الأدوية

سعر ودواعي استخدام جاستروموتيل لتنظيم حركة الجهاز الهضمى ومعالجة عسر الهضم Gastromotil

جاستروموتيل لتنظيم حركة الجهاز الهضمى ومعالجة عسر الهضم Gastromotil

فندق المعدة لتنظيم حركة الجهاز الهضمي ومعالجة القيء وهو أحد الأنواع العلاجات الذي يعمل عليه علاج التورم وهذه مشكلة كثيره تصاحب الكثير منا بسبب تناول بعض الأطعمة التي تسبب الانتفاخ أو يعالج الانسداد المعوي والتشنجات والذي غالباً ما يصيب الأطفال الرضع، وليس ذلك فحسب، بل يعمل على زيادة حركة المعدة بسبب المكون الفعّال الموجودة فيه، والتي تعين على تثبيط الدوبامين وإغلاق مستقبلاته بشكل كامل عن طريق الجهاز العصبي المركزي، والذي بدوره يعمل على إفراغ الغذاء والاطعمة و تخلص من الغذاء والاطعمة. القيء وعسر الهضم تستخدمه الكثير من الأمهات خلال فترات الرضاعة لإدرار اللبن في حال كانت القنوات المغذية له ضعيفة ولا يصل إلى الطفل بالشكل الكافي.

جاستروموتيل لتنظيم حركة الجهاز الهضمي ومعالجة عسر الهضم

يحتوي ذلك الموضوع

دواعي لاستخدام جاستروموتيل:

1- يستعمل ذلك الدواء للتكملة علاج عسر الهضم مما يصيب الكثير منا بسبب تناول بعض الأطعمة الدهنية التي تبقى في المعدة لمدة زمنية كبيرة وتسبب الحموضة، مما يجعل ذلك الدواء ينشط حركة المعدة وبالتالي تخرج الفضلات بيسر ودون صعوبة.

2- كما أن الأطفال في بداية حياتهم وخاصة الذين يعتمدون على التغذية الصناعية ربما يعانون من الكثير من الأمراض المعوية ويعانون من المغص والانتفاخات المتكررة ولذلك فإن ذلك الدواء هو الحل الأمثل لهم حيث أنه متوفر على مظهر تحاميل أو تحاميل من فتحة الشرج.

3- ولمن يعاني من التهاب البنكرياس وبالتالي، هناك انعدام المقدرة على إفراز الصفراء بشكل طبيعي، مما ربما يتسبب في عسر الهضم، خاصة عقب العمليات الجراحية، مما ربما يتسبب في خللاً في وظائف الجسم، وأبرزها الانتفاخ والشعور بالامتلاء.

4-لمن أيضاً يريد التخلص من نوبات القيء أو الدوخة او الدوار وفي كثير من الأحيان، وخاصة عند الاستيقاظ أو عدم تناول الغذاء والاطعمة لمدة زمنية كبيرة، فإن ذلك الدواء يزيل هذه الأعراض مباشرة.

5-وفي بعض حالات ارتجاع المريء الشديدة، والتي تسبب شعور الكثير من الأشخاص بحرقة في المعدة والشعور بالحموضة لفترات طويلة، لذا فإن آلية عمل ذلك الدواء تعتمد على تخفيف هذه الأعراض وإزالة الإحساس بالحرقان.

6-أما الأمراض الأخرى فهي: مرض باركنسون، أي الرعاش أو الشلل الرعاش وهذا الدواء مع بعض العلاجات الأخرى يزيل هذه الأعراض بشكل كامل.

الجرعة وطريقة استخدام جاستروموتيل:

1- لا يجوز تناول ذلك الدواء دون أخذ رأي الطبيب الدكتور حتى يفحص الحالة جيدًا ثم يصف الجرعة الدقيقة مع بعض العلاجات الأخرى.

2- ولكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر حبوب وشراب وتحاميل ويستخدم كل تركيز حسب الحالة.

3- ولكن هذه التحاميل تعطى للرضع مرة واحدة يوميا وقد تصل إلى مرتين. أما استخدام الأقراص فتؤخذ ثلاث أو أربع مرات يوميا عقب الأكل.

تحاميل جاستروموتيل تحاميل جستريميلت
تحاميل جاستروموتيل تحاميل جستريميلت

الآثار الجانبية للجاستروموتيل:

1- من الآثار الجانبية لهذا الدواء الإحساس ببعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي عموماً، إلى جانب الإحساس بالصداع المزمن. ربما يعاني المريض من الإسهال وعدم القدرة على الرؤية بشكل كامل في حالات نادرة.

2- عند تناول ذلك الدواء لمدة زمنية كبيرة ربما يصاب بعض الذكور بتضخم الثديين بسبب تأثيره على الغدد. وحتى بالنسبة للسيدات ربما يؤثر على الطفل خلال الرضاعة الطبيعية. لذلك ينبغي أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل البدء بتناول الجرعات.

محاذير وموانع استخدام جاستروموتيل:

1- ينبغي على كل من يعاني من حساسية تجاه المكون الفعّال لهذا الدواء الامتناع عن تناول هذه الجرعات حتى لا ربما يتسبب في فرط الحساسية أو ربما يتسبب في أي آثار جانبية خطيرة على الجسم.

2- أما بالنسبة للمرأة خلال فترة الحمل والرضاعة يفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور حتى لا يحدث أي ضرر للجنين أو الأم.

سعر دواء جاستروموتيل :

1- سعر دواء جاستروموتيل 10 ملجم وفي السوق المصري سعر العلبة كاملة 10 جنيهات مصرية.

2- سعر شراب جاستروموتيل 1 ملي جرام/مل وفي الأسواق المصرية 11.25 جنيهاً مصرياً مصري.

3– سعر حبوب جاستروموتيل 30 ملي جرام وفي الأسواق المصرية 7.75 جنيهاً مصرياً مصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى