سعر ودواعي استخدام أنتوبرال حبوب لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Antopral Tablets

أنتوبرال حبوب لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Antopral Tablets

حبوب أنتوبرال لعلاج قرحة المعدة والاثني عشر ويعتبر واحدا من العلاجات رائع الى حد كبير جداًً لكل علامات واعراض التهابات المعدة، فهو دواء متخصص لمرضى قرحة المعدة، وهو من العلاجات وهو فعال الى حد كبير جداً حيث أنه يتخلص من الأمراض المتنوعة التي تتواجد في المعدة، ومن بينها القرح التي تظهر في بعض الحالات في المعدة، وسنتعرف أكثر على ذلك الدواء.

انتوبرال حبوب لعلاج قرحة المعدة والاثني عشر

أسباب استخدام حبوب أنتوبرال:-

1- يستعمل لحل مشكلة الألم الذي يظهر في كثير من الحالات عند البلع، أضف إلى ذلك علاج الأعراض الأولى التي تظهر من قرحة المعدة، وهذه الأعراض الأولى هي: علامات واعراض ارتجاع المريء.

2- يعد من العلاجات التي يفضلها الأطباء بشكل مستمر وبدون انقطاع للوقاية من قرحة المعدة في الأساس لا يتشكل في الجسم بدرجة كثيره، أضف إلى ذلك الألم الذي يحدث في الاثني عشر والذي يرتبط مباشرة بالمعدة، حيث يعد أنتوبرال من أكثر العلاجات فعالية في ذلك العمل.

جرعات وطريقة استخدام دواء انتوبرال:

1- ذلك الدواء من العلاجات التي يتم تناولها وينصح بتناوله قبل الأكل بساعة مباشرة. هذا الوقت، بأقل تقدير، يمكن زيادتها. والأهم من ذلك هو شرب الكثير من الماء عند تناول ذلك الدواء.

2- الجرعة لمن هم أضخم وأهم من 12 سنة هي قرص. هذه الجرعة لتخفيف الألم وليس التخلص من القرحة بشكل كامل. وهناك جرعات أضخم وأهم ولكن يوصي بهذه الجرعات بواسطة الأطباء وحسب الحالة الطبية للمريض.

الآثار الجانبية للأنتوبرال:

1- هناك بعض الآثار الجانبية لدواء أنتوبرال، ولكنها ليست قصيرة الأمد، على الرغم من قوة وفعالية ذلك الدواء إلى حد كبير. ومن الممكن أن تحدث بعض الاوجاع البسيطة على نسبة المعدة، والتي يصاحبها إسهال وغثيان وفي بعض الحالات صداع.

2- نقص حاد في المغنيسيوم في الجسم، ولكن ذلك النقص يكون بسبب الجرعات القوية ومدة تناول ذلك الدواء المستمر. من الممكن حدوث طفح جلدي وحساسية، لكن كل هذه الأمور ليست خطيرة الى حد كبير جداً.

احتياطات وموانع استخدام دواء أنتوبرال:

1- هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من نقص الفيتامينات وخاصة فيتامين 12، وفي هذه الحالات يفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل تناول ذلك الدواء. أضف إلى ذلك ذلك فإن ذلك الدواء من العلاجات التي لا ينبغي تناولها بواسطة المرضى الذين يعانون من فرط الحساسية.

2- ومن الأمور الاحترازية التي ينبغي على الإنسان أخذ الحيطة منها هو فقدان الوزن الواضح الذي هو نتاج عن ذلك الدواء. وفي هذه الحالات ينبغي أخذ رأي الطبيب الدكتور المعالج ومعرفة الحل السريع لهذه المشكلة.

3- وأخيراً فإن من الأمور التي تواجه المرض هو قيء الدم. في هذه الحالات لا يجوز تناول ذلك الدواء مجددا لأنه سيسبب الإحساس الدائم بالدوخة، أضف إلى ذلك زيادة مستمرة في الإسهال.

سعر انتوبرال حبوب:-

– متاح انتوبرال 20 ملي جرام حبوب وفي الأسواق المصرية بسعر 36.00 جنيهاً مصرياً مصري، وهو متوفر كذلك انتوبرال حبوب 40 ملي جرام بسعر 52.50 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.