بخاخ افاميس avamys للأنف: أسباب الاستعمال والسعر والأضرار ومدى خطورته على الحامل والبديل

بخاخ أفاميس لعلاج الربو والتهابات الأنف وتقليل علامات واعراض الحساسية على سبيل المثال احمرار وألم الأنف. تستطيع مواصلة القراءة لمعرفة المزيد من المعلومات عن بخاخ أفاميس الأنفي ودواعي استعماله وسعره وأضراره ومدى خطورته على المرأة الحامل والبديل والجرعات المحددة.

Avamys رذاذ الأنف “العنصر النشط”

أنه يتكون من فلوتيكاسون فورت، وهو العنصر النشط. يعمل على تخفيف ومعالجة التهابات الأنف للأشخاص الذين يعانون من الحساسية الموسمية، أو الربو، أو التهاب الجيوب الأنفية. كما يتكون من مشتقات الكورتيزون الاصطناعية، التي تقلل من إفراز المواد المسببة لأعراض الحساسية داخل الجهاز التنفسي، أضف إلى ذلك عمله كمهدئ للخلايا. وتخفف القصبة الهوائية من الإحساس بألم واحمرار الأنف نتائج التهابها.

رذاذ الأنف أفاميس

دواعي لاستخدام رذاذ Avamys

هناك الكثير من الاستخدامات الخاصة لرذاذ أفاميس، ومن أبرزها ما سوف نقوم بذكره:

• يستعمل أفاميس لعلاج التهاب الجيوب الأنفية.
  • يستعمل Avamys لعلاج الصيانة في وجود الربو المستمر.
  • يستعمل أفاميس لعلاج حالات الربو الشديدة.
  • يستعمل Avamys للسيطرة على الربو.
  • يستعمل أفاميس لعلاج الحساسية الموسمية والسنوية.
  • يستعمل لعلاج حساسية الأنف لدى الكبار والأطفال.
  • يستعمل أفاميس لعلاج الحساسية المتمثلة في الهرش وسيلان الأنف والاحتقان وتهيج العينين.

موانع استخدام رذاذ Avamys

• يعمل على منع استخدام رذاذ Avamys في حالات الحساسية الشديدة لمكونات ذلك الدواء أو المكون الفعّال.
  • يعمل على منع استخدام Avamys للمرضى الذين خضعوا لجراحة الأنف لأن استخدام Avamys يبطئ عملية شفاء الجروح.

الاحتياطات عند استخدام رذاذ Avamys

هناك بعض الاحتياطات والتحذيرات التي ينبغي مراعاتها عند استخدام بخاخ أفاميس للأنف، وهي كما يلي:

• ينبغي التوقف عن استخدام Avamys في حالة وجود عدوى فطرية في الأنف أو البلعوم.
  • استخدم بحذر في المرضى الذين يعانون من الالتهابات الفيروسية أو البكتيرية أو السل.
  • ينبغي فحص الأطفال حديثي الولادة الذين استخدمت أمهاتهم Avamys خلال فترة الحمل بحثًا عن احتمال وجود خلل في الغدة الكظرية.
  • الابتعاد عن استخدام Avamys لكل من الاناث الحوامل والمرضعات إلا إذا كانت فوائده تفوق الأضرار الناتجة عنه.
  • إذا استخدمته لفترة 6 أسابيع ولم تشعر بالتحسن واستمرت الأعراض، فهذا يتطلب التوقف عن استخدام Avamys.
  • في حالة استخدام أفاميس لمدة زمنية كبيرة ينبغي فحص المريض لاحتمالية حدوث تغير في الطبقة المخاطية للأنف.
  • ينبغي مراقبة نمو الأطفال الذين يتلقون Avamys لفترات طويلة.

الآثار الضارة لاستخدام بخاخ أفاميس

هناك بعض الأضرار التي تنجم عن استخدام دواء أفاميس، وفي حال ظهور أي علامات واعراض ينبغي التوجه إلى الدكتور مباشرة والتوقف عن استخدام الدواء. وتتلخص هذه الأضرار في ما هو قادم:

• يحدث تهيج في الأنف.
  • استفراغ و غثيان.
  • الإحساس بألم في العين.
  • صوت صفير مستمر داخل الأنف.
  • مواجهة صعوبة في البلع والشعور بالألم عند البلع.
  • التهاب الحلق المستمر.
  • ظهور بقع بيضاء على الأنف.
  • الإحساس بألم في الوجه.

بخاخ وحامل أفاميس

يمكن للحامل استخدام بخاخ أفاميس عقب أخذ رأي الطبيب الدكتور وإذا لزم الأمر، ولكن لا ينبغي استخدام أفاميس لفترات طويلة حتى لا يؤثر على الجنين ويسبب تباطؤ في النمو، كما أن الاناث الحوامل اللاتي يستخدمن عقاقير تحتوي على الكورتيزون لفترات طويلة من الزمن ربما ربما يتسبب في مشكلات هرمونية أضف إلى ذلك تأثير سلبي على الجنين. وله تأثير سلبي على أجسام أطفالهم، حيث ينخفض ​​إنتاج الكورتيزون الطبيعي في الجسم. خلاصة القول أنه يمكن استخدام بخاخ أفاميس ولكن لفترة محددة عقب أن يصفه الدكتور المعالج.

بدائل رذاذ Avamys

تتوفر بدائل رذاذ Avamys للأشخاص الذين يعانون من علامات واعراض الحساسية تجاه المكونات أو توافرها في محيطك. ويمكن استبدالها بما يلي بنفس التأثير:

• رذاذ فليكسونيز.
  • رذاذ رينورليف.
  • رذاذ فليكس.

جرعات بخاخ أفاميس

وتختلف الجرعات المحددة حسب الفئة العمرية والحالة الصحية للشخص:

• جرعة الكبار: يستعمل بخاخ أفاميس مرة واحدة يومياً، بختين في كل فتحة أنف.
  • جرعة كبار السن: مرة واحدة يومياً، بختان في كل فتحة أنف.
  • جرعة الأطفال: مرة واحدة خلال اليوم، بخة واحدة في كل فتحة أنف.
  • الاناث الحوامل والمرضعات: يتم تحديد الجرعة حسب وصفة الدكتور.

وفي الختام نختتم بتقديم إيضاحات ومعلومات تفصيلية طبية عن بخاخ أفاميس الأنفي: أسباب استعماله، سعره، أضراره، مدى خطورته على المرأة الحامل، البديل، والجرعات المناسبة لكل فئة عمرية.