اسعار الادوية

اختبار الأشخاص مع حبوب السعادة prozac وأضرارها

البروزاك أو ما يسمى بحبوب السعادة هو أحد العلاجات التي تتوفر على مظهر دواء وتستخدم لعلاج حالات الاكتئاب. يتساءل البعض عن حبوب السعادة بروزاك: التجارب والتأثير والجرعة والأضرار والبديل. يصفه الأطباء للتخلص من الوسواس القهري، فهو من أشهر العلاجات المستخدمة لعلاج الاكتئاب. وذلك لأنه يتكون من المكون الفعّال فلوكستين، وهو نوع من مضادات الاكتئاب المعروفة باسم SSRI.

بالإضافة الى انه يعمل كمثبط لإعادة امتصاص السيروتونين، وبالتالي يرتفع نسبة السيروتونين في الدماغ. وفي ذلك الموضوع سنتحدث عن حبة السعادة بروزاك أضف إلى ذلك تجاربها وتأثيرها وجرعاتها، مع ذكر أضرارها وبدائلها والعديد من المعلومات الأخرى.

حبوب السعادة بروزاك

للبروزاك الكثير من الأهمية في تحسين المزاج وزيادة الإحساس بالسعادة، أضف إلى ذلك علاج مشاعر الضيق وتدني الحالة المزاجية ومشاعر الحزن، وذلك بسبب مادة السيروتونين الموجودة في الدماغ والتي عن طريقها تنتقل الإشارات العصبية داخل الدماغ، مما يؤثر على المزاج والحالة المزاجية. السلوك من حيث الرغبة في الأداء. النشاط الجنسي، أضف إلى ذلك الشهية وحركة المعدة والنوم والعديد من الإجراءات الأخرى، فإن المكون الفعّال للدواء تعمل على زيادة نسبة السيروتونين في الدماغ وبالتالي زيادة الإحساس بالسعادة.

اختبار خاصة للبروزاك

هناك الكثير من التجارب حول دواء بروزاك، وكلها تتمحور حول الدور الهائل الذي يلعبه ذلك الدواء في تحسين الحالة المزاجية للإنسان وتخليصه من مشاعر الضيق والحزن.

تأثير بروزاك

يتمحور تأثير دواء بروزاك حول كون مادة السيروتونين تقوم بوظيفتها في إكمال عملية الامتصاص داخل الخلايا العصبية، وبالتالي ينخفض ​​نسبة السيروتونين داخل الدماغ ويعمل على تثبيت إعادة الامتصاص، وبالتالي يتم امتصاص السيروتونين في الجسم. حيث يتم منع الخلايا العصبية مما يجعل نسبة السيروتونين يبقى مرتفعاً في الدماغ وبالتالي تتحسن الحالة. متقلب المزاج الى حد كبير جداً.

الجرعة المطلوبة من دواء بروزاك

يتم تحديد الجرعة المطلوبة من بروزاك بواسطة الدكتور المختص، وتعتمد على الحالة الصحية للمريض أضف إلى ذلك عمره، وذلك على النحو التالي:

  • إذا كان المريض طفلاً، يتم تحديد الجرعة بـ 10 ميليغرام خلال اليوم، تؤخذ مرة واحدة، ويمكن زيادتها إلى 20 ميليغرام حسب عمر الطفل.
  • الجرعة التي يتناولها ذلك الانسان إذا كان بالغًا هي 20 ملليجرام، تؤخذ كجرعة واحدة خلال اليوم ويمكن زيادتها إلى حد أقصى 60 ملليجرام.
  • إذا كان الانسان يعاني من بعض مشكلات الكبد، وإذا كان رجلاً مسناً، يتم تناول الجرعة بنسب قليلة.
  • ويجب تناول جرعة ذلك الدواء مرة واحدة خلال اليوم، سواء مع الغذاء والاطعمة أو بدونه.
  • كما يمكن تناول الدواء في كل الأوقات، مع الالتزام بوقت محدد خلال اليوم الذي يتم فيه تناول الجرعة.
  • إذا كنت تعاني من صعوبة في النوم، يفضل تناول الجرعة في الصباح.
  • ربما تبدأ في التحسن لفترة تصل إلى أربعة أو ستة أسابيع عقب تناول الدواء.
  • في حالة نسيان الجرعة، ينبغي تناول الجرعة الأتية خلال اليوم التالي في الوقت المحدد. ويجب عدم تناول جرعتين خلال اليوم لتعويض الجرعة السابقة حتى لا يعاني الفرد من بعض المضاعفات التي ربما تؤثر على صحته.

ربما يهمك: أسماء عقاقير علاج سرعة القذف وفعالية عقاقير الاكتئاب

الأضرار التي ربما تحدث نتائج تناول عقار بروزاك

هناك بعض الآثار الجانبية التي ربما تحدث نتائج تناول دواء بروزاك، ويحدث ذلك في بداية الأمر، ولكن عقب أن يعتاد الجسم على ذلك الدواء تختفي الآثار الجانبية تمامًا.

بدائل البروزاك

هناك بعض البدائل للبروزاك التي يصفها الدكتور في حالة عدم توفر الدواء في الصيدليات. تحتوي على هذه العلاجات ما سوف نقوم بذكره:

دواعي لاستخدام بروزاك

هناك بعض الحالات التي يتم فيها استخدام دواء بروزاك، لذلك يصفه الدكتور في الحالات الأتية:

سعر دواء بروزاك

ويتوفر عقار بروزاك في السوق المصري بسعر 65 جنيها مصريا.

مواضيع ذات صلة

سعر مستحلب Powerecta ومدة مفعوله وأضراره وطريقة استعماله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى