أدوية الأطفال

سعر ودواعي استعمال ابيدرون فيال Epidron للأطفال والكبار والفوائد والسعر والجرعة‎

يعد إيبيدرون فيال للأطفال والكبار من أشهر مضادات الالتهابات ومضادات الحساسية سواء الناتجة عن الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) أو الفيروسية أو هذه الناتجة عن الحساسية لبعض العلاجات والأدوية الطبية، وهو معتمد بواسطة الكثير من الأطباء لعلاج الكثير لمختلف الحالات، وذلك بفضل احتوائه على المكون الفعّال. – الديكساميثازون وهو مؤشر لوجود الكورتيزون.

جرعة قارورة Epidron للبالغين

تختلف جرعة إيبيدرون فيال حسب الحالة الصحية للمريض، والمرحلة العمرية التي هو فيها، وأخيرا الحالة التي يتم علاجها والتي تسبب اوجاع مزعجة للمريض، لذلك نجد ما سوف نقوم بذكره:

  • إبيدرون كغيره من العلاجات الطبية ينبغي أن يستعمل تحت إشراف الدكتور المعالج لتجنب آثاره الجانبية.
  • الجرعة المعتادة من ذلك الدواء الموصوف هي نصف ملجم لكل جرعة، ويمكن أن تصل الجرعة إلى 1 ملجم في حالات الالتهابات الشديدة.
  • إن طبيعة المرض الذي يتم علاجه ومدى استجابة حالة كل مريض تؤثر على الجرعة التي يقررها الدكتور.
  • عقب أن يبدأ المريض بالتعافي والتحسن يمكن للطبيب المعالج الحد من جرعة العلاج الموصوفة له تدريجياً حتى نكتفي بنصف ميليغرام كجرعة وحيدة يمكن تكرارها عند الحاجة.
  • ينبغي ألا تتجاوز الجرعة اليومية لأي مريض 80 ميليغرام.
  • يتم امتصاص الحقنة خلال مدة زمنية تبدأ من عشر دقائق إلى 30 دقيقة، ويلاحظ بدء مكافحة الالتهابات عن طريق استخدام هذه الحقنة في مدة أقصاها 24 ساعة وبحد أدنى 12 سنة.

جرعة إبيدرون للأطفال

ولأن حقن إيبيدرون تحتوي على المادة شديدة الفعالية المشتقة من الكورتيزون، نجد أن أطباء الأطفال من الممكن أن يستخدموها ويصفوها للسيطرة على حالات الالتهاب الرئوي الحاد لدى الأطفال الصغار، وكذلك بعض حالات الحمى التي تحدث نتائج لهذه الالتهابات ولكن ثابتة ومستمرة. ويجب التحذير من عدم استخدام هذه الحقن دون متابعة الدكتور. معالج الحالة.

جرعة دواء ابيدرون للرضع

على الرغم من تأثير استخدام إيبيدرون لمدة زمنية كبيرة على الرضع، والذي من الممكن أن يقلل من عملية تطور نموهم الطبيعي، إلا أنه لا من الممكن لنا إنكار أهمية ذلك الدواء في حالات الالتهاب الرئوي والربو الحاد، وكذلك اضطرابات الغدة الكظرية عند الرضع. ويمكن استعماله كذلك في حالات الطفح الجلدي. والتورمات التي تصيبهم في ذلك العمر.

فوائد وفوائد استخدام Epidron Vial

يتميز إيبيدرون بمجموعة من الحالات التي من الممكن أن تساعده في التخلص من مشاكله والسيطرة على الالتهابات والحساسية المتنوعة، ومنها:

  • يستعمل لعلاج أكثر وأغلب حالات حساسية الصدر والالتهاب الرئوي ونوبات الربو.
  • معالجة الاضطرابات المتنوعة التي تصيب كل الغدد الصماء في الجسم، على سبيل المثال الغدة الدرقية والغدة الكظرية، والسيطرة على التأثيرات غير المرغوب فيها الناتجة عنها.
  • ويمكن استعماله ضمن البروتوكولات المتبعة عقب العمليات الجراحية المتنوعة.
  • السيطرة على ارتفاع مستويات الكالسيوم في الدم نتائج التهاب الغدة الدرقية لدى بعض مرضى السرطان.
  • كما يستعمل على نطاق واسع لمعالجة التهابات المفاصل نظراً لمفعوله القوي وفعاليته في التخلص من الالتهابات التي تصيبه.
  • يمكن استخدام ذلك الدواء لعلاج بعض الأمراض المناعية، على سبيل المثال مرض الذئبة.
  • كما أثبت فعاليته لمعالجة الكثير من حالات الأمراض الروماتيزمية المزمنة.
  • علاج فعال لبعض مشكلات البشرة على سبيل المثال الصدفية والتهاب الجلد التقشري.
  • كما يمكن وصف هذه الحقن لعلاج التهابات القرنية، والتهابات العصب البصري، والعديد من الالتهابات التي تصيب منطقة العين.
  • دواء ممتاز لعلاج حالات فقر الدم، وخاصة مرضى فقر الدم الانحلالي.

سعر قارورة Epidron في السوق

وتتوفر هذه الحقن في عبوات تحتوي العبوة الواحدة على 2 مل بسعر 6 جنيهات مصرية.

الفرق بين أبيدون وأبيدرون

يتميز إيبيدرون بتوفره على مظهر محلول سائل للحقن فقط والذي يتكون من الديكساميثازون المشتق من الكورتيزون والذي يستعمل كمضاد للالتهابات ومضاد للحساسية وجميع آثاره.

أما أبيدون فهو متوفر على مظهر شراب فقط. يتكون من مادة الكلورفينيرامين، وهو أشهر مضادات الهيستامين (Histamine) ويستخدم لعلاج الحساسية والالتهابات.

حقن إيبيدرون للحوامل

يوصف الدواء للسيدات الحوامل في حالات محدده، خاصة عند زيادة فرص الولادة المبكرة، حيث يمكن استخدام هذه الحقنة لزيادة زيادة سرعة نمو رئتي الجنين ومساعدته على البقاء على قيد الحياة عقب الولادة، والتقليل من نوبات قصر القامة. التنفس الذي يصيبهم نتائج عدم اكتمال رئتيهم. وفي هذه الحالة يمكن استعماله لهذا الغرض من بداية الأسبوع الحادي والثلاثين وحتى الأسبوع الرابع والثلاثين من الحمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى