الأدوية

سعر ودواعي استخدام أوكاربون حبوب لعلاج الغازات والانتفاخ ومنظم لوظائف الامعاء Eucarbon Tablets

أوكاربون حبوب لعلاج الغازات والانتفاخ ومنظم لوظائف الامعاء Eucarbon Tablets

حبوب يوكربون لعلاج الغازات والانتفاخات وتنظيم وظائف المعدة وهو أحد أنواعها العلاجات والذي يستعمل في علاج الانتفاخ والتشنجات والذي يحدث في المعدة، وذلك لأنه يتكون من الفحم الذي يعمل كملين للأمعاء وبالتالي يقضي على الغازات. وامتصاص المواد السامة من الجسم وخاصة من المعدة الغليظة والقولون والجهاز الهضمي تماماً، حيث أن تراكم الغذاء والاطعمة في المعدة لمدة زمنية كبيرة ربما يتسبب في الانتفاخ، خاصة عند تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والبقوليات والمشروبات الغازية. لذلك يعمل الفحم على علاج هذه المشكلات بشكل كامل.

حبوب يوكاربون لعلاج الغازات والانتفاخات وتنظيم وظيفة المعدة

يحتوي ذلك الموضوع

أسباب استخدام حبوب يوكاربون:

1-يستعمل اليوكاربون لعلاج اضطرابات المعدة والانتفاخ والذي يحدث نتائج تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والنشويات، مما ربما يتسبب في كذلك الإحساس بعدم الراحة والإمساك المزمن بسبب احتباس الغازات داخل المعدة.

2- كما يعمل اليوكاربون على تخليص الجسم من السموم المترسبة داخل المعدة بسبب زيادة إفراز الصفراء من الكبد في الجسم، وذلك لأنه يتكون من السنا الطبيعي والراوند ونسبة من الكبريت المطهر الذي يزيد من كفاءة المعدة في التخلص من الغازات.

3- لمن يعاني من تقلصات في المعدةمتلازمة القولون المتهيّج والذي يظهر بسبب القلق والضغط النفسي، يمكن تناول عقار يوكاربون لعلاج ذلك التقلص كثيرا لأنه يتكون من نسبة من زيت الشمر وزيت النعناع.

4- بالإضافة الى انه في حالة إجراء بعض العمليات الجراحية في منطقة البطن أو الولادة القيصرية يتم تناول بعض العلاجات التي تعمل على ذلك يعين على تنظيم حركة المعدة في وقت لاحق، يتم أخذ أوكاربون.

الجرعة وطريقة الاستخدام لأقراص يوكاربون:

1- لا ينبغي تناول دواء يوكاربون دون أخذ رأي الطبيب الدكتور الذي سيقوم بفحص الحالة جيداً ومعرفة السبب الرئيسي لهذه التشنجات أو الغازات ومن ثم علاجها ووصف الجرعات الدقيقة للدواء.

2- ولكن عموماً يتوفر اليوكاربون على مظهر حبوب تتراوح جرعاتها من ثلاثمائة مليجرام، وقد تقل أو تزيد حسب تركيز المكون الفعّال فيها. يؤخذ ثلاث مرات يومياً في الحالات العادية، أما في حالة العمليات الجراحية فيؤخذ ست مرات يومياً، مقسمة إلى ثلاث. أوقات مع الوجبات الأساسية.

الآثار الجانبية لليوكاربون:

1- أما عن الآثار الجانبية للدواء فهي تختلف من شخص إلى آخر حسب طبيعة الجسم وشدة المرض، ولكن عموماً ربما ربما يتسبب في ذلك الدواء بعض التأثيرات على الجهاز الهضمي بسبب نشاط المعدة وزيادة خروج الغازات من الجسم.

2- بل وفي بعض الحالات الأخرى يحدث تأثيراً على لون البول فيصبح غامقاً قليلاً ويصبح البراز أسود أيضاً بسبب تركيز محتوى الفحم النباتي فيه. لكن لا داعي للقلق، فبمجرد الانتهاء من جرعات يوكاربون يصبح لون البراز طبيعياً دون أي تغيير.

3- أما من يشعر ببعض الأعراض الأخرى على سبيل المثال البرودة في كامل المنطقة أي اليدين والقدمين أو احمرار شديد في الطبقات السطحية من الجلد مع حكة شديدة وتورم الشفاه فيفضل ذلك. استشر الدكتور وتوقف عن تناول الدواء فورًا.

محاذير وموانع استخدام يوكاربون:

1- ينبغي إيقاف الدواء في حالة وجود حساسية تجاه أي من مكونات عقار يوكاربون. لذلك ينبغي إبلاغ الدكتور في حالة وجود أي تاريخ طبي أو حساسية لبعض مكونات الدواء.

2- في حالة تناول بعض العلاجات الخاصة بعلاج الأورام السرطانية أو تناول عقاقير للقلب أو ضغط الدم أو مرض السكر يفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور، لكن عموماً يعد يوكاربون آمنًا على الصحة العامة ولا ربما يتسبب في أي ضرر. ضرر على الجسم، لأنه يتكون من الأعشاب الطبيعية والزيوت النباتية.

3- أما في حالات الحمل والرضاعة فيمكن تناوله دون أن يشكل أي خطر على الجنين، ولكن لمزيد من الاحتياط يفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور في ذلك الشأن.

سعر حبوب يوكاربون:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى