تجربتي مع ديمرا dimra والأضرار والسعر ودواعي الاستعمال والبديل

يحتوي ديمرا على المكونات النشطة ديكلوفيناك وميثوكاربامول. العنصر النشط الأول يعمل كمسكن للألم وخافض للحرارة، بينما العنصر النشط الثاني يعد مرخيًا مركزيًا للعضلات يستعمل لعلاج التشنجات العضلية الهيكلية. لذلك، أدى المكونان النشطان في نهاية المطاف إلى إنشاء دواء مرخي للعضلات. وفي السطور الأتية سنحاول الاطلاع ومعرفة أكثر على عقار ديمرا المرخى للعضلات، وما هي اختبار المستخدمين مع عقار ديمرا، وما فوائده وأضراره، وكم سعره في الصيدليات المصرية، وما أسباب ظهوره؟ استعماله وموانع استعماله، وما هي بدائله في الصيدليات المصرية، وما علاقة الديمرة بالجنس. هل الديمرة تسبب الإدمان أم لا، وهل هي آمنة للحامل والمرضع أم لا؟

أسباب استخدام ديمرا

يستعمل مرخيات العضلات ديمرا لمعالجة الكثير من الأمراض لتخفيف اوجاع العضلات. كما يصفه الأطباء لعلاج الحالات الأتية، وهي كالتالي:

• يستعمل ديمرا لعلاج التهابات المفصل الروماتويدي في العمود الفقري.
  • يستعمل ديمرا كذلك لعلاج التهاب الفقار الروماتيزمي أو التهاب الفقار الروماتيزمي.
  • يصف الأطباء ديمرا لعلاج التهابات المفصل الروماتويدي والتهاب المفاصل الشبابي مجهول السبب.
  • علاج هشاشة العظام هو كذلك أحد استخدامات ديمرا
  • يستعمل ديمرا لعلاج نوبات النقرس الحادة.
  • يعين ديمرا لمعالجة التهاب الأوتار والتهاب الجراب.
  • يساهم ديمرا كذلك لمعالجة التهاب الفقار اللاصق.
  • يصف الأطباء الديمرا لعلاج اوجاع الظهر.
  • يستعمل ديمرا كذلك لعلاج الإصابات الرياضية في الأنسجة الرخوة. الكتف المتجمدة والخلع والكسور هي كذلك حالات يصف فيها الأطباء ديمرا.
  • يستعمل الديمرا كذلك لعلاج جراحة العظام والمفاصل.
  • يستعمل ديمرا كذلك لعلاج الحالات العضلية الهيكلية المؤلمة.
  • وأخيراً يستعمل الديمرا لعلاج الالتواء العضلي.

موانع استخدام ديمرا

على الرغم من فائدة الديمرة الكبيرة لمعالجة الكثير من حالات إصابة العضلات، إلا أنه يعمل على منع استعماله في بعض الحالات. هذه هي الحالات التي يحذر فيها الأطباء من تناول دواء ديمرا وهو مرخي للعضلات، وهي كما يلي:

• يحظر استخدام ديمرا في المرضى الذين أظهروا فرط الحساسية للمادة الفعالة للدواء، وهي ديكلوفيناك وميثوكاربامول، أو لأي من مكوناته الأخرى.
  • يعمل على منع استعماله كذلك في المرضى الذين أظهروا فرط حساسية تجاه الأسبرين أو الساليسيلات أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية الأخرى.
  • يعمل على منع تناوله للمرضى المتوقع خضوعهم لعمليات القلب المفتوح.
  • يعمل على منع استخدام ديمرا في المرضى الذين يعانون من نزيف الجهاز الهضمي، ومشاكل في الكلى، ومشاكل في الكبد.
  • كما يُمنع على مرضى الربو تناول الديمرا.
  • كما أن ديمرا لا يستعمل إطلاقاً لمرضى الصرع.
  • يعمل على منع استخدام ديمرا خلال فترة الحمل والرضاعة.
  • يعمل على منع استخدام ديمرا في المرضى الذين يعانون من نزيف في المخ ومشاكل نزيف أخرى.
  • إذا كانت نسبة البوتاسيوم في الدم مرتفعة، فلا يجوز تناول ديمرا.
  • وأخيرا، يعمل على منع استخدام ديكلاك في حالات فشل القلب غير المنظم.

الآثار الجانبية للديمرا.

إن عقار ديمرا المرخي للعضلات، على سبيل المثال أي مركب كيميائي، له عدد من الآثار الجانبية التي ربما تحدث أو لا تحدث. عند ظهور أي من هذه الأعراض ينبغي التوقف عن تناول الدواء ومراجعة الدكتور. هذه الأعراض هي كما يلي:

• أحد الآثار الجانبية للديمرا هو الدوخة او الدوار.
  • أحد الآثار الجانبية لدواء ديمرا هو القيء.
  • الآثار الجانبية للديمرا تحتوي على الإمساك أو الإسهال.
  • انتفاخ البطن هو كذلك أحد الآثار الجانبية لدواء ديمرا.
  • الصداع هو كذلك أحد الآثار الجانبية لـ Dimra.
  • أحد الآثار الجانبية لدواء ديمرا هو الدوخة.
  • أحد الآثار الجانبية لدواء ديمرا هو النعاس.
  • يعد عسر الهضم كذلك أحد الآثار الجانبية لـ Dimra.
  • تحتوي على الآثار الجانبية للديمرا الطفح الجلدي وجفاف الجلد.

ديمرا خلال فترة الحمل والرضاعة

يعد دواء ديمرا من العلاجات غير المسموح بها خلال مدة زمنية الحمل لأن الدواء ربما يعبر المشيمة ويصل إلى الجنين مما ربما ربما يتسبب في تشوهات. ولذلك يفضل البحث عن بدائل أخرى، أو حسب ما يراه الدكتور مناسبا.

وفي حالة الرضاعة الطبيعية، أثبتت الأبحاث أن الدواء يصل إلى الرضيع عن طريق حليب الثدي، مما ربما يشكل خطراً على الرضيع. وفي هذه الحالة ينبغي على الأم إما التوقف عن الرضاعة الطبيعية أو البحث عن بدائل أخرى أكثر أماناً من الدمرا.

تجربتي مع ديمرة

تقول إحدى الاناث: قبل تجربتي مع الديمرة كانت تعاني من اوجاع في المفاصل والعضلات ولا تستطيع الحركة بشكل جيد، حتى نصحتها صديقتها بتجربة عقار الديمرة. وتقول السيدة إنه عقب تناول الدواء لفترة زمنية محدودة شعرت بتحسن كبير، ووصلت إلى نتائج لم أكن أتوقعها. تم الوصول إليه بفضل عقار ديمرا المرخي للعضلات.

التفاعلات الدوائية مع ديمرا

هناك عدد من العلاجات التي لا ينبغي تناولها خلال استخدامك لعقار ديمرا المرخي للعضلات لأنها ربما تسبب ضررا على صحة المريض. وهذه العلاجات هي كما يلي:

السيكلوسبورين.

أيزونيازيد.

بروبيناسيد.

ريفامبين.

سيكوباربيتال.

سيرترالين.

سلفاميثوكسازول.

تينوبسيد.

زافيرلوكاست.

مدر للبول.

الليثيوم.

الميثوتريكسيت.

الوارفارين.

كيفية إنقاذ ديمرا

احفظ ديمرا بعيدًا عن أيدي الأطفال.

ينبغي حفظ الدواء في مكان بعيد عن مصدر الرطوبة.

احفظ الدواء بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة.

ينبغي تخزين علبة دواء ديمرا في درجة حرارة أقل من 15-30 درجة مئوية.

هل ديمرا ربما يتسبب في الإدمان؟

يتساءل الكثير من الأشخاص ما إذا كان ديمرا ربما يتسبب في الإدمان أم لا، وهذا صحيح لم تثبت الدراسات والأبحاث العلمية والمخبرية أن لهذا الدواء تأثير مخدر، ولكن عقب تناوله ربما يعاني المريض من شعور دائم بالخمول والنعاس طوال مدة زمنية الاستخدام.

ديمرة والجنس

يعد الديمرا من المرخيات العضلية، وعند تناوله فإنه يؤثر بشكل مؤقت على القضيب ويؤدي إلى ارتخائه، مما يضعف الانتصاب مؤقتا لدى الذكور. تختفي هذه الأعراض بسرعة عقب التوقف عن تناول الدواء.

جرعة ديمرا

ومن الأفضل أن تكون جرعة ديمرا حسب وصفة الدكتور المعالج. وتكون جرعة الديمرا عادةً قرصاً واحداً مرتين يومياً، أي كل 12 ساعة، أو حسب ما يراه الدكتور المعالج مناسباً.

ومن الممكن كذلك تناول الجرعة مع أو عقب الأكل، لكن يفضل تناولها مع الغذاء والاطعمة، ويجب شرب كمية كافية من الماء خلال تناول الأقراص.

هل ديمرا يرفع ضغط الدم؟

يتساءل الكثير من الأشخاص عن عقار ديمرا وصعود ضغط الدم، والحقيقة أن الدواء يرفع ضغط الدم بطبيعة الحال، وذلك لأنه يتكون من المكون الفعّال ديكلوفيناك البوتاسيوم.

بدائل ديمرة

هناك الكثير من البدائل المتوفرة في الصيدليات والتي تحتوي على نفس المكون الفعّال الموجودة في الديمرة. كما أن هناك بدائل أخرى لا تحتوي على نفس المكون الفعّال للدواء، ولكنها توصف لنفس الأعراض. وهذه البدائل هي كما يلي:

ديكلوبرو بلس

ميثتشويك