سعر ودواعي استخدام أوتال نقط مزيل لشمع الاذن ولعلاج التهاب الأذن الخارجية Otal Ear Drops

أوتال نقط مزيل لشمع الاذن ولعلاج التهاب الأذن الخارجية Otal Ear Drops

نقاط أوتال يعد مزيل شمع الأذن من أهمها العلاجات يزيل شمع الأذن حيث يعمل على قتل البكتيريا (Bacteria) ويعتبر مخدراً موضعياً، ويتكون أيضاً من 4 المكونات النشطة هي فراميسين وهو مُضادّ حيويّ طويل المدى مبيد للجراثيم، غراميسيدين، مبيد للجراثيم، وامكسيثارون مضاد للبكتيريا ومضاد للتورم والحكة والسينكوكايين وهو مخدر موضعي.

Otal Ear Drops لإزالة شمع الأذن ومعالجة التهاب الأذن الخارجية

أسباب استخدام قطرة أوتال للأذن:

1- يستعمل الدواء علاج الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) السطحية يؤثر على الأذن.

2- الطب يعين لمعالجة كل حالات التهاب الأذن الخارجية.

3- يستعمل الدواء لعلاج اوجاع الأذن التي تصاحب السعال التورم الذي هو نتاج عن الحساسية أو خراج الأذن الخارجية أو الأكزيما.

4- يستعمل الدواء علاج كافة حالات التهابات الأذن الوسطى.

5- يستعمل الدواء كمسكن للآلام في حالات الالتهابات الحادة في قناة الأذن الخارجية.

الجرعة وطريقة استخدام قطرة أوتال للأذن:

1- يتم تجفيف الجزء الخارجي من الأذن جيداً عن طريق استخدام القطن المعقم.

2- عقب ذلك يتم وضع قطرات أوتال داخل الأذن.

3- إذا تم استخدام الدواء مع المضاد الحيوي فمن الممكن إخفاء الأعراض التي تصاحب الالتهابات الفطرية أو الفيروسية.

4- الجرعة للبالغين وما فوق 12 سنة هي 3 إلى 5 قطرات 3 إلى 4 مرات يومياً.

5- للأطفال: 2 إلى 3 قطرات 3 إلى 4 مرات يومياً.

الآثار الجانبية لقطرات الأذن أوتال:

1. ربما تحدث حساسية واحمرار في الجلد عند المرضى الذين يعانون من فرط الحساسية لمكونات الدواء.
  2. إذا تم استخدام الدواء مع المضاد الحيوي، فمن الممكن إخفاء المظاهر التي تصاحب الالتهابات الفطرية أو الفيروسية.

محاذير وموانع استخدام قطرة أوتال للأذن:

1. يعمل على منع استخدام الدواء لكل المرضى الذين يعانون من حساسية شديدة أو فرط الحساسية لمكونات الدواء.
  2. يعمل على منع استخدام الدواء في حالات الالتهابات الفيروسية داخل الأذن ويجب إبعاده تماما عن العينين.
  3. يعمل على منع استخدام الدواء في حالات الالتهابات الفطرية في الأذن الخارجية.
  4. يعمل على منع استخدام ذلك الدواء بالنسبة لمعظم المرضى إذا لامس أي سطح خارجي.
  5. يحظر عدم لمس مسارات القطرات.
  6. ينبغي اقفال العبوة جيداً عقب الاستخدام

التفاعلات الدوائية لقطرات الأذن أوتال مع عقاقير أخرى:

1- تعد القطرات الأذنية من أهم العلاجات المستخدمة في الأذن وينصح بها الكثير من الأطباء اللذين هم من أصحاب التخصص. لذلك، قبل استخدام الدواء مع الكثير من العلاجات الأخرى، لا بد من أخذ رأي الطبيب الدكتور المعالج وإجباره على كتابة عقاقير أخرى يتناولها المريض لعلاج بعض الأمراض، حتى لا تحدث الكثير من النتائج. ردود الفعل السلبية التي تؤثر على المريض.

2- من الضروري التعرف على ما إذا كانت هذه العلاجات والمركبات الكيميائية والفيتامينات والمركبات العشبية وغيرها تؤثر على استخدام قطرة الأذن أوتال أم لا. لذلك لا بد من أخذ رأي الطبيب الدكتور المختص أو الصيدلي لمعرفة أهم أنواع العلاج المطلوب الحصول عليها والتي لا تضر المريض في حال تفاعلها. يتم دمج العلاجات مع بعضها البعض ولا توجد أي آثار ضارة على المريض.

3- وأخيراً ينبغي على الدكتور المعالج تقديم الكثير من التوجيهات والتعليمات لكل المرضى وتزويدهم دائماً بالطرق التوعوية، حتى لا يعرض المريض لبعض المضاعفات أو التفاعل الخاطئ للأدوية في جسم المريض، وهو أحد الأسباب. من الأشياء الخطرة على جسم الإنسان، لذلك ينبغي توعية المريض بجميع العلاجات التي لا يجوز استعمالها مع قطرة الأذن أوتال.

سعر قطرة الأذن أوتال:

– متاح أوتال نقط 5 مل وفي الأسواق المصرية بسعر 7.00 جنيهاً مصرياً مصري.