- لا ينبغي تناول عقار ديكساميثازون لوحده، بل ينبغي أخذ رأي الطبيب الدكتور، حيث أن لهذا الدواء بعض الآثار الجانبية التي تؤثر على الجسم بشكل مباشر.

2- ولكن ذلك الدواء متوفر على مظهر أمبولات تصل سعتها إلى أربعة مليجرامات تؤخذ مرتين أو ثلاث مرات يوميا حسب شدة الحالة وتقرير الدكتور، ويتم حقنها عن طريق الوريد مع بعض العلاجات الأخرى. حالة علاج الأورام.

الآثار الجانبية للديكساميثازون:

1- تختلف الآثار الجانبية من شخص إلى آخر عند تناول ذلك الدواء، ولكن بالنسبة للكثيرين ربما ربما يتسبب في عدم انتظام ضربات القلب، وبالتالي يترتب عليه تسارعها مع تضخم القلب والأوعية الدموية، مما يزيد من احتمالية السكتة القلبية أو الوذمة الوعائية.

2- يعين في بعض الأحيان على الإحساس بالمنطقة والضيق والتوتر، وقد يصاب المريض بنوبات من الاكتئاب النفسي، مما يدفعه في الختام إلى الانتحار، أو ربما يعاني من نوبات هلوسة، واضطرابات في النوم، وضعف ملفت للانتباه في التركيز، مع الإصابة بمرض الزهايمر في بعض الحالات.

3- ومن الأعراض البسيطة جفاف الحلق، وعدم وضوح الرؤية بشكل مؤقت، وزيادة ملحوظة في الشهية للطعام، إلى جانب ظهور حب الشباب، وآثار الالتهابات في الجسم، والكدمات. لذلك ينبغي أخذ الحيطة عند تناول ذلك الدواء، خاصة للمرضى الذين يعانون من التهابات المفصل ونوبات الربو.

محاذير وموانع استخدام ديكساميثازون:

1- أما عن موانع استخدام الدواء فهو بالدرجة الأولى لمن لديهم حساسية من الديكساميثازون حتى لا ربما يتسبب في حساسية مفرطة أو حكة تسبب تهيجًا مستمرًا في الطبقات السطحية من الجلد.

2- بالطبع خلال فترات الحمل والرضاعة ينبغي على الأم الامتناع عن تناول ذلك الدواء، فهو يؤثر بشكل مباشر على الجسم وبالتالي يؤثر على الطفل بشكل أضخم وأهم ويؤثر على تكوينه.

سعر أمبولات ديكساميثازون:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى