سعر ودواعي استخدام اورليستات دواء لعلاج السمنة وإنقاص الوزن Orlistat capsules

اورليستات دواء لعلاج السمنة وإنقاص الوزن Orlistat capsules

دواء اورليستات لعلاج السمنة وإنقاص الوزن ويعتبر واحدا من العلاجات الشهيرة والأمن للتخسيس وقد حصلت على الاعتماد من منظمة الصحة الأمريكية لهذا الغرض، وتعمل على ذلك امتصاص الدهون من الجسم عقب تناول الوجبات خلال اليوم، إلا أن تأثير هذه الأقراص يظهر مع الانتظام في الالتزام بـ نظام غذائي صحي في تناولك للطعام. ولها تأثير رائع وجيد ولا تؤثر سلباً على أي عضو في الجسم. ومن خلال ذلك الموضوع سنتعرف عليهم. أسباب الإستعمال المزيد عن كيفية الاستخدام وموانع الاستعمال والاحتياطات، فتابعونا.

دواء اورليستات لعلاج السمنة وخسارة الوزن

أسباب استخدام دواء أورليستات:

1- الهدف من تناول هذه الأقراص هو إنقاص الوزن، لكن الشرط الأساسي لنجاح ذلك الدواء وفعاليته هو وجود دهون في الوجبات التي يتناولها الانسان.

2-إنقاص الوزن عن طريق تناول الأطعمة الصحية والغذائية المفيدة للجسم والتي تحتوي على نسبة من الدهون التي يمكن التخلص منها عن طريق ذلك الدواء بشكل منتظم.

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء أورليستات:

1- تؤخذ كبسولة ثلاث مرات يوميا قبل أي وجبة. ومن الأفضل أن تكون السعرات الحرارية قليلة في الوجبات حتى يكون الدواء فعالا في التخلص من الدهون ويحقق نتائج مرضية.

2- إذا كانت الوجبة التي ستتناولها لا تحتوي على نسبة الدهون المطلوبة، تستطيع الاستغناء عن الكبسولة التي تتناولها قبل الوجبة.

الآثار الجانبية لأورليستات:

1- لا يتوفر أي آثار جانبية سلبية لهذا الدواء حتى لا تدعو للقلق، وأهم هذه الأعراض هو الإسهال لأن الدواء يزيل الدهون من البراز.

2- اوجاع الظهر عند الاستمرار في تناول الدواء لمدة زمنية كبيرة.

3- التهاب الجهاز التنفسي ولكن في حالات نادرة.

4- اوجاع المفاصل .

محاذير وموانع استخدام أورليستات:

1- يعمل على منع استعماله للحامل والمرضع ولا يجوز تناوله لأي سبب من الأسباب.

2- يستعمل في الوجبات التي تحتوي على الدهون فقط، وإذا لم يكن هناك ما يكفي من الدهون لحرقها في الوجبة لا يتم تناوله ويتم تأجيله إلى وجبة أخرى تحتوي على دهون وسعرات حرارية أقل.

3- ينبغي على كل من لديه حساسية من مكونات الأقراص المذكورة على العبوة عدم تناولها.

سعر دواء اورليستات :

– تجده في الخارج سعر دواء اورليستات نرجو منكم ترك تعليق أسفل الموضوع نظرا للتغير المستمر في… سعر العلاجات.