الفرق بين ليفسيت وتلفاست وزيرتك.. وهل يزيد الوزن وآمن للحمل؟

يعد ليفوسيت من أشهر العلاجات المستخدمة لمعالجة الكثير من أنواع الحساسية الناتجة عن مادة الهستامين والتي تسبب الحساسية الموسمية أو الدائمة، كما يستعمل في تخفيف علامات واعراض الحساسية لبعض العلاجات. بالإضافة الى انه أكثر فعالية من العلاجات الأخرى بسبب المكون الفعّال ليفوسيتريزين. وهو متوفر في الصيدليات حول العالم. مصر يكون على مظهر حبوب وشراب، ويعد جيد ومناسب للأطفال الرضع، ويمكن استعماله بواسطة الأطفال والكبار. هناك أنواع أخرى من عقاقير الحساسية، لذلك سنتحدث في ذلك الموضوع عن الفرق بين ليفسيت، تلفاست، وزيرتيك.

الفرق بين Livesite و Telfast

ليفوسيت على مظهر مستحلب يتكون من ليفوسيتيريزين، وهو الجيل الثاني من المواد المستخدمة كمضاد للهستامين، ومن خصائصه قدرته على الحد من الأعراض الناتجة عن الحساسية.

كما يحتوي تلفاست على مادة (لوراتادين) وهي كذلك الجيل الثاني من مضادات الهيستامين (Histamine) المستخدمة. أضف إلى ذلك الخصائص التي يتميز بها (لوراتادين) فهي قدرته على تخفيف بعض الأعراض الناتجة عن الحساسية، أضف إلى ذلك خلوه من التأثير السلبي على الرغبة في النوم، خاصة خلال النهار. في حين أن الدواء المعروف باسم ليفوسيتريزين له تأثير أضخم وأهم في قدرته على تخفيف الأعراض الناتجة عن الحساسية، إلا أن من عيوبه أنه ربما يتسبب في الإحساس بالنعاس.

الفرق بين حياتك ووزيرك

ويلاحظ أن الليفوسيتيريزين له فعالية أعلى من السيتريزين من حيث ارتباطه بالمراكز المتخصصة باستقبال الهستامين داخل الجسم، وبالتالي فإن له تأثيرا أضخم وأهم من العلاجات الأخرى التي تعالج الحساسية.

أما زيرتك فقد ثبت أنه لا ربما يتسبب في النعاس عند استعماله لمعالجة نزلات البرد أو الطفح الجلدي أو الحساسية أو سيلان الأنف أو نزلات البرد أو أمراض العين التي تظهر على مظهر احمرار ربما يتسبب في الدموع.

تأثير Livacet وTelfast وZyrtec على وزن الجسم

بناءً على بعض الدراسات، فقد تبين أن العلاجات المستخدمة في مضادات الهيستامين (Histamine) من الممكن أن يكون لها تأثير سلبي على الوزن. ربما تسبب زيادة في الرغبة في تناول الغذاء والاطعمة، مما يؤثر على الوزن ويؤدي إلى زيادته لدى بعض الأشخاص.

هل Lifsite وTelefast وZirtec آمن للاستخدام خلال فترة الحمل؟

تأثير كل من ليفسيت وتلفاست على الاناث الحوامل هو كما يلي:

• على الرغم من أن الدراسات لم تثبت أن ليفسيت له تأثير سلبي على الاناث الحوامل خلال فترة الحمل، إلا أنه ينبغي تناوله تحت إشراف طبي.
  • هناك كذلك بعض التحذيرات بخصوص استخدام تلفاست خلال فترة الحمل.
  • أما زيرتك فقد صنفته منظمة الصحة العالمية ضمن المجموعة B2 التي لها تأثير كبير على الحمل والجنين، ويجب على المرأة الحامل أخذ الحيطة عند استعماله خلال فترة الحمل، خاصة في الأشهر الأولى من الحمل.

دواعي لاستخدام Liveset، Telfast وZirtec

يستعمل زيرتك لمعالجة حالات الحساسية بأنواعها المتنوعة، أضف إلى ذلك كونه أحد العلاجات الفعالة لمعالجة نزلات البرد. وتشمل استخداماته:

• يعد علاجاً فعالاً لحالات حساسية الجيوب الأنفية.
  • بالإضافة الى انه دواء فعال لمعالجة الهرش الناتجة عن الحساسية.
  • يستعمل لمعالجة حساسية العين خلال الفترات الموسمية.
  • بالإضافة الى انه من العلاجات المستخدمة لعلاج الحالات التي تسبب طفح جلدي أو احمرار في الجلد، وفي بعض الأحيان يستعمل لعلاج الحساسية المصاحبة لتناول نوع محدد من العلاجات.
  • كما أثبت تلفاست فعاليته في الحد من الأعراض المصاحبة للحساسية نتائج احتوائه على مادة الفيكسوفينادين هيدروكلوريد، وهي إحدى المواد التي تشكل مجموعة تسمى مضادات الهيستامين (Histamine).

دواعي لاستخدام دواء تلفاست

• وقد تم استعماله لتقليل الأعراض المصاحبة لالتهاب الأنف التحسسي الموسمي، وكذلك الدائم.
  • أضف إلى ذلك ذلك فهو من المجموعة المستخدمة كمضادات للهستامين، وفي نفس الوقت فهو غير مهدئ، أي أنه لا ربما يتسبب في النعاس عند تناوله.
  • كما يستعمل لعلاج بعض الأعراض المصاحبة لحساسية الأنف والتي تظهر في بعض المواسم، على سبيل المثال:
  • الإحساس بالحكة أو العطس أو احمرار العينين أو الإصابة بسيلان الأنف أو انسداده.
  • وكذلك عند التعرض للطفح الجلدي أو حمى القش.

دواعي لاستخدام دواء ليفسيت

• التخفيف من الأعراض المصاحبة للحساسية على سبيل المثال سيلان الأنف، أو الاحمرار، أو العطس، أو حكة العين.
  • كما يستعمل لعلاج الحالات المصابة بالحساسية الموسمية على سبيل المثال هذه المتعلقة بالقش، أو بعض الحساسية الأخرى على سبيل المثال الحساسية من الغبار أو وبر الحيوانات.

وفي الختام ربما ذكرنا كافة المعلومات المتعلقة بالفرق بين دواء Lyvest و Telfast Zirtec، ونأمل أن نكون ربما ذكرنا بعض المعلومات الضرورية عن عقار Lyvest، ولكن ذلك لا يعني أنه ينبغي عليك تناول ذلك الدواء دون أخذ رأي الطبيب الدكتور المختص أولاً ، واتباع كافة الارشادات والتوجيهات الخاصة بالدواء.

إقرأ أيضاً:

فوائد حبوب زيرتك للحساسية، هل تحتوي على الكورتيزون، الجرعة والسعر والبديل؟

هل حبوب كلاريتين للحساسية تزيد الوزن وتسبب النعاس؟

الفرق بين الكلاريتين وتلفاست وزيرك وأيهما أهم؟