أدوية الأطفال

سعر ودواعي استعمال تحاميل جلسرين النهدي سعر بدائل تحاميل الجلسرين للإمساك

ما هو بديل تحاميل الجلسرين؟ هل تحاميل جلسرين تلين البراز؟ لماذا تستخدم تحاميل جلسرين؟ هل لبوس الجلسرين له اضرار؟

تحاميل النهدي جلسرين هي أبرز أنواع العلاجات التي يبحث عنها المواطنون في السعودية في فروع أشهر صيدليات النهدي في بلاد الحرمين الشريفين. ويواجه السعوديون والمغتربون نفس الأزمة حيث يقومون بالبحث وتقديم طلبات الشراء عبر الإنترنت لهذا الصنف او النوع من العلاجات، تحاميل الجلسرين للأطفال من النهدي.

تحاميل النهدي جلسرين هل هي متوفرة؟

لكل من يتساءل عن توفر تحاميل النهدي جليسرين أم لا، خدمة عملاء صيدلية النهدي ترد دائما بالقول أن ذلك المنتج الأشهر في فئة التحاميل المستخدمة لعلاج الإمساك للأطفال والكبار في السعودية غير متوفر في الصيدلية في السعودية. كل فروعها، وهو ما يثير غضب الكثير من عملاء الصيدلية، وخاصة الذين يبحثون عن تحاميل الجلسرين للأطفال في صيدلية النهدي حيث لا يجدونها منذ عام 2019 حتى الآن.

ونظراً لأن صيدليات النهدي تحظى بشعبية كثيره بين كافة فئات المقيمين داخل حدود السعودية، فلا يتخيل أحد أنه في يوم من الأيام سيسأل عن نوع من الدواء على سبيل المثال تحاميل النهدي جليسرين في أي فرع من فروعها ولا يجده. ولكنها الحقيقة، لذا نرصد في ذلك التقرير بعض المعلومات. وفيما يتعلق بالسؤال الأشهر: هل تحاميل النهدي جليسرين متاحة للأطفال والكبار؟ ما هي بدائل تحاميل الجلسرين لعلاج الإمساك في صيدلية النهدي؟ ما هو سعر تحاميل الإمساك الأخرى في نفس الصيدلية والسوق السعودي، وما أسباب استخدام تحاميل الجلسرين للأطفال والكبار؟ تابعنا.

فوائد استخدام تحاميل الجلسرين للإمساك

تحاميل النهدي جليسرين مشهورة بهذه العبارة في السعودية، لكن الاسم الصحيح هو تحاميل الجلسرين، أو تحاميل الجلسرين، وهي أشهر أنواع العلاجات المضادة للإمساك التي يتم استخدامها عادة كعلاج ملين للإمساك. البطن، لتسهيل عملية الإخراج لدى الأطفال الصغار، حتى الأطفال حديثي الولادة، كما يستخدمها الكبار.

يتم استخدام تحاميل الجلسرين عن طريق إدخالها في فتحة الشرج للشخص الذي يعاني من صعوبة في إخراج الفضلات. تعمل تحاميل الجلسرين على مساعدة المعدة على إفراغ البراز بيسر ودون صعوبة عقب تليينه. إنها تليين عن طريق الاحتفاظ بقدر أضخم وأهم من الماء بداخلها لتسييل البراز الصلب وجعله أكثر سلاسة ونعومة. لذلك يتم استعمالها لمعالجة الإمساك، وفي تنظيف المعدة من تراكم البراز قبل العمليات أو إجراءات الفحص الطبي الشرجي.

وينصح الأطباء بعدم الاعتماد على تحاميل الجلسرين لعلاج الإمساك نهائيا، لأنها تشكل خطرا على صحة الإنسان، كما أنها بيئة مناسبة لتسلل البكتيريا (Bacteria) الضارة عبر فتحة الشرج. يمكن استخدام تحاميل الجلسرين في حالات الإمساك العابر أو المؤقت، ويمكن للبالغين تعويض فوائد تحاميل الجلسرين بتناول المزيد منها. شرب الكثير من السوائل، والاعتماد على الألياف والخضروات الورقية، وممارسة الرياضة بشكل كافٍ، مما يسهل عملية الهضم ويساعد على إخراج البراز بيسر ودون صعوبة دون معاناة.

ربما تكون أيضا مهتما ب: سعر ودواعي استعمال ميتركس لعلاج الدوار والقيء والغثيان سعر emetrex

تحاميل النهدي جلسرين قليلة في الصيدلية

دار نقاش بين عدد من العملاء الباحثين عن تحاميل الجلسرين في النهدي ومسؤول الصفحة الرسمية للصيدلية على تويتر، حيث طرح العميل الأول سؤاله كالآتي: هل لديكم تحاميل الجلسرين للإمساك؟ وكانت إجابة المشرف حول ما إذا كانت تحاميل الجلسرين للإمساك متوفرة في النهدي أم لا هي كما يلي: “مرحبًا”. نسعى جاهدين لتوفير كافة متطلباتكم، لكن تحاميل النهدي جليسرين غير متوفرة. يرجى أخذ رأي الطبيب الدكتور المختص للحصول على بديل تحاميل الجلسرين لعلاج الإمساك. ويسعدنا تلقي أي أسئلة أخرى.”

بدائل تحاميل النهدي جلسرين في السعودية

ووجه مواطن آخر سؤالا على الحساب الرسمي لصيدليات النهدي على تويتر، وكتب: ما هو بديل تحاميل النهدي الجلسرين المتوفرة لعلاج الإمساك؟ ورد المسؤول عن إدارة الحساب بخصوص توفر بدائل تحاميل الجلسرين للإمساك بالإجابة الأتية: “أهلا بكم، يرجى العلم أنه لا يتوفر بديل للتحاميل المتاحة”. الجليسرين الموجود في صيدلية النهدي يتكون من نفس المكون الفعّال، ولدينا منتجات أخرى تعين لمعالجة الإمساك، ويمكنك الاطلاع عليها وطلبها عن طريق التطبيق أو موقع النهدي الإلكتروني. نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.”

وأكدت الصيدلية أن البديل المتوفر لتحاميل النهدي جلسرين لعلاج الإمساك لا يتكون من نفس المكون الفعّال، والبدائل الموجودة لتحاميل الجلسرين الموجودة في صيدلية النهدي في السعودية هي شراب دوفالاك 300 مل، ودولكولاكس 5 ملجم 30 قرص.

ردت سيدة على إجابة الصيدلية بشأن توفير بديل تحاميل النهدي جليسرين قائلة: لا يتوفر شيء مفيد على سبيل المثال تحاميل الجلسرين. يرجى تقديمها لهم على وجه السرعة. وفي هذه الأثناء جاء رد الصيدلية: أهلا بك أمل. نسعى جاهدين لتوفير كافة احتياجاتك في أسرع وقت ممكن. يرجى متابعتنا بمجرد توفرها. كما نوصيك باستشارة الدكتور المختص ليصف لك البديل الأفضل. يوم جيد.”

وكانت هذه الردود حول توفر تحاميل الجليسرين للإمساك في صيدلية النهدي عام 2019، واستمرت الأزمة طوال عام 2020 بحجة عدم توفر الدواء بسبب الظروف التي يمر بها العالم حينها في ظل جائحة فيروس كورونا، لكن في عام 2021 ابتدأت الخلافات بين الصيدلية وعملائها من جديد، لأنها لم تقدم إجابة قاطعة للأسباب. نقص تحاميل الجلسرين من النهدي فهي أضخم وأهم وأشهر صيدليات.

وعندما سأل أحدهم في بداية عام 2022 عن تحاميل النهدي جليسرين للأطفال، كانت الإجابة كذلك أن الصيدلية تعمل جاهدة على توفير تحاميل الجلسرين لعلاج الإمساك، ووقتها نصحت عملائها باستشارة الأطباء لوصف دواء آخر بديل. لتحاميل الجلسرين، لأنها كانت متوفرة في الصيدلية، لكن حينما طلبت سيدة تدعى سارة بديلاً لتحاميل الجلسرين للأطفال، ردت النهدي: أهلاً بك يا سارة. يرجى العلم أنه ربما تتوفر لدينا قطرات دينتينوكس للمغص للرضع 100 مل بكمية محدودة الى حد كبير جداًً في بعض فروعنا في المملكة. يرجى تزويدنا بالمدينة والحي في رسالة خاصة لمزيد من المعلومات حول مكان توفر المنتج، وهنا يجدر التساؤل: هل هناك أزمة؟ أما بالنسبة لتحاميل الإمساك الموجودة في صيدلية النهدي، وخاصة هذه الموصوفة للأطفال، فبالطبع لا نعرف الإجابة، ولكن من الممكن لنا تقديم إيضاحات ومعلومات تفصيلية كاملة عن البدائل المتاحة على موقع العدسة النهدي. أكمل القراءة.

ربما تكون أيضا مهتما ب: تضخم الكبد حالة خطيرة ينبغي ألا تتجاهل أعراضها وأسبابها وعلاجها والوقاية منها

سعر بدائل تحاميل النهدي جلسرين في الصيدليات والفروع بالسعودية

وسنستعرض معكم سعر بدائل تحاميل الجليسرين للإمساك في صيدلية النهدي للكبار والأطفال، مع العلم أن التكلفة المذكور هنا هو أحدث سعر للدواء في صيدلية النهدي بجميع فروعها داخل السعودية ، وللتفاصيل:

سعر دوفالاك بديل تحاميل الجليسرين صيدلية النهدي

شراب دوفالاك 300 مل بديل تحاميل الجلسرين لعلاج الإمساك متوفر في فروع صيدلية النهدي. سعر دوفالاك في النهدي 24.40 ريال سعودي. وهو دواء شراب من فئة المسهلات التي العنصر النشط فيها هو اللاكتولوز.

شراب دوفالاك للإمساك بديل تحاميل النهدي جليسرين

شراب دوفالاك للإمساك بديل تحاميل النهدي جليسرين

جرعة دوفالاك لعلاج الإمساك

  • جرعة دوفالاك للرضع أقل من سنة: جرعة البداية والمداومة الموصى بها هي 5 مل (حتى 3 جم).
  • جرعة دوفالاك للأطفال (1-6 أعوام): الجرعة الأولية وجرعة الصيانة الموصى بها هي 5-10 مل (3-7 جم).
  • جرعة دوفالاك للأطفال (7-14 سنة) الجرعة الأولية الموصى بها هي 15 مل (10 جم) تليها جرعة صيانة قدرها 10-15 مل (7-10 جم).
  • جرعة دوفالاك للبالغين (الكبار والمراهقين): جرعة البداية الموصى بها هي 15-45 مل (10-30 جم) تليها جرعة صيانة قدرها 15-30 مل (10-20 جم).

ربما تكون أيضا مهتما ب: متى يبدأ مفعول دوفالاك، التكلفة، الجرعة، والتجارب؟

سعر ايسيلاكس بديل لتحاميل النهدي جليسرين للإمساك

يتوفر شراب إيسيلاكس 300 مل لعلاج الإمساك. وهي فئة من الملينات التي تعتمد المكون الفعّال فيها على مادة اللاكتولوز على سبيل المثال دوفالاك بسعر 18.45 ريال سعودي.

إيسيلاكس هو بديل لتحاميل الجلسرين من النهديإيسيلاكس هو بديل لتحاميل الجلسرين من النهدي

إيسيلاكس هو بديل لتحاميل الجلسرين من النهدي

جرعة إيسيلاكس لعلاج الإمساك

  • الكبار والمراهقين: جرعة البداية الموصى بها هي 15-45 مل (10-30 جم) تليها جرعة صيانة قدرها 15-30 مل (10-20 جم).
  • الأطفال (7-14 سنة): الجرعة الأولية الموصى بها هي 15 مل (10 جم) تليها جرعة مداومة قدرها 10-15 مل (7-10 جم). الأطفال (1-6 أعوام): الجرعة الأولية وجرعة الصيانة الموصى بها هي 5-10 مل (3-7 جم).
  • الرضع أقل من سنة واحدة: جرعة البداية والصيانة الموصى بها تصل إلى 5 مل (حتى 3 جم).

ربما تكون أيضا مهتما ب: 10 نصائح مفيدة للتخلص من الإمساك بشكل طبيعي وسريع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى