الأدوية

سعر ودواعي استخدام بروكسيمول فوار مطهر للمسالك البولية Proximal Eff

بروكسيمول فوار مطهر للمسالك البولية Proximal Eff

بروكسيمول فوارة مطهر للمسالك البولية، وهو أحد أنواعها العلاجات الذي يستعمل ل تفتيت حصوات الحالب .

وخاصة هذه الحجارة التي تتشكل من الترسيب حمض اليوريك هذه التي تتراكم لتشكل حصوات تسبب اوجاعًا في الكلى والحالب، خاصة عند التبول.

وذلك لأنه يتكون من عدد من المكونات النشطة، على سبيل المثال: بيبرازين بجانب الموضوع هيكسامين الحلفا بار عبارة عن مادة تعمل على تفتيت هذه الحصوات الصلبة، بل وتقضي على البكتيريا (Bacteria) التي تصيب الجهاز البولي. بالإضافة الى انه يعمل كمادة تزيد من الحركة الدافعة التي تعتمد على انقباض واسترخاء العضلات الملساء للأمعاء، أضف إلى ذلك توسع بسيط للحالب مما ربما يتسبب في خروج كل الحصوات مهما كان حجمها.

يحتوي ذلك الموضوع

دواعي لاستخدام Proximal Eff:

1- يستعمل ذلك بروكسيمول بغرض التخلص من الحصوات التي تستقر في الجسم نتائج زيادة نسبة حمض اليوريك في الجسم بسبب تناول كميات كثيره من اللحوم أو الحمضيات، والتي تبقى متراكمة في الحالب، مما ربما يتسبب في آلاماً شديدة يشعر بها المريض خلال التبول أو بالقرب من الكلى.

2- لذلك فإن البروكسيمول لأنه يتكون من الهيكسامين يحول هذه الحصوات بسبب تأثير الفورمالديهايد المضاد للجراثيم والبكتيريا، فيطرد هذه الحصوات بشكل آمن ودون إحداث أي ضرر للجسم.

3- ليس ذلك فحسب، بل إن ذلك الدواء يعمل كذلك بسبب وجود مادة البروكسيماديول يعالج التهابات المثانة، والتهابات مجرى البول، والتهابات الحالب وأيضاً خاصة من يعاني من بعض المشكلات خلال التبول نتائج زيادة نسبة الأملاح.

4- أين وجود بلورات في مجرى البول وبالتالي يترتب عليه انتفاخ المثانة ولذلك فإن هذه المادة تعالج هذه الأعراض بشكل مباشر عن طريق زيادة توسع مجرى البول والتخلص من كل البلورات الموجودة فيه.

5- وحتى لمن؟ يعاني من مشكلات في الكلى حيث أنها تعد بيئة خصبة لبناء البكتيريا (Bacteria) والجراثيم، وحتى الحالب أيضاً، سواء تكونت حصوات أم لا، فإن هذه الفوارة تقضي على كافة البكتيريا (Bacteria) والجراثيم التي تصيب الجهاز البولي عموماً.

الجرعة وطريقة الاستخدام لـ Proximal Eff:

1- أما بالنسبة لجرعة بروكسيمول لهذا الدواء فيجب أن تتم بناء على نصيحة الدكتور ولا يتم تناولها بمفردها حتى لو كنت تعاني من كل الأعراض السابقة. يقوم الدكتور في بداية الأمر بفحص الحالة وتحديد نسبة حمض اليوريك في الجسم، ثم يصف الجرعة بدقة، مع بعض العلاجات. الأخرى.

2- ولكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر أكياس فوارة أو مسحوق داخل زجاجة، فيؤخذ منه ملعقتان صغيرتان في نصف كوب ماء أو كيس فوار واحد فقط، ويؤخذ عقب الوجبات مباشرة ثلاث مرات. يوم أو حسب رأي الدكتور حسب شدة الحالة.

3- يفضل شرب كمية كثيره من الماء لتجنب الإمساك أو الجفاف عند استعماله لفترات طويلة.

الآثار الجانبية للبروكسيمول فوارة:

1- من الآثار الجانبية الشائعة لهذا الفوار زيادة عدد مرات التبول خلال اليوم عن المعدل الطبيعي، وذلك بسبب استهلاك كمية كثيره من الماء من أجل تفتيت ذلك المحتوى أو الحد من نسبة حمض البوليك في الجسم.

2- كما ربما يتسبب في بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي والرغبة الدائمة في القيء والغثيان، مع الصداع بين الحين والآخر.

احتياطات وموانع الاستعمال:

1- أما موانع استخدام ذلك الفوار فتتمثل في من يعانون من الحساسية المفرطة للهكسامين والهلفا بار مما ربما يتسبب في حكة واحمرار شديد في الطبقات السطحية من الجلد.

2- أما بالنسبة للسيدات خلال فترة الحمل والرضاعة فعليهن الابتعاد عن ذلك المنتج الفوار تماماً، ويفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور أيضاً في ذلك.

مصدر

موقع الطب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى