سعر ودواعي استخدام ديفلوكان لعلاج الألتهابات الجلدية والفطريات فى الأماكن الحساسة Diflucan

ديفلوكان لعلاج الألتهابات الجلدية والفطريات فى الأماكن الحساسة Diflucan

ديفلوكان لإصابات الجلد والمهبل وهو أحد أنواعها العلاجات الذي – التي يعالج التهابات المهبل يقضي على الكثير من أنواع الفطريات التي تنشأ في عنق الرحم، وحتى التهابات المسالك البولية عموماً، حيث يعد من عقاقير واسعة الطيف ذلك تمتص الأوعية الدموية والسائل الدماغي والسلوكي إلى حد كبير، كما يحتوي عليه مادة التريازول مستمدة من فلوكونازول ولذلك فهو يستعمل أيضاً لعلاج التهابات المبيض، حيث أنه يخترق أغشية الخلايا ويقضي على الفطريات غير المرغوب فيها.

الالتهابات الجلدية والفطريات في الأماكن الحساسة” width=”500″ height=”300″ />
ديفلوكان لعلاج الالتهابات الجلدية والفطريات في الأماكن الحساسة

دواعي لاستخدام ديفلوكان ديفلوكان:

1- يستعمل ذلك الدواء في : علاج الالتهابات الفطرية الداخلية التي تنشأ في مجرى الدم ويستمر في النمو سواء في المسالك البولية أو البطن أو الرئتين أو حتى في التهابات المريء والحنجرة.

2- لمن يعاني من بعض الالتهابات الجلدية التي تظهر كثيرا على أظافر القدمين ويطلق عليها بسعفة القدم أو قدم الرياضي، وتحدث نتائج لبس الجوارب غير النظيفة وارتداء الأحذية لفترات طويلة، مما ربما يتسبب في ظهور الفطريات نتائج تراكم ونشاط البكتيريا (Bacteria) داخل القدم.

3- ولمن تعاني من التهابات المبيض أو التهابات المبيض، وكذلك التهابات عنق الرحم بسبب الجماع أو خلال الفترات الأخيرة من الحمل، تكون الاناث أكثر عرضة للإصابة بهذه الفطريات، وقد تؤثر هذه الالتهابات حتى على القضيب، بحيث يصاب رأس القضيب ببعض الفطريات.

4-أيضاً لمرضى الأورام الذين يتناولون علاج الأمراض باستخدام المواد الكيميائية أو العلاجات الإشعاعية وبالتالي تضعف مناعتهم، مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات والفطريات، خاصة عند نقص خلايا الدم البيضاء.

5- في حالة الإصابة بأمراض نقص المناعة المكتسب أو ما يسمى بالإيدز، فإن ذلك الدواء يحمي الجسم كذلك من الإصابة ببعض الأمراض، وهو علاج التهاب السحايا، أو الفطريات المستخفية، أو مرض القلاع كما يطلق عليه.

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء ديفلوكان ديفلوكان:

1- ينبغي أن تعلم أنه لا يجوز تناول ذلك الدواء إلا عقب أخذ رأي الطبيب الدكتور حتى يحدد السبب الرئيسي لهذه الالتهابات ومن ثم يصف الجرعة الدقيقة.

2- لكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر دواء تتراوح من عشرين إلى أربعمائة مليجرام، تؤخذ ما بين مرة إلى ثلاث مرات يوميا حسب شدة الحالة.

3-ولكن تتوفر كذلك تركيزات أخرى على مظهر مسحوق قابل للحقن وأمبولات جاهزة للتسريب في الوريد. ويضاف إلى المعلق ويؤخذ عن طريق الوريد، ولكن ذلك في الحالات الشديدة.

الآثار الجانبية للديفلوكان ديفلوكان:

1- أما عن الآثار الجانبية لهذا الدواء فهي تحتوي على بعض الاضطرابات المعوية، مما ربما يتسبب في الرغبة الدائمة في القيء، إلى جانب الإحساس بالغثيان، والإسهال مدة زمنية تناول ذلك العلاج، إلى جانب الإحساس ببعض الانتفاخ في المعدة.

2- ربما يشعر المريض كذلك بصداع شديد ولكن ذلك لا يكون إلا في حالات نادرة مع نقص ملفت للانتباه في الشهية وعدم القدرة على النوم المستمر، أي أنه يعاني من الأرق والشعور بالضيق بشكل دائم، مع ظهور تقرحات على البشرة، خاصة عند تناوله. عليه لفترات طويلة.

ديفلوكان للحقن العضلي

محاذير وموانع استخدام دواء ديفلوكان ديفلوكان:

1- موانع استخدام هذه الكبسولات هم من يعانون من بعض علامات واعراض الحساسية في الجسم للمادة الفعالة وهي التريازول والتي تسبب حكة شديدة في الجلد أو برودة في الأطراف مع تورم الشفتين أو القدمين.

2- كذلك بالنسبة للسيدات خلال مدة زمنية الحمل والرضاعة لا ينبغي تناول ذلك الدواء حتى لا يؤثر على نمو الجنين أو وصوله إلى الطفل عن طريق الرضاعة وبالتالي ربما يتسبب في له بعض المشكلات الصحية.

سعر الديفلوكان ديفلوكان:

1- سعر حبوب ديفلوكان 50 ملي جرام وفي السوق المصري سعره 95.25 جنيهاً مصرياًًا مصريًا للعلبة الكاملة المكونة من 7 دواء.

2- سعر حبوب ديفلوكان 150 ملي جرام في السوق المصري 48.75 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة الكاملة 1 كبسولة.

4- سعر شراب الديفلوكان 5 مل/ملي جرام وفي الأسواق المصرية 95.25 جنيهاً مصرياً مصري.

1- سعر منقوع ديفلوكان 2 ملغم/مل (100مل وفي الأسواق المصرية 98 جنيها مصريا.

2- سعر منقوع الديفلوكان بتركيز 2 ملغم/مل (50 مل وفي الأسواق المصرية 60 جنيها مصريا.