سعر ودواعي استخدام أزيماك حبوب مضاد حيوى واسع العمل Azimac Tablets

أزيماك حبوب مضاد حيوى واسع العمل Azimac Tablets

حبوب أزيماك مُضادّ حيويّ طويل المدى العلاجات والذي يستعمل للقضاء على الكل الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) والتي تصيب الجسم وتقع ضمن فئة مضادات حيوية يستعمل على نطاق واسع في مكافحة الجراثيم والفيروسات التي تصيب الجسم، وذلك لأنه يتكون من أزيثروميسين فعال، حيث يعمل على تثبيت إنتاج البروتينات التي تسبب نمو البكتيريا (Bacteria)، وبالتالي تنقطع عن الغذاء والاطعمة وتموت على الفور، وذلك بسبب عمل مجموعة ماكرولايد هذه التي تقضي على البكتيريا (Bacteria) وتمنع انتشار العدوى بسبب ضعف مناعة الجسم.

أزيماك حبوب هو مُضادّ حيويّ طويل المدى

أسباب استخدام حبوب أزيماك:

1- يستعمل ذلك الدواء في: القضاء على مختلف أنواع البكتيريا (Bacteria) التي تصيب الإنسان فهو مثلاً يقضي على التهابات الجهاز التنفسي العلوي على سبيل المثال التهابات الجيوب الأنفية الناتجة عن نزلات البرد وسيلان الأنف التي تحدث عند الإصابة بنزلات البرد.

2 وكما يقضي على التهابات الحلق واللوزتين التي تسبب صعوبة في التنفس وفي حالات التهابات الأذن الوسطى، أما في الجهاز التنفسي السفلي فهو أيضاً يقضي على التهابات الشعب الهوائية وانتفاخ الرئة نتائج نشاط البكتيريا (Bacteria) الهوائية التي تم استنشاقها وكانت سبباً في الإصابة وفي حالات نوبات الربو والالتهاب الرئوي الحاد.

3- في حالات التهابات الجهاز التناسلي التي تصيب شريحة كثيره من الأفراد وخاصة الأزواج والنساء في الفترات الأخيرة من الحمل، فإن الاتصال الجنسي ربما يتسبب في نمو ونشاط بعض البكتيريا (Bacteria) إلى حد كبير، مما ربما يتسبب في بعض الالتهابات، خاصة عند الاناث، في عنق الرحم والأغشية المبطنة للمهبل.

4- أضف إلى ذلك بعض الالتهابات في حوض الرحم التهابات المثانة والجهاز البولي التي تصيب الذكور والنساء وكلاهما ربما يتسبب في ألمًا شديدًا خلال التبول ويخرج القيح مع البول. ولذلك فإن هذه الأقراص تقضي على هذه الأعراض كثيرا، إلى جانب بعض العلاجات والدش المهبلي للسيدات.

5- ومن الأمراض الأخرى التي يستعمل ذلك الدواء لعلاجها بعض مشكلات البشرة التي تظهر على مظهر تقرحات أو التهابات تجعل سطح الجلد يعاني من الاحمرار ولديك احساس الفرد بحكة شديدة. يعالج أيضاً الدمامل، حيث يعين على خروج القيح منها ويتخلص من آثارها بدرجة كثيره.

الجرعة وطريقة استخدام حبوب أزيماك:

1- لكن لا ينبغي تناول هذه الأقراص دون أخذ رأي الطبيب الدكتور حتى لا يتعرض الانسان لآثار جانبية خطيرة، بينما الدكتور هو الذي يقوم بفحص السبب الرئيسي لهذا الالتهاب ثم يحدد الجرعة حسب شدة الالتهاب. حالة.

2- ولكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر حبوب تصل جرعاتها إلى خمسمائة ملليجرام. يتم تناول كبسولة واحدة فقط يومياً خلال الأيام الثلاثة الأولى من الجرعة، وبعد ذلك يتم الحد من الجرعة تدريجياً حتى تصل إلى مائتين وخمسين ملليغراماً، حسب الحالة.

الآثار الجانبية لأقراص أزيماك:

1- تختلف الآثار الجانبية من شخص إلى آخر حسب شدة الحالة، ولكن عموماً يعاني الكثير من الأفراد من بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي، على سبيل المثال الرغبة المستمرة في التقيؤ ورفض الغذاء والاطعمة لفترة من الوقت، إلى جانب الدوخة او الدوار، خاصة عند الاستيقاظ من النوم.

2- عند تناول ذلك الدواء لمدة زمنية كبيرة ربما يعاني المريض من تقرحات معوية مع الرغبة في النعاس والإرهاق العام، مع صداع مستمر وانتفاخ في المعدة مما ربما يتسبب في الإمساك لفترة من الوقت، ولكن ذلك لا يكون إلا في حالات نادرة.

محاذير وموانع استخدام أزيماك حبوب:

يعمل على منع تناول هذه الأقراص في حالات فرط الحساسية أو كبار السن الذين يعانون من بعض أمراض القلب الحادة، وحتى الأطفال كذلك. أما بالنسبة للسيدات خلال مدة زمنية الحمل والرضاعة فإن ذلك الدواء يعد آمنا ولا ربما يتسبب في أي ضرر للطفل، ولكن يفضل أن يقرر الدكتور ذلك.

سعر حبوب أزيماك:

– الدواء متوفر أزيماك حبوب 250 ملي جرام وفي السوق السعودي بسعر 29.35 ريال سعودي، بالإضافة الى انه متوفر أزيماك حبوب 500 ملي جرام بسعر 29.35 ريال سعودي للعلبة كاملة.