الأدوية

سعر ودواعي استخدام دولفين جيل مسكن للالم ومضاد للروماتيزم والألتهابات Dolphin Gel

دولفين جيل مسكن للالم ومضاد للروماتيزم والألتهابات Dolphin Gel

جيل الدلافين وهو مسكن للآلام ومضاد للروماتيزم العلاجات الذي يستعمل ل علاج التهابات المفصل ويصيب الكثير من الأشخاص، وخاصة كبار السن أو من يعانون منه الالتهابات الروماتيزمية والتهابات المفاصل الناتجة عن النقرس، وليس ذلك فحسب، إذ تعمل على تخفيف وتسكين الألم، خاصة لمن يتعرضون لبعض الصدمات أو الكدمات. وذلك لأنه يتكون من خمسة جرامات من… ديكلوفينات الصوديوم مما يعين على علاج التهابات الأربطة وتخفيف اوجاع المفاصل وخاصة العمود الفقري، أضف إلى ذلك تركيزه الضعيف من الكحول المائي الذي يخلو من المواد الدهنية وبالتالي يسهل امتصاصه داخل الجلد على الطبقات السطحية.

دولفين جل هو مسكن للآلام ومضاد للروماتيزم ومضاد للالتهابات

يحتوي ذلك الموضوع

أسباب استخدام كريم دولفين جل:

1- يستعمل ذلك الكريم في : التقليل من حدة الالتهابات الروماتيزمية والتهابات الروماتويد التي تصيب الكثير من الأشخاص أما عند كبار السن، فترتفع نسبة الرطوبة في الجسم، مما ربما يتسبب في بعض الألم في المفاصل. ولذلك عند استخدام ذلك الجل فإنه يؤثر على الأنسجة بطريقة سريرية سريعة تعمل على زيادة سرعة امتصاصه في الجلد.

2- حتى في حالة التهاب الفقرات الذي يصيب الكثير من الأشخاص ربما يتسبب في الألم في أسفل الظهر والرقبة وحتى العمود الفقري بأكمله يعمل ذلك الكريم على استرخاء الأنسجة الرخوة المبطنة لهذه الفقرات، مما يعين على تخفيف هذه الالتهابات وتقليل الألم.

3- ولمن؟ بالإضافة الى انه يعاني من تمزق الأربطة أو الأوتار، وهو ما يصيب أكثر وأغلب لاعبي كرة القدم بسبب الركل الشديد أو التعرض للسقوط أو الاصطدام ببعض الأجسام المعدنية أو الخرسانية مما ربما يتسبب في تمزق في الأربطة، فإن ذلك الكريم يقلل من ذلك التمزق ويخفف الألم الذي يصاحبه.

4- ومخلص حالات الالتواء والالتواء التي تحدث عند السقوط أو حمل الأشياء الثقيلة بشكل غير صحيح، مما ربما يتسبب في الالتواء أو الكدمات في الأنسجة الرخوة المحيطة بالمفاصل.

5- وسوف يقوم ذلك الجيل علاج مرض النقرس الذي يصيب الكثير من الأشخاص عند تناول كميات كثيره من اللحوم والبقوليات مما يتسبب في ترسب حمض اليوريك داخل المفاصل، وخاصة مفاصل القدمين والركبتين، بل ويقلل من شدة الألم ويقلل من درجة حرارة المنطقة المصابة.

الجرعة وطريقة استخدام كريم دولفين جل

1- لا يجوز استخدام ذلك الكريم دون أخذ رأي الطبيب الدكتور حتى في حالة ظهور أي من الأعراض السابقة. سيقوم الدكتور بفحص الالتهابات ومعالجة السبب الرئيسي لحدوثها ومن ثم تحديد الجرعة المناسبة.

2- ولكن عموماً يتم استخدام ذلك الجل عن طريق غسل المنطقة المراد علاجه أو تخفيف الالتهاب منه بالماء والصابون جيداً، ومن ثم يتم استخدام غسول مطهر أو معقم لقتل البكتيريا (Bacteria) والجراثيم الموجودة على سطح الجلد. .

3- عقب ذلك تؤخذ كمية قليلة من ذلك الكريم بحجم أنملة الإصبع، ويتم تدليك المنطقة المصابة بلطف بين مرتين إلى أربع مرات يوميا، ولكن ينبغي أخذ الحيطة من لمس أي من الأماكن التي تعاني من الجروح المفتوحة. أو إصابات.

الآثار الجانبية لكريم دولفين جل:

عموماً يعد ذلك الكريم آمنا على الصحة العامة ولا ربما يتسبب في أي آثار جانبية خطيرة. لكن عند تطبيق ذلك الكريم على طبقات الجلد، ربما يشعر البعض بحكة شديدة في الطبقات السطحية، إلى جانب الاحمرار والالتهاب، لكن ذلك يظل لفترة زمنية محدودة وغالباً ما ينتهي سريعاً.

محاذير وموانع استخدام كريم دولفين جل:

1- أما موانع استخدام ذلك الكريم فهي لمن يعاني من حساسية تجاه مادة الديكلوفينات والتي ربما تسبب فرط الحساسية وتزيد من شدة الالتهابات الجلدية.

2- في حالات بعض الأمراض المزمنة، خاصة هذه التي تصيب الكبد، حيث تسبب خللاً في إفراز إنزيمات الكبد. أما بالنسبة للسيدات خلال فترة الحمل والرضاعة فيجب أخذ رأي الطبيب الدكتور.

سعر كريم دولفين جل :

1- سعر دولفين جل 3% علبة كاملة 30 جرام في السوق المصري سعرها 14 جنيهاً مصرياً مصري.

2- سعر دولفين جل تركيز 5% الصندوق الكامل في الأسواق المصرية سعره 15 جنيها مصريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى