سعر ودواعي استخدام أوجمنتين مضاد حيوى، أسباب الإستعمال، الجرعات، التكلفة Augmentin

أوجمنتين مضاد حيوى، أسباب الإستعمال، الجرعات، التكلفة Augmentin

أوجمنتين هو مُضادّ حيويّ إنه واسع النطاق العلاجات الذي ينتمي للمضادات الحيوية مما يؤثر كثيرا البكتيريا (Bacteria) والالتهابات الذي يسببه، وهو مُضادّ حيويّ طويل المدى هناك الكثير من المواد الفعالة، أهمها مادة تعرف باسم أموكسيسيلينوالحمض كلافولانيكويعمل هذان المكونان على منع انتشار البكتيريا (Bacteria) في الجسم. ذلك الدواء متاح على مظهر حبوب وشراب وقطرات للفم. ومن خلال ذلك الموضوع سنتعرف أكثر على كيفية استعماله والموانع التي ينبغي معرفتها خلال تناوله، فتابع معنا.

أوجمنتين مُضادّ حيويّ، دواعي للاستخدام، الجرعات، سعر أوجمنتين

دواعي لاستخدام أوجمنتين:

1- يتخلص من عدد كبير من الالتهابات أهمها تهيج البشرة والرئة، والتهابات المسالك البولية، والتهاب الشعب الهوائية، والتهابات الأذن، والتهابات الجيوب الأنفية.

2- يعد من مضادات الحرارة التي يتم استخدامها عادة في… علاج الحمى.

3- يعالج الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) والذي يحدث في الجهاز التنفسي السفلي، على سبيل المثال التهاب الشعب الهوائية.

4- يعين في التخفيف من علامات واعراض الالتهابات الرئوية والالتهابات التي تصيب الأعضاء التناسلية، كما يستعمل في التخلص من التهاب اللوزتين وعلاج خراج الأسنان.

5- يستعمل للوقاية من العدوى عقب العمليات الجراحية.

6-يقضي على الالتهابات في البطن، والتهابات في الكلى والمثانة

7-التهابات المفصل والعظاميعمل على محاربة البكتيريا (Bacteria) التي تدخل الجسم.

8- الالتهابات الناتجة عن عضات الحيوانات.

الجرعة وطريقة استخدام أوجمنتين:

1- الجرعة للبالغين كل 12 ساعة لفترة لا تزيد عن أسبوع على مظهر حبوب من 625 ملي جرام إلى 1000 ملي جرام.

2- إذا كانت الجرعة للطفل تكون شراب وليس حبوب وحسب العمر. بالنسبة للطفل أقل من سنة تكون جرعة الدواء مرتين إلى ثلاث مرات كل ثماني ساعات بتركيز 156. أما الأطفال من عمر سنة إلى ست أعوام فتكون الجرعة مرتين إلى ثلاث مرات يوميا. بتركيز 312 للطفل بعمر ست أعوام تكون الجرعة ثلاث مرات بتركيز 457.

3-إذا كان وزن الطفل أكثر من 40 كيلو جرامًا تؤخذ الجرعة كما للبالغين.

4-إذا كان الطفل يتناول الدواء على مظهر نقط بالفم فإن تركيزه يكون 62.5 ميليغرام حسب وزن الرضيع.

الآثار الجانبية لدواء أوجمنتين:

وهناك آثار جانبية خطيرة وأقل خطورة سنشرحها لك على النحو التالي:

آثار أقل خطورة:

1- الإسهال وآلام المعدة والغازات.

2- الصداع والطفح الجلدي وظهور بقع بيضاء في الفم أو الحلق.

3-الإحساس بالقيء والغثيان.

آثار خطيرة:

1- الإسهال مع قطرات من الدم.

2- تغير لون البول إلى الداكن.

3- الكدمات والنزيف.

4- شحوب لون الجلد والضعف والحمى.

5- فقدان الشهية واليرقان.

6- التشنجات.

شراب أوجمنتين

احتياطات وموانع استخدام أوجمنتين:

1- لا يجوز استخدام ذلك الدواء لمن يعاني من فرط الحساسية لأي من مكونات الدواء.

2- إذا كنت تعاني من أي مشكلة في الكبد أو اصفرار الجلد.

3- يعمل على منع لمن يعاني من اضطراب في الجهاز الهضمي.

4- بالنسبة للحمل والرضاعة فلا مشكلة في تناوله فهو آمن تماما ولكن ينبغي أخذ رأي الطبيب الدكتور حسب الحالة.

5- يعمل على منع على كل من يعاني من اضطراب الدم المزمن.

سعر دواء أوجمنتين:

1- سعر أوجمنتين 375 ملجم حبوب وفي الأسواق المصرية 24.00 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.

2- سعر دواء أوجمنتين 625 ملي جرام حبوب وفي السوق المصري يصل سعر العلبة الكاملة 52.50 جنيهاً مصرياًًا مصريًا.

3- سعر أوجمنتين حبوب 1 جرام وفي السوق المصري سعر العلبة كاملة 89.75 جنيهاً مصرياً مصري.

4- سعر شراب أوجمنتين 165 مل/ملي جرام وفي السوق المصري سعر العلبة كاملة 39.75 جنيهاً مصرياً مصري.

5- سعر شراب أوجمنتين 312 مل/ملي جرام وفي الأسواق المصرية 48.00 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.

6- سعر شراب اوجمنتين بتركيز 457 مل/ملي جرام في السوق المصري بسعر 55.50 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.

7- سعر شراب اوجمنتين ES بتركيز 600 مل/ملي جرام في السوق المصري بسعر 69.00 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.

8- ينخفض ​​سعر أوجمنتين بتركيز 62.5 مل/ملي جرام وفي الأسواق المصرية 29.00 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.

التفاعلات الدوائية لـ أوجمنتين:

يتفاعل ذلك الدواء مع بعض العلاجات الأخرى ويؤثر على تأثيرها، ومن أهمها ما سوف نقوم بذكره:

دواء الوبيورينول لأنه ربما يؤدي إلى ظهور طفح جلدي لدى المريض.

1- العلاجات المضادة للتخثر، حيث يتسبب دواء أوجمنتين في عدم فعالية ذلك الدواء خلال مدة زمنية العلاج.

2- ربما يزيد البروبينسيد من الآثار الجانبية للأدوية التي تتناولها.

3- الهيبارين ربما يعرض المريض للنزيف.