سعر ودواعي استخدام أنتودين حبوب لعلاج الحموضة وإلتهابات المعدة Antodine Tablets

أنتودين حبوب لعلاج الحموضة وإلتهابات المعدة Antodine Tablets

حبوب أنتودين لعلاج الحموضة والتهابات المعدة يعد من العلاجات الذي – التي يعالج الحموضة وقرحة المعدة وغيرها من المشكلات التي تحدث، حيث يحتوي ذلك الدواء مادة فاموتيدين ومضادات المستقبلات الهستامين ويتميز بأنه سريع الامتصاص، لذلك نرى أن الأعراض تختفي سريعا عقب تناول الدواء بساعتين بأقل تقدير. وهو كذلك علاج لالتهابات الاثني عشر والتهابات المعدة والتهاب المريء الارتجاعي. ومن خلال ذلك الموضوع سنتعرف أكثر على أسباب استعماله، وكيفية استعماله، والجرعات، وموانع الاستعمال، والاحتياطات، والآثار الجانبية. تظهر على من يستخدمها فتابعونا.

حبوب أنتودين لعلاج الحموضة والتهابات المعدة

أسباب استخدام حبوب أنتودين:

1- يعين ذلك الدواء علاج التقرحات التي تصيب الجهاز الهضمي هذه هي الجروح التي تحدث في بطانة المعدة أو المعدة الدقيقة.

2- يعالج التهاب المريء الارتجاعي.

3- يعين لمعالجة متلازمة زولينجر إليسون هو مرض يصيب المعدة الدقيقة والبنكرياس ويسبب زيادة إنتاج حمض المعدة مما يؤثر على الجسم عموماً.

4- يستعمل لمعالجة حرقة المعدة منعها ومنعها.

الجرعة وطريقة استخدام حبوب أنتودين:

1- ذلك الدواء متاح على مظهر حبوب في بعض الدول بتراكيز متنوعة. يتوفر تركيز 20 ملي جرام و 40 ملي جرام. هناك حبوب عادية، وأقراص قابلة للمضغ، وأقراص قابلة للذوبان في الماء على سبيل المثال الفوارة، وعلى مظهر حقن.

2- الجرعة عادة تكون مرة واحدة فقط يوميا قبل الذهاب الى السرير للنوم بتركيز 40 ملي جرام، ويمكن زيادة الجرعة إلى مرتين يوميا إذا كانت الأقراص بتركيز 20 ملي جرام.

3- يفضل تناول الأقراص قبل الغذاء والاطعمة بربع ساعة بأقل تقدير.

4- لا ينبغي تناول ذلك الدواء بدون وصفة طبية، ويجب ألا تزيد المدة خلال استعماله عن 14 يومًا حتى لا تظهر آثار جانبية مزعجة، على سبيل المثال الحموضة وآلام المعدة، وفي هذه الحالة لا بد من أخذ رأي الطبيب الدكتور. .

الآثار الجانبية لأقراص أنتودين:

هناك آثار جانبية نادرة وبعضها شائع. وتصيب هذه الأعراض عادة كبار السن أو من يعانون من مشكلات صحية كثيره. وأهم هذه الأعراض ما سوف نقوم بذكره:

1- الأعراض التي تظهر على الجهاز الهضمي، ومنها الإمساك أو الإسهال، والغثيان، وألم في منطقة البطن، والقيء، وجفاف الفم.

2- تظهر الأعراض على الجهاز العصبي، منها الهياج والعصبية والخمول والهذيان والنعاس والارتباك والدوخة والصداع الشديد. وتظهر هذه الأعراض تحديداً عند كبار السن.

3- تظهر الأعراض على الكبد، على سبيل المثال ارتفاع إنزيمات الكبد، والخلل، واليرقان، والالتهاب.

4- علامات واعراض تؤثر على القلب والأوعية الدموية وأهمها عدم انتظام ضربات القلب.

5- تظهر الأعراض على الكلى وأهمها التهاب الكلى الحاد ولكن ذلك نادر.

6- يؤثر ذلك الدواء على الغدد الصماء، ومن أهم هذه الأعراض بروز الثدي عند الذكور، وانخفاض إفراز الجسم للبرولاكتين، وانخفاض الرغبة الجنسية عند الذكور.

محاذير وموانع استخدام حبوب أنتودين:

1- لا يجوز استعماله بواسطة من لديهم حساسية تجاه المكونات الفعالة للدواء، حتى لا ربما يتسبب في ضرراً للجسم نتائج فرط الحساسية الشديدة، مما ربما يؤدي إلى مضاعفات خطيرة. وإذا شعر المريض برد فعل تحسسي غير طبيعي تجاهه، فيجب عليه أخذ رأي الطبيب الدكتور فورًا والتوقف عن تناوله.

2- ينبغي عدم استعماله خلال مدة زمنية الحمل لأنه ربما ربما يتسبب في تشوهات للجنين بسبب المواد التي يحتوي عليها الدواء.

3- خلال مدة زمنية الرضاعة يتم إفراز الفاموتيدين في حليب الثدي ولكن بنسبة قليلة الى حد كبير جداًً ربما لا تؤثر على الرضيع. لكن من المحبب عدم استعماله حتى لا يؤثر على بعض الرضع أكثر من غيرهم، وإذا كان لا بد من استعماله فيجب أن يكون لفترة زمنية محدودة وتحت المراقبة. طبيب متخصص.

سعر حبوب أنتودين :

1- سعر دواء أنتودين 10 ملجم حبوب وفي الأسواق المصرية يصل سعر العلبة الكاملة إلى 10.5 جنيهاً مصرياً مصري.

2- سعر دواء انتودين 20 ملي جرام حبوب وفي السوق المصري سعره 10.5 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة التي تحتوي على 10 حبوب.

3- سعر دواء انتودين 20 ملي جرام حبوب وفي السوق المصري سعره 29.25 جنيهاً مصرياًًا مصريًا للعلبة المكونة من 30 قرصًا.

4- سعر دواء انتودين 40 ملي جرام حبوب وفي السوق المصري سعر العلبة الكاملة 47.25 جنيهاً مصرياً مصري.