سعر ودواعي استخدام أوسباموكس حبوب لعلاج الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) Ospamox Tablets

حبوب أوسباموكس لعلاج الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) وهي من نوع Aللمضادات الحيوية يستعمل على نطاق واسع لمعالجة الكثير من الالتهابات البكتيرية (bacterial infections)، وذلك لأنه يتكون من العنصر النشط هو أموكسيسيلين الذي يندرج ضمن عائلة البنسلين مما يعمل على منع نمو البكتيريا (Bacteria) ويقضي على الالتهابات. ذلك الدواء متاح على مظهر حبوب بتركيزات تزيد عن 500 ملجم، 750 ملجم، و1000 ملجم.

حبوب أوسباموكس لعلاج الالتهابات البكتيرية (bacterial infections)

أسباب استخدام حبوب أوسباموكس:

1- يستعمل في علاج الكثير من الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) وليس الفيروسية.

2- ينفع في علاج التهابات الجهاز التناسلي على سبيل المثال: التهابات الكلى والمثانة، والإجهاض، وحمى النفاس، والتهاب مجرى البول والحوض.

3- له دور قوي وفعال في… علاج التهابات الجهاز التنفسيمثال على ذلك، يتم كذلك علاج التهاب الشعب الهوائية والتهاب القصبات الهوائية والالتهاب الرئوي والتهابات الفص من مرض السيلان والتهاب الأذن الوسطى والتهاب اللوزتين والتهاب الجيوب الأنفية والتهاب البلعوم.

4- كما كما يعالج التهابات الجهاز الهضمي يتم استعماله مع عقاقير أخرى على سبيل المثال لانسوبرازول لعلاج Pylori H.

5-يستعمل في حالات التهابات الأنسجة الرخوة والجلد على سبيل المثال الالتهابات الناتجة عن الحروق، والجروح، والدمامل، وأيضاً التهاب النسيج الخلوي.

الجرعة وطريقة الاستخدام لأقراص أوسباموكس:

1- تؤخذ هذه الأقراص عن طريق الفم مع الغذاء والاطعمة أو بدونه ومع كمية كافية من الماء أو السوائل لتجنب حدوث أي اضطرابات في المعدة.

2- يتم تحديد جرعة ذلك الدواء حسب الحالة الطبية وشدتها وتوجيهات الدكتور المعالج

3- الجرعة المحددة للبالغين في حالات التهابات الأذن الوسطى والالتهاب الرئوي هي 500 ملي جرام 3 مرات يومياً لفترة من 10 إلى 14 يوماً.

4- في حالات التهاب اللوزتين والبلعوم والشعب الهوائية الجرعة المعتادة هي 250-500 ملي جرام قرص 3 مرات يومياً لفترة من أسبوع إلى 10 أيام.

5- لدى الأطفال الصغار يتم تحديد جرعة ذلك الدواء حسب العمر والوزن

6- للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 3 أشهر إلى 12 سنة، الجرعة المحددة لهم هي 50-80 ملي جرام لكل كيلو جرام من الوزن مقسمة على جرعات يوميا.

7- أما الأطفال من 4 أسابيع إلى 3 أشهر فجرعتهم 20-30 ملي جرام لكل كيلو جرام من الوزن.

الآثار الجانبية لأقراص أوسباموكس:

1-الإحساس بالرغبة في القيء.

2- الإحساس بالصداع والغثيان.

3-الإسهال والتهاب القولون.

4- ارتفاع إنزيمات الكبد عن معدلها الطبيعي، وكذلك يرقان الكبد.

5- اوجاع في المعدة وعسر الهضم.

6- التهاب الكلى وتكوين الحصوات.

7-نقص عدد كريات الدم البيضاء والصفائح الدموية وفقر الدم الانحلالي.

8- متلازمة ستيفن جونسون.

محاذير وموانع استخدام أوسباموكس:

1- فرط الحساسية للدواء أو لأي من مكوناته.

2- فشل الكبد.

سعر حبوب أوسباموكس:

– متاح أوسباموكس حبوب 1 جم أما في الأسواق المصرية فيبلغ سعره 11.5 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة الكاملة.