سعر ودواعي استخدام ديبروساليك مرهم لعلاج الالتهابات الجلدية Diprosalic Ointment

ديبروساليك مرهم لعلاج الالتهابات الجلدية Diprosalic Ointment

مرهم ديبروزاليك لعلاج تهيج البشرة فهو أحد أنواع العلاجات مستعمل في علاج تهيج البشرة والذي يعاني منه الكثير من الأفراد بسبب الحساسية المفرطة أو بسبب التهيج الدائم للجلد، وحتى في حالات فرط نشاط مناعة الجسم، مما ربما يتسبب في تضييق الأوعية الدموية والأوعية الدموية، مما ربما يتسبب في الالتهاب والاحمرار، حيث يحتوي ذلك المرهم على مادة عدد المكونات النشطة والمواد الفعالة فوقها. حمض الصفصاف وبيتاميثازون أضف إلى ذلك بعض المواد التي تنتمي إلى المجموعة كورتيكوستيرويد مما يحقق نتيجة ذات فعالية بشكل ملفت للانتباه في القضاء على هذه الالتهابات عن طريق توسيع الأوعية الدموية، مما يقلل من الهرش والحساسية في الجلد.

مرهم ديبروساليك لعلاج الالتهابات الجلدية

دواعي لاستخدام مرهم ديبروساليك:

1- يستعمل ذلك المرهم في : علاج الالتهابات الجلدية التي تظهر عند الكثير من الأشخاص نتائج فرط نشاط الجهاز المناعي وبالتالي فإن البيتاميثازون يعمل على الحد من الإفراط في إطلاق هذه الخلايا عن طريق مواد محفزة تقلل من ضخ هذه المواد إلى خلايا الجلد مما يقلل من هذه التورمات والالتهابات.

2- وليس ذلك فقط بل أيضاًيعالج ذلك المرهم الأكزيما كذلك ويهدف في جزء كبير منه إلى التحكم في تحلل البروتين الذي تتغذى عليه هذه الخلايا في الجلد، والذي ربما يتسبب في ظهور الإكزيما، وهي المادة الكيراتينية التي تسبب خشونة الجلد، وتزيد من سماكة الطبقات السطحية، يزيد من تقشرها، وتصبح ملتهبة ومؤلمة الى حد كبير جداً.

3- ولذلك فإن مادته الفعالة وهي الكورتيكوستيرويد تعمل على… -زيادة توسع الأوردة وتقليل الالتهابات وبشكل ملفت للانتباه، فإنه يتسبب في ذوبان الكيراتين الموجود في الجلد وتكسيره، ومن ثم يعود الجسم إلى حالته الطبيعية ويشكل طبقات أخرى جديدة من الجلد.

4- حتى في حالات الصدفية والتي تظهر على مظهر بقع بيضاء أو آفة تنتشر إلى الركبتين أو المرفقين، وحتى راحة اليد أيضاً، ولكنها ليست مؤلمة الى حد كبير جداًً باستثناء التعرض للضوء، كما فهو حساس للضوء ويسبب حكة شديدة واحمراراً، وبالتالي فإن هذه المراهم تخفف هذه الحالة. الأعراض مهمة.

الجرعة وطريقة استخدام ديبروساليك:

1- يتم استخدام هذه المراهم عقب أن يقوم الدكتور بفحص الحالة وتقدير مدى انتشارها. ثم يصف هذه المراهم مع بعض المضاد الحيوي الأخرى حتى تقضي بشكل كامل على ذلك الالتهاب أو هذه الأعراض بشكل ملفت للانتباه.

2- ولكن يتم استخدام هذه المراهم باستشارة الدكتور، ولكن عموماً يتم غسل المنطقة المراد علاجها جيداً بالماء الدافئ والصابون ثم تعقيمها. ثم تؤخذ قطرتان أو كمية قليلة من ذلك المرهم بحجم حبة البازلاء وتدلك بلطف عدة مرات.

3- يمكن تكرار هذه الخطوة مرتين يومياً ويستمر وضع المراهم لفترة أسبوعين حتى تظهر النتائج الفعالة، ولكن يتم ذلك تحت إشراف الدكتور.

الآثار الجانبية للمرهم ديبروساليك:

– عموماً، يعد. يتم تحضير هذه المراهم بشكل جيد ولا تسبب أي آثار جانبية، ولكن هناك بعض الحالات التي تسبب حكة شديدة في الجلد، وقد يزيد الالتهاب أو الاحمرار مباشرة عقب الاستخدام، ولكن هذه الأعراض غالبًا ما تختفي خلال مدة زمنية قصيرة.

محاذير وموانع استخدام ديبروساليك:

1- أما موانع استخدام ذلك المرهم فهي لمن يعاني من حساسية شديدة لأي من مكونات ذلك الدواء حتى لا ربما يتسبب في مضاعفات الالتهاب والاحمرار.

2- حتى لمن يعانون من بعض المشكلات الجلدية الأخرى كظهور حب الشباب أو تكون البثور والدمامل، فإن هذه المراهم ربما تؤثر على هذه البثور وتسبب المزيد من الألم.

3- أما بالنسبة للسيدات خلال فترة الحمل والرضاعة فيجب أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل استخدام ذلك المرهم، إلا أن ذلك الدواء يعد آمنًا على الصحة العامة.

سعر مرهم ديبروساليك مرهم ديبروساليك:

– متاح مرهم ديبروساليك 15 ميليغرام وفي الأسواق المصرية بسعر 10 جنيهات مصرية.