الأدوية

سعر ودواعي استخدام بانادول كولد اند فلو حبوب لعلاج نزلات البرد والانفلونزا Panadol Cold & Flu

بانادول كولد اند فلو حبوب لعلاج نزلات البرد والانفلونزا Panadol Cold & Flu

حبوب بانادول كولد آند فلو لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا، وهو أحد أنواعها العلاجات والذي يستعمل على نطاق واسع بين الكثير من المستخدمين في الوطن العربي انه يعامل نزلات البرد والأنفلونزا علامات واعراض حادة وجميع الأعراض المصاحبة لها سواء العطس أو سيلان الأنف أو التهاب الحلق أو الصداع أو دمع العيون وحتى أنها تحتوي على مادة الباراسيتامول وبالتالي يترتب عليه خفض درجة حرارة الجسم بسبب ارتباط الدواء بمستقبلات المادة الهستامين مما يعين على التخلص تماماً من علامات واعراض البرد وسيلان الأنف وصعود درجة حرارة الجسم.

حبوب بنادول كولد اند فلو لعلاج نزلات البرد والانفلونزا

يحتوي ذلك الموضوع

دواعي لاستخدام حبوب بانادول كولد اند فلو:

1- يستعمل الدواء في علاج حالات الأنفلونزا الشديدة مما يصيب الكثير منا خلال فترات تغير الفصول، وخاصة في فصل الشتاء، حيث تضعف مناعة الجسم ويصبح غير قادر على مقاومة الأمراض.

2- وهنا يأتي دور البنادول في إعطاء الجسم العناصر اللازمة للتخلص من علامات واعراض البرد، وخاصة فيتامين سي، وخاصة البنادول الأخضر.

3- كذلك لمن يعاني من الجيوب الأنفية الصداع الشديد الذي هو نتاج عن نزلات البرد ارتفاع درجة حرارة الجسم البقاء في السرير، الدواء سوف يخفف بشكل مباشر من شدة هذه الأعراض.

الجرعة وطريقة استخدام بانادول كولد اند فلو:

1- ينبغي تناول الدواء باستشارة الدكتور الذي يفحص الحالة جيداً ثم يصف جرعة الدواء مع بعض العلاجات الأخرى للقضاء نهائياً على نزلات البرد.

2- لكن عموماً يعد الدواء آمنا على الصحة ويمكن تناوله دون إذن الدكتور من أجل علاج الأعراض الأولية لنزلات البرد.

3-يتوفر ثلاثة أنواع من البنادول. الأول هو البنادول ذو اللون الأخضر، والذي يتكون من نسبة عالية من مضادات الهيستامين (Histamine) التي تسبب النعاس، ولكنه يعد الصنف او النوع الأول الذي يعالج نزلات البرد.

4- الصنف او النوع الثاني هو البنادول وهو برتقالي اللون ويعمل على طرد البلغم ويخفف من علامات واعراض البرد كثيرا ولا ربما يتسبب في النعاس. أما الصنف او النوع الثالث فهو البنادول وهو أصفر اللون وهو يعالج نزلات البرد بشكل أهم.

5- يتوفر على مظهر حبوب تؤخذ ليلاً وأخري نهاراً، حيث يتكون من فيتامين سي وخلاصة العسل الأبيض والليمون، ولكن يتناوله الدكتور المعالج، وتتراوح الجرعة من قرصين إلى ثلاثة حبوب خلال اليوم الواحد. يوم، ويمكن زيادة الجرعة حسب شدة الحالة.

الآثار الجانبية لبنادول كولد اند فلو:

1- أما عن الآثار الجانبية للدواء فهي تختلف من شخص إلى آخر، لكن ربما يشعر الكثيرون بالنعاس والإرهاق عموماً، مع ضبابية مؤقتة في الرؤية واضطرابات في الجهاز الهضمي، خاصة عند تناوله لفترات طويلة.

2- من الممكن أن ربما يتسبب في تسارع ضربات القلب، وانخفاض درجة حرارة الجسم، والرغبة المستمرة في القيء والغثيان، إلى جانب الإحساس بعسر الهضم والقلق والتوتر، مما ربما يتسبب في عصبية زائدة وتشنجات عضلية يصعب السيطرة عليها.

محاذير وموانع استخدام بانادول كولد اند فلو:

1- أما عن موانع استخدام الدواء فهم المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري. ويفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور مسبقاً حتى لا تحدث تداخلات دوائية وبالتالي تضر بصحة المريض.

2- في حالات الحمل والرضاعة ينبغي عدم تناوله خلال هذا الوقت حتى لا يصل إلى الجنين.

سعر بنادول كولد اند فلو :

تتوفر دواء ريلاكس في الأسواق السعودية بسعر 10.7 ريال سعودي للعلبة الكاملة المكونة من 24 قرص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى