سعر ودواعي استخدام بانتوبرازول حبوب لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Pantoprazole Tablets

بانتوبرازول حبوب لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Pantoprazole Tablets

حبوب بانتوبرازول لعلاج قرحة المعدة والاثني عشر وهي واحدة من علاجات فعالة للتخلص من التهابات المريء أيضاً علاج قرحة المعدة يعمل على الحد من إفراز المعدة للحمض الخاص بها، لذا فهو من العلاجات الفعالة الى حد كبير جداًً في التخلص من الكثير من المشكلات والأمراض الناتجة عن زيادة إفرازات المعدة. كما يستعمل لمعالجة المشكلات التي تصيب الإنسان، ومنها الألم عند البلع.

حبوب بانتوبرازول لعلاج قرحة المعدة والاثني عشر

دواعي لاستخدام حبوب بانتوبرازول حبوب بانتوبرازول:

1-مفيد الى حد كبير جداً في علاج الكثير من مشكلات المعدة ومنها التهابات المعدة، والقرحة، والتهابات المريء، ويشمل ذلك ايضا الارتجاع الحمضي في المريء.

2- كما يعمل على الوقاية من القرحة وقرحة الاثني عشر ويعتبر كذلك دواءً ستيرويديًا فعالًا للغاية مضادًا للالتهابات.

3- كما وهو أحد العلاجات المستخدمة لعلاج متلازمة زولينجر ويرتبط بزيادة إفراز حمض المعدة.

الجرعة وطريقة استخدام حبوب بانتوبرازول حبوب بانتوبرازول:

1- ينبغي تناول الدواء قبل الأكل بساعة بأقل تقدير حتى لا ربما يتسبب في مشكلات في المعدة.

2- الجرعة للبالغين ومن أضخم وأهم من 12 سنة هي قرص واحد يوميا، وستلاحظ أن الحالة تحسنت عقب أسبوعين أو شهر على الأكثر.

3- في بعض الحالات ربما تكون الجرعة قرص واحد مرتين خلال اليوم حسب رأي الدكتور المعالج.

الآثار الجانبية لأقراص بانتوبرازول حبوب بانتوبرازول:

1- ربما يعاني الإنسان من بعض اوجاع المعدة، وقد يصاحبها الكثير من الأعراض، منها القيء والإسهال.

2- من الممكن كذلك أن يعاني الانسان من نقص المغنيسيوم وتظهر عليه علامات واعراض الطفح الجلدي.

محاذير وموانع استخدام حبوب بانتوبرازول حبوب بانتوبرازول:

1- يعمل على منع تناول الدواء لمن يعاني من فرط الحساسية لأي من مكونات الدواء.

2- كما ينبغي أخذ الحيطة عند تناول العلاجات لمن يعاني من نقص فيتامين ب12، ويجب إعلام الدكتور بالأمر حتى لا ربما يتسبب في مضاعفات للمريض.

3- ربما يعاني المريض من الدوخة، لذا ينبغي عليه عدم قيادة السيارة خلال هذا الوقت لتجنب وقوع الحوادث.

4- في حالة فقدان الوزن بشكل ملفت للانتباه ينبغي أخذ رأي الطبيب الدكتور فورًا.

سعر حبوب بانتوبرازول حبوب بانتوبرازول:

– متاح بانتوبرازول 40 ميليغرام حبوب وفي الأسواق المصرية يصل سعر العلبة الكاملة 30 جنيهاً مصرياًًا مصريًا.