أدوية الأطفال

سعر ودواعي استخدام كيوريسيف شراب للأطفال وأقراص للكبار

نتناول جرعة شراب كوريسيف للأطفال والأقراص للبالغين في ذلك الموضوع، والذي نستعرض فيه النشرة الداخلية لدواء كوريسيف، وهو مُضادّ حيويّ واسع النطاق، والتي تتضمن أسباب استخدام الدواء، والآثار الجانبية عند تناوله للأطفال والكبار وطريقة استعماله.

Curicef هو مُضادّ حيويّ طويل المدى. ذلك الدواء متاح على مظهر حبوب وكبسولات فموية ومسحوق لعمل معلق للأطفال. يتكون من المكون الفعّال سيفادروكسيل التي يتم استخدامها عادة للقضاء على الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) المسببة للعديد من الأمراض. ربما تكون مهتمًا بـ: لماذا يستعمل Curisafe المضاد الحيوي والجرعة والسعر والأعراض؟

دواعي لاستخدام CuriSafe

يصف الأطباء دواء CureCiv، وهو مُضادّ حيويّ، للقضاء على أنواع متنوعة من الالتهابات البكتيرية (bacterial infections)، وخاصة هذه التي تسببها البكتيريا (Bacteria) العقدية. دواعي لاستخدام الدواء تحتوي على الحالات الصحية الأتية:

• التهاب البلعوم.
  • الالتهابات الجلدية المتنوعة.
  • علاج التهاب اللوزتين.
  • علاج التهابات المسالك البولية.
  • يتم استعماله للوقاية من التهاب صمامات القلب لدى المرضى المتوقع خضوعهم لعمليات جراحية محدده.
  • علاج الجيوب الأنفية.
  • علاج التهابات الأذن الوسطى.
  • يستعمل لمعالجة مضاعفات التهاب الشعب الهوائية.

الآثار الجانبية للمضاد الحيوي Curicef

يعد كيوريسيف من المضاد الحيوي الأكثر أماناً حيث ليس له الكثير من الآثار الجانبية القوية. ولكن هناك آثار جانبية سهله ويسيرة ربما تحدث في بعض الحالات النادرة، وهي كالتالي:

• ربما يؤدي تناول دواء كوريسيف إلى حدوث اضطراب خفيف في الجهاز الهضمي.
  • إسهال.
  • الإحساس بالغثيان.
  • القيء
  • ألم شديد في البطن.
  • فرط الحساسية لأي من مكونات الدواء لدى بعض الأشخاص.
  • إذا كان هناك اضطراب سابق في الكلى، ينبغي أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل تناول المضاد الحيوي كوريسيف.
  • متسرع.
  • الشرى.
  • التهاب القولون الغشائي الكاذب.
  • متلازمة ستيفنز جونسون.
  • الحساسية.
  • صعوبة في التنفس.
  • تورم الوجه أو الشفتين أو اللسان أو الحلق.

ربما تكون مهتمًا بمعرفة: استخدامات المضاد الحيوي فلوموكس، جرعاته وآثاره الجانبية

مظهر كيرسيف من المضاد الحيوي

• حبوب كورسيف 1 جم حبوب كورسيف 1 جم: حبوب مغلفة تؤخذ عن طريق الفم، وتحتوي على 1000 ملي جرام من المكون الفعّال.
  • Curisafe 500 mg دواء Curisafe 500mg: دواء جيلاتينية صلبة تؤخذ عن طريق الفم تحتوي على 500 ميليغرام من المكون الفعّال.
  • جرعة شراب كوريسيف للأطفال: مسحوق لعمل المعلق، تحتوي كل 5 مل منه على 125 ملجم أو 250 ملجم من المكون الفعّال.

جرعة شراب كيوسيف للأطفال

• تختلف جرعة شراب كوريسيف للأطفال حسب ما يحدده الدكتور المعالج، وذلك حسب الحالات الطبية المتنوعة، ولكن الجرعة الموصى بها هي 30 إلى 50 ملي جرام لكل كجم من وزن الجسم يوميا.
  • تنقسم جرعة شراب كوريسيف للأطفال إلى جرعتين متساويتين، جرعة كل 12 ساعة حسب الحالة. هذه الجرعة مناسبة لالتهابات الجهاز التنفسي، والتهابات المسالك البولية، وتهيج البشرة.
  • يمكن إعطاء الجرعة اليومية الموصى بها عمومًا من شراب كوريسيف للأطفال كجرعة وحيدة أو مقسمة إلى جرعتين متساويتين كل 12 ساعة. ربما تكون مهتمًا بـ: استخدامات حقن سيفوتاكس، مُضادّ حيويّ للأطفال والكبار، بدائل وجرعات سيفوتاكس

طريقة تحضير شراب كيور سيف المضاد الحيوي للأطفال

يأتي الدواء على مظهر معلق وهو عبارة عن علبة تحتوي على مسحوق هو الدواء. طريقة التحضير هي كما يلي:

• املأ الزجاجة بالماء المقطر الذي يأتي مع العلاج.
  • أضف كمية الماء الكاملة حتى العلامة الموجودة على العبوة.
  • ابدأ برج الزجاجة عقب إغلاقها ليذوب الدواء في الماء.
  • يظل الشراب صالحًا لفترة 14 يومًا عند حفظه في الثلاجة.

ما هي الجرعة اليومية من حبوب كيوسيف للبالغين؟

• الجرعة المعتادة من حبوب كوريسيف للبالغين هي 500 إلى 1000 ملي جرام مرتين يومياً، أما في حالات الالتهاب الذي يحدث في المثانة فيجب أن تكون الجرعة من جرام إلى جرامين يومياً، مقسمة على جرعتين في الصباح والمساء.
  • في حالات التهابات المسالك البولية تكون جرعة كوريسيف جرام واحد مرة واحدة يوميا.
  • وفي حالات الالتهابات التي تحدث في الفم أو الحلق، على سبيل المثال التهاب الجيوب الأنفية، والتهاب اللوزتين، وصديد الحلق، تكون الجرعة جرامًا واحدًا يوميًا، وتنقسم هذه الجرعة كذلك بسبب المكون الفعّال القوية الموجودة في ذلك المضاد الحيوي وهي Curisafe.

ربما تكون مهتمًا بـ: نشرة CIPROCIN، مُضادّ حيويّ

هل العلاج آمن للحمل والرضاعة؟

كيوريساف والحمل: لم يثبت حتى الآن أن هناك أي تأثير سلبي على الحامل إذا تناولت المضاد الحيوي، ولكن لا يحبذ استخدام كيوريسيف خلال فترة الحمل إلا في الحالات القصوى التي تتطلب استعماله، مع الالتزام الكامل بالتشاور. أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل تناوله لتحديد ما إذا كان الدواء مناسبًا للحالة أم لا.

بدائل CureSafe في الصيدليات

دوريسيف

بيودوكسيل.

سيفادروكسيل.

إيبيدروكسيل.

سيبوريكس.

جراموسيف.

كيفليكس.

الآثار الجانبية لـ هاي بيوتيك هل هو آمن على الحمل والرضاعة وهل يعالج الأسنان واللوزتين؟