الفرق بين فوائد كريم ديرموفيت البني والأخضر dermovate

يحتوي كريم ديرموفيت على مادة فعالة تسمى كلوبيتاسول بروبيونات، والتي تعالج تورم الجلد واحمراره والحكة المصاحبة لحساسية الجلد. كما أن له الكثير من الاستخدامات الأخرى، لذا سنشرح لك فوائد كريم ديرموفيت البني والأخضر وسعره وأعراضه الجانبية. وهناك من يصف لهم الدكتور كريم ديرموفيت. لعلاج البهاق، ومشاكل الشعر، والأكزيما.

وهناك من يريد استعماله للتبييض، لكن ذلك أمر خطير الى حد كبير جداًً، لأنه ربما ربما يتسبب في أعراضاً خطيرة للمريض عند استعماله لمدة زمنية كبيرة. كما لا يوصي باستخدامه في حالة علاج حب الشباب حتى لا تتفاقم حالة المريض. وفي ذلك الموضوع سنشرح لك الكثير من الجوانب المتعلقة بكريم ديرموفيت. .

الفرق بين كريم ديرموفيت البني والاخضر

يعد ديرموفيت علاجا موضعيا يستعمل لعلاج الهرش والالتهابات الناتجة عن مشكلات البشرة المتنوعة. هناك الكثير من الفائدة التي يمكن الحصول عليها عقب استخدام ديرموفيت، وفي النقاط الأتية سنتحدث معكم عن كل هذه الفائدة بمزيد من التوضيح:

فوائد كريم ديرموفيت الاخضر

• يمكن استخدام كريم ديرموفيت الأخضر لعلاج الأكزيما، فهو يخفف من أعراضها المؤلمة، وخاصة الهرش الجلدية.
  • يعالج الالتهابات الناتجة عن مرض الذئبة الحمامية.
  • تلجأ بعض الاناث إلى استخدام كريم ديرموفيت الأخضر لتفتيح المنطقة الحساسة، لكن لا ينبغي استعماله لمدة زمنية كبيرة تزيد عن أسبوعين متتاليين.
  • يمكن استعماله في حالات حب الشباب الشديدة، ولكن من آثاره الجانبية ظهور حب الشباب، لذا لا ينبغي استعماله للتخلص من حب الشباب إلا عقب أخذ رأي الطبيب الدكتور، حتى لا تتفاقم حالة المريض.
  • يستعمل لعلاج الكثير من مشكلات فروة الرأس، على سبيل المثال الأكزيما أو الصدفية.

ربما يهمك: فوائد كريم نولافير للبشرة التي تعاني من مشكلات، مكوناته ودواعي استعماله

فوائد كريم ديرموفيت براون

• يعالج الثعلبة الناتجة عن أمراض المناعة الذاتية.
  • يعالج الالتهابات الناتجة عن الإشعاع الشمسي.
  • التخلص من الهرش المزمنة المصاحبة لالتهابات الجلد.
  • يصف الدكتور عقار ديرموفيت لعلاج البهاق، لأنه يخفي بقع البهاق ويعيد تصبغ الجلد.
  • يعالج تورم الجلد والالتهابات التي لا تتحسن بأدوية الكورتيزون الأخرى.
  • وهناك من يستعمل ديرموفيت البني لتفتيح الوجه، فمن آثاره الجانبية التخلص من الهالات والبقع السوداء وتفتيح البشرة.
  • لكن ذلك الكريم مضر الى حد كبير جداًً عند استعماله لمدة زمنية كبيرة تزيد عن أسبوعين متتاليين، وذلك لأنه يتكون من نوع قوي من الكورتيزون.
  • وفي كل الأحوال لا يجوز استعماله إلا عقب أخذ رأي الطبيب الدكتور

ربما تكون مهتمًا بـ: كريم ديرمابانثين بالبرتقال للاهتمام بالمناطق الحساسة والمصابة بالحكة

سعر كريم ديرموفيت

يتوفر ديرموفيت في الصيدليات المصرية والسعودية على مظهر مرهم بني وكريم أخضر، ولكل منهما سعره الخاص كما يلي:

• سعر كريم ديرموفيت الأخضر في مصر (16) جنيها وفي السعودية (9.5) ريال.
  • سعر مرهم ديرموفيت براون في مصر (16) جنيها وفي السعودية (9.5) ريال.

ربما تكون مهتمًا بـ: فوائد كريم كونتراكتيوبكس وتجاربه وطريقة استعماله

الآثار الجانبية لكريم ديرموفيت

ربما يتسبب في ديرموفيت بعض الآثار الجانبية عند استعماله على البشرة لفترات طويلة، لأن مادة الكورتيزون الموجودة فيه من أقوى الأنواع، لكن بعضها لا يشكل خطورة على المريض، وهي كما يلي:

• تقشر أو احمرار في المنطقة المحيطة ببصيلات الشعر.
  • ربما يصبح الجلد الذي يتم تطبيق الدواء عليه متهيجًا أو حاكًا أو محترقًا.
  • الإحساس بالوخز في الجلد.
  • جفاف الجلد.
  • ينبغي أن تختفي هذه الأعراض عقب بضعة أيام من استخدام الدواء.
  • يتسبب في ظهور حب الشباب.
  • تظهر علامات التمدد.
  • من الممكن أن يتغير لون الجلد، فقد يصبح أغمق أو أفتح من الطبيعي.
  • ينمو الشعر أكثر من الطبيعي.
  • تزداد الهرش والاحمرار، وتأخذ الحالة منعطفاً نحو الأسوأ.
  • وهنا ينبغي على المريض إبلاغ الدكتور سريعًا بهذه الأعراض، كما ربما ينصحه بالتوقف عن استخدام ديرموفيت.

ربما تكون مهتمًا بـ: كريم كانديكير وتحامله: الفائدة والتجارب والسعر والأعراض

محاذير استخدام كريم ديرموفيت

قبل استخدام ديرموفيت على البشرة ينبغي عليك قراءة احتياطات استعماله أولاً حتى لا تتعرض لاعتلال صحي، حيث أن هناك بعض الحالات التي يعمل على منع فيها استخدام ذلك الدواء، وكذلك بعضها ينبغي أن يكون تستخدم بحذر، وهي كما يلي:

• يُمنع على من يعانون من إصابات أو جروح أو جروح في الجلد تطبيق العلاجات عليهم.
  • يُمنع على المرضى الذين يعانون من مشكلات حب الشباب استخدام الدواء إلا باستشارة الدكتور.
  • ينبغي على مرضى السكر استخدام الدواء بحذر شديد، لأنه يزيد من نسبة السكر في البول والدم.
  • لا ينبغي استخدام ديرموفيت خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية إلا عند الضرورة القصوى، لأن الأبحاث حول انتقال الدواء إلى الجنين وحليب الثدي لم تكن كافية.