سعر ودواعي استخدام ثيوتاسيد حبوب لعلاج إلتهابات الاعصاب Thiotacid Tablets

ثيوتاسيد حبوب لعلاج إلتهابات الاعصاب Thiotacid Tablets

حبوب ثيوتاسيد لعلاج التهاب الأعصاب وهو أحد أنواعه طرق العلاج والذي يستعمل على نطاق واسع ل علاج التهابات الأعصاب والذي يصيب مختلف الأشخاص وخاصة مرضى السكر، ويصف الكثير من الأطباء ذلك الدواء لمن يعانون من ضعف الخصوبة بسبب المكون الفعّال الموجودة فيه، حيث يحتوي ذلك الدواء على حمض الثيوكتيك والتي توجد بشكل طبيعي داخل جسم الإنسان، حيث تعرف باسم حمض فالبويك ينشط عملية التمثيل الغذائي، ويطرد السموم من الجسم، ويبني الخلايا الجزيئية في الدماغ والأعصاب، مما ربما يتسبب في علاج الكثير من الأعراض.

حبوب ثيوتاسيد لعلاج التهاب الأعصاب

دواعي لاستخدام حبوب Thiotacide حبوب ثيوتاسيد:

1- يعالج ذلك العلاج في الأصل بعض الأعراض المصاحبة لمرض السكر، والتي تسبب آثارًا جانبية على الجسم، على سبيل المثال: ضعف عام ونقص في الوزن مع التهاب ملفت للانتباه في الأعصاب ولذلك فإن المكون الفعّال الموجودة في ذلك الدواء تعمل على تعويض أو إعادة بناء هذه الخلايا التي فقدت عقب الإصابة بذلك المرض.

2- يعد حمض الثيوكتيك من المواد الأساسية التي يصنعها الدماغ، ولكن عند الإصابة ببعض الأمراض المزمنة على سبيل المثال مرض السكر، يتم إفراز هذه المادة كثيرا مما يؤثر على الجسم. ولذلك يتم تناول ذلك الدواء للحفاظ على معدل هذه المادة وبقاء الجسم. تعمل أنشطة التمثيل الغذائي وبناء الخلايا بشكل طبيعي دون أدنى مشكلة .

3- وهذه الأقراص تعمل كذلك عن طريق تحفيز وتنشيط العملية الجنسية لدى الكثير من الذكور والتي تنخفض تدريجياً مع التقدم في السن أو عند الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة على سبيل المثال مرض السكر، حيث تقل قوة الأعصاب مما ربما يتسبب في انعدام المقدرة كثيرا على الانتصاب.

4- ولذلك يتم إنشاء هذه الأقراص عن طريق تقوية هذه الأعصاب، مما يحفز الخلايا الحسية يعمل على تحسين مرور الدماء في الأوعية الدموية وبالتالي يزيد من قوة القضيب لتحقيق الانتصاب بشكل طبيعي.

5- وحتى لمن يعانون من تأثير على العصب البصري نتائج التعرض لصدمات أو حوادث، وحتى في حالة مرض السكر الذي يؤدي إلى ضعف البصر تلقائياً، فإن ذلك الدواء يرمم الضرر الذي حدث في العصب الدماغي وأثر عليه عملية الرؤية.

الجرعة وطريقة استخدام حبوب ثيوتاسيد حبوب ثيوتاسيد:

1- ولكن لا ينبغي تناول ذلك الدواء دون أن يقوم الدكتور بتحديد الجرعة وتقييم مدى خطورة تأثير المرض على الجسم، ومن ثم تحديد الجرعة حتى لا ربما يتسبب في أي آثار جانبية على الجسم.

2- لكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر حبوب وأمبولات. وتتوفر هذه الأقراص بتركيز يصل إلى ثلاثمائة ملليجرام، ويتم تناولها ما بين ثلاثة إلى خمسة حبوب يوميًا، أي بمعدل ألف وخمسمائة ملليجرام، ولكن يحدد ذلك الدكتور المعالج.

3- أما الجرعات المتوفرة على مظهر أمبولات فيتم حقنها في الوريد مرة واحدة يومياً لفترة أسبوعين، ويمكن أن تؤخذ كمعلق في الحالات الشديدة.

الآثار الجانبية لأقراص ثيوتاسيد حبوب ثيوتاسيد:

1- ربما تختلف الآثار الجانبية من شخص إلى آخر، ولكن ربما يعاني الكثير من الصداع المستمر بسبب تأثير ذلك الدواء على بعض وظائف المخ. كما ربما ربما يتسبب في طفح جلدي واحمرار في أماكن متنوعة من الجسم.

2- ربما يشعر المريض كذلك بضيق في التنفس، وعدم القدرة على الرؤية بشكل طبيعي، وبعض الألم في المعدة، وفقدان الرغبة في تناول الغذاء والاطعمة، ولكن ذلك لا يكون إلا في حالات نادرة.

محاذير وموانع استخدام حبوب ثيوتاسيد حبوب ثيوتاسيد:

ينبغي على كل من يعاني من فرط الحساسية تجاه أي من مكونات ذلك الدواء الامتناع التام عن تناول ذلك الدواء، كما ينبغي على الاناث خلال مدة زمنية الحمل والرضاعة الابتعاد عن تناول ذلك الدواء.

سعر حبوب ثيوتاسيد حبوب ثيوتاسيد:

– متاح ثيوتاسيد 300 ملي جرام حبوب ويتواجد في الأسواق المصرية بسعر 67.5 جنيهاً مصرياً مصري، وهو متوفر كذلك ثيوتاسيد 600 ملي جرام حبوب بسعر 67.5 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.